Appleتغطيات

تعرف على كل ميزات تحديث iOS 15.2

أطلقت أبل تحديث لهواتف الايفون، ومن خلال هذا المثال سنقف على كافة ميزات تحديث iOS 15.2، والتي تشتمل على خطة جديدة لأبل ميوزك وبالإضافة لتقارير الخصوصية والمزيد.

ميزات تحديث iOS 15.2

في الخريف الماضي أعلنت أبل عن باقة صوتية جديدة في Apple Music، وقد ظهرت هذه الميزة لأول مرة في تحديث iOS 15.2 الجديد. حيث تأتي الخطة بسعر 4.99$ في الشهر، وتُمكّن من الوصول إلى الكثير من الأغاني من خلال استخدام الصوت فقط. كما من الممكن استخدامها للاستماع للموسيقى على ساعة أبل أو سماعة الهوم بود أو كاربلاي.

والآن، يُمكّن لسيري تقديم مجموعة من الاقتراحات وفقًا لسجل الاستماع وما يعجبك من الأغاني وما لا يعجبك. كما من الممكن أيضًا الطب من سيري إعادة تشغيل الأغنية مرة أخرى وبالإضافة لقوائم التشغيل التي استمعت إليها مؤخرًا.

ميزات تحديث iOS 15.2: تقارير خصوصية التطبيقات

كما تم تقديم تقارير خصوصية التطبيقات لأول مرة، والتي تعد من ميزات تحديث iOS 15.2 وحتى تتمكن من الوصول إليه عليك المرور بالخطوات التالية:

  • افتح الإعدادات.
  • توجه إلى الخصوصية.
  • مرر لأسفل وانقر على تقرير خصوصية التطبيقات App Privacy Report.
  • انقر على زر تمكين الميزة.
  • وبعد ذلك، سيتم تحديث التقارير بالنشاطات التي تقوم بها التطبيقات وكيف تصل إلى معلوماتك، مثلًا عدد مرات استخدام الميكروفون أو الكاميرا أو سجل جهات الاتصال وغيرها.

ميزات تحديث iOS 15.2

الرقابة الأبوية على الرسائل

كما أيضًا يوجد ميزة جديدة في تحديث iOS 15.2 تُمكّن الأباء من تتبع الرسائل التي تصل إلى أبنائهم، حيث سيتمكنون من الحصول على تحذيرات بشأن الرسائل التي تحتوي على عُري أو علامات جنسية.

ويحتوي كل من سفاري وسيري وسبوت لايت على إرشادات جديدة للأطفال والأباء تساعدهم على البقاء بأمان على الإنترنت، والحصول على مساعدة عندما يكونون في موقف غير آمن.

ميزات تحديث iOS 15.2

إطلاق ميزة Digital Legacy

وهي ميزة جديدة تسمح لجهات الاتصال الموثوقة بالوصول إلى معلومات معرف أبل الخاص بك، وحتى تتمكن من إضافة جهة اتصال، عليك القيام بالآتي:

  • افتح الإعدادات.
  • انقر على معرف أبل الخاص بك.
  • حدد على كلمة المرور والأمان.
  • اضغط على خيار جهة اتصال موثوقة.
  • ثم بعد ذلك، اختر الشخص المناسب من القائمة.

بعد ذلك سيُطلب من جهة الاتصال المضافة، تقديم شهادة وفاة وبالإضافة لنسخة من مفتاح الوصول إلى حسابك، وبعد ذلك، سيتمكن من الوصول إلى كافة الصور والمستندات والملاحظات ومقاطع الفيديو والمعلومات الشخصية والمزيد.

ميزات تحديث iOS 15.2: إضافة زر وضع المايكرو

والآن، في الكاميرا يتوفر لدى المستخدمين خيار تبديل وضع الماكرو بشكل يدوي أو إيقاف تشغيله لأجهزة الايفون، فعند اكتشاف أيّ كائن قريب من الكاميرا سيظهر زر خاص بوضع المايكرو.

ومن الممكن التوجه إلى الإعدادات> الكاميرا> التحكم في الماكرو ومن ثم حدد بين التبديل التلقائي والزر الموجود في الشاشة.

ميزات جديدة في تطبيق التلفزيون

أضافت أبل علامة تبويب متجر جديدة، في منتصف شريط التنقل، حيث تسهل للمستخدمين شراء أو استئجار البرامج التليفزيونية والأفلام. وبالإضافة لذلك هناك ميزات في CarPlay. حيث يتوفر تطبيق خرائط محسن من أبل، ومن الممكن عرض المنعطفات وممرات الدراجات والممرات المتقاطعة والأشجار والمعالم.

وأيضًا من ميزات تحديث iOS 15.2 سيتمكن المستخدمين من الحصول على خيار إخفاء بريد إلكتروني. كما تم تحديث تطبيق الأسهم لتضمين العملات الخاصة بالسهم في موجز المؤشر.

ميزات تحديث iOS 15.2 تطبيق الاسهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى