شروحات سريعة

طريقة تسجيل شاشة الايباد

أصبح تسجيل شاشة الايفون من الأمور البسيطة، وذلك بفضل تقنية الشاشة في تحديث iPadOS الجديد، وقد كان من السابق عليك استخدام أحد التطبيقات الخاريجة لتسجيل شاشة الايباد. ولكن الآن من الممكن القيام بذلك من داخل الجهاز من دون الحاجة لأيّ برنامج. كما من الممكن أيضًا إضافة تعليق صوتي.

طريقة تسجيل شاشة الايباد

إذا تستخدم جهاز ايباد حديث، فستتمكن من الاستفادة من تقنية التسجيل هذه، والجدير بالذكر أنها مدعومة من الايباد من الجيل الخامس.

وقبل البدء في تسجيل شاشة الايباد، يجب عليك إضافة مفتاح التبديل إلى مركز التحكم على الايباد. وذلك من خلال النقر على الإعدادات> مركز التحكم > تخصيص عناصر التحكم ثم النقر على أيقونة الجمع بجوار خيار تسجيل الشاشة.

طريقة تسجيل شاشة الايباد

في الخطوة التالية، عليك الوصول إلى مركز التحكم لتمكين ميزة تسجيل الشاشة في الايباد. وحتى تتمكن من ذلك اسحب لأسفل من أعلى يمين الشاشة.

طريقة تسجيل شاشة الايباد

بعد ذلك، انقر على أيقونة تسجيل الشاشة والتي تكون في شكل دائرة داخل دائرة، ليبدأ العد التنازلي ما يمنحك الفرصة للخروج من مركز التحكم والتوجه إلى التطبيق الذي تريد تسجيل الشاشة الخاصة به. وسيتحول الرمز إلى اللون الأحمر بمجرد الإنتهاء من التسجيل.

طريقة تسجيل شاشة الايباد

وبعد الإنتهاء بإمكانك وبكل بساطة النقر على الرمز الأحمر. في الجزء العلوي الأيمن أو زر تسجيل الشاشة في مركز التحكم، ثم النقر على تأكيد.

قد يهمك: طريقة ارسال واستقبال الفاكس على الايفون

تصوير الشاشة فيديو بالايباد مع إضافة التعليق الصوتي

نعم، بإمكانك تسجيل الشاشة ولكن إذا كان هناك شخص ليس لديه معرفة بالأمور التقنية، ففي هذه الحالة ستحتاج لتسجيل الشاشة ومن ثم إضافة بعض الشروحات الصوتية، وحتى تتمكن من ذلك. عليك بالتوجه إلى مركز التحكم كما كُنت تفعل من قبل وبدلًا من النقر على زر التسجيل في هذه المرة أضغط عليه بشكل مطول.

وستظهر نافذة جديدة بعد ذلك لتمكين الميكروفون انقر على ايقونة Microphone Audio. ثم حدد على بدء التسجيل. كما من الممكن إيقاف التسجيل بالنقر على الايقونة الموجودة في أعلى يمين الشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى