iPhoneشروحاتشروحات سريعة

15 نصيحة لتسريع الايفون الذي يعمل بنظام iOS 15

لقد أطلقت أبل نظام iOS 15 الذي يأتي بالكثير من الميزات والتحديثات المتعلقة بواجهة المستخدم، ولكن هناك بعض المستخدمين الذين يعانون من مشاكل متعلقة ببطء الايفون، وإذا كُنت منهم فلا داعي للقلق فمن خلال الأسطُر التالية سنتعرف على 15 نصيحة لتسريع الايفون الذي يعمل بنظام iOS 15.

كيف بامكانك تسريع الايفون الخاص بك؟

تحقق من مساحة التخزين المتاحة بالهاتف

حتى تتمكن من تسريع الايفون، قد يكون من المهم تحرير المزيد من المساحة بإزالة التطبيقات والألعاب المثبتة على الهاتف، ولفعل ذلك سيتوجب عليك الانتقال إلى الإعدادات على الهاتف > عام > التخزين. ومن ثم اطلع على الخيارات والتفاصيل المتعلقة بتوفير المزيد من التخزين. والتي تشتمل على تمكين ميزة Cloud Backup وإلغاء التطبيقات وحذف الفيديوهات والصور.

تفعيل الوضع الداكن

بتفعيل هذا الوضع، ستكون شاشة الايفون سوداء، ما يعني أنه لن يستهلك الكثير من الطاقة مقارنة بالوضع العادي. وبإمكانك تمكين هذا الوضع من خلال الذهاب إلى الإعدادات> العرض والسطوع > تمكين الوضع المظلم أو من مركز التحكم.

تسريع الايفون بإيقاف تشغيل الإشعارات المتكررة

الإشعارات قد تكون سبب آخر في بطء الايفون، وبالرغم من أن بعضها مهم ولكن ليس في كل الوقت. وأيضًا ليست مهمة مثل التطبيقات البنكية، وبإمكانك تعطيلها من خلال الخطوات التالية:

  • فتح الإعدادات مع النقر على خيار الإشعارات.
  • ستظهر لك مجموعة من التطبيقات عليك النقر على اسم التطبيق الذي تريد إيقاف الإشعارات له. سواء كان الواتساب أو التيك توك او الفيس بوك وغيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي.

إيقاف تحديث التطبيقات في الخلفية

تحديث التطبيقات في الخلفية يستهلك الكثير من موارد الهاتف، على الرغم من أن التطبيق لا يكون مشغلًا في الهاتف. ولإيقاف تحديثها التطبيقات:

  • انتقل إلى الإعدادات.
  • انقر على عام.
  • اضغط على تحديث التطبيقات في الخلفية ثم انقر على أيقاف.

إغلاق التطبيقات غير المستخدمة

لتسريع الايفون الذي يعمل بنظام iOS 15، فمن المهم إيقاف التطبيقات غير المستخدمة، وأيضًا من خلال هذه الخطوة ستتمكن من حفظ عمر البطارية. وبإمكانك السحب لأعلى لتتمكن من الوصول إلى مبدل التطبيقات. وبإمكانك بعد ذلك إغلاقها من خلال التمرير سريعًا لأعلى لكل تطبيق على حدة.

إعادة تشغيل الايفون

لإعادة تشغيل الايفون عليك النقر على زر التشغيل الجانبي، ومن ثم سيظهر لك شريط التمرير عليك سحبه لإعادة تشغيل الايفون، وإذا كُنت تملك هاتف ايفون 13 فمقال طريقة إيقاف تشغيل ايفون 13 وإعادة تشغيله والدخول إلى وضع الريكفري سيفيدك.

إعادة تشغيل ايفون 11 برو وبرو ماكي و ايفون 8 وايفون 8 بلص

  • انقر على زر رفع الصوت، وأفلته بسرعة.
  • مرة أخرى اضغط على زر خفض الصوت ومن ثم عليك تحرير.
  • انقر باستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر لك شعار أبل.

إعادة تشغيل ايفون 6 و6 بلص وايفون 5 اس: اضغط باستمرار على التشغيل الجانبي، حتى يظهر لك شعار أبل في الشاشة.
ايفون 7 و7 بلص: اضغط باستمرار على زر التشغيل الجانبي + زر خفض الصوت.

تحديث الايفون

أبل دائمًا ما تطلق تحديثات جديدة وذلك لحل المشاكل التي تواجه المستخدمين، ولذلك حتى تتمكن من تسريع الايفون الذي يعمل بنظام iOS 15. فسيكون من الجيد تحديثه. وبإمكانك التحقق من وجود تحديثات من خلال الإعدادات > عام > تحديث البرنامج.

إغلاق جهاز الايفون للحظات ومن ثم إعادة تشغيله

قد تكون هذه أيضًا خطوة مهمة للتحسين من سرعة الايفون، فهل تتذكر آخر مرة قُمت فيها بإيقاف تشغيل هاتف الايفون الخاص بك؟ فإن استخدام الايفون لفترة مطولة فذلك يؤثر على وحدة المعالجة المركزية والرام؛ ما يؤدي إلى لنخفاض سرعة النظام.

تسريع الايفون عن طريق إصلاح اتصال الإنترنت

بشكل عام عند استخدام بعض لتطبيقات مثل سفاري، وتجد أن التطبيق بطيء ففي هذه الحالة، يجب التحقق من اتصال الإنترنت، والتأكد من أن الاتصال جيد سواء على جهاز الواي فاي أو شبكة اتصال البيانات. وحتى تتمكن من ذلك:

  • افتح الإعدادات.
  • اضغط على عام.
  • إعادة ضبط إعدادات الشبكة.

  • انقر على إعادة تعيين > إعادة تعيين إعدادات الشبكة ثم ادخل رمز قفل الايفون وحاول إعادة تشغيله لمرة واحدة.

تحديث التطبيقات لتسريع الايفون

تحديث التطبيقات يمثل حلًا لتحسين سرعة التطبيقات والايفون عمومًا، ففي بعض الأحيان يقدم مطورو التطبيقات تحديثات لحل المشاكل، ومن الممكن حل التطبيقات من خلال التحقق من التحديثات المتاحة في متجر التطبيقات على الهاتف الخاص بك.

وحتى تتمكن من ذلك عليك بفتح متجر التطبيقات على الايفون > اضغط على ملف التعريف في الزاوية اليمنى العلوية. حدد على قسم التحديثات التلقائية وانقر على تحديث الكل.

إزالة الملفات غير المرغوب فيها ومسح البيانات المخزنة

من خلال إزالة الملفات غير المرغوب فيها، ستتمكن من تحرير مساحة التخزين؛ بما يؤدي إلى تسريع الايفون. فعند تثبيت أحد التطبيقات ومن ثم البدء في استخدامه، فسيتم تخزين مجموعة من الملفات وتخزينها مؤقتًا على ذاكرة الجهاز. وإذا امتلأت سعة تخزين الجهاز فسيؤثر ذلك على أداء الايفون.

ومن المتاح إزالة الفيديوهات والصور ومن ثم تخزينها على الايكلاود. أو أي خدمة تخزين سحابي أخرى.

إيقاف تشغيل الميزات غير الضرورية لتسريع الايفون

من المعلوم أن كل وظيفة أو ميزة أنها تعتمد في أدائها على وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي، فمن الأفضل تعطيل الوظائف غير الضرورية مثل النسخ الاحتياطي والتحديثات التلقائية وبالإضافة لمعدل تحديث الشاشة.

تسريع الايفون من خلال إعادة تعيين جهاز الايفون

من خلال هذه الخطوة، ستتمكن من تسريع الايفون ولكن قبل البدء في ذلك يجب عليك إجراء نسخ احتياطي، و بعد ذلك ستتم إزالة كافة المحتويات وحتى تتمكن من إعادة تعيين جهاز الايفون عليك باتباع الخطوات التالية:

  • افتح الإعدادات.
  • انقر على عام ثم حدد على نقل أو إعادة تعيين الايفون.
  • اضغط على إزالة كافة المحتوى والإعدادات. ثم أدخل رمز قفل الايفون وادخل كلمة مرور معرف أبل.

تعطيل خدمة الموقع لتطبيقات محددة

إذا تم تمكين خدمات الموقع للتطبيقات، فإن هذا سيؤدي إلى تقليل الأداء واستنزاف البطارية. لذلك يُنصح بإيقاف تشغيل خدمات الموقع للتطبيقات. وحتى تتمكن من ذلك اتبع الخطوات التالية:

  • افتح الإعدادات.
  • حدد على الخصوصية.
  • إيقاف تشغيل خدمات الموقع لجميع التطبيقات أو بإمكانك القيام بذلك بشكل فردي.

تعطيل Spotlight لتسريع الايفون

Spotlight هو ميزة تكون نشطة طوال الوقت، وذلك لتمنحك القدرة على البحث عن التطبيقات وجهات الاتصال في طول الوقت. ولذلك فإنه يستهلك الكثير من البطارية وبالإضافة لموارد الهاتف من وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي. ولتعطيلها، اتبع الآتي:

  • افتح الإعدادات.
  • انقر على Siri & Search.

15 نصيحة لتسريع الايفون الذي يعمل بنظام iOS 15

  • بدل خيار تعطيل الاقتراح في البحث إلى إيقاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى