شروحات سريعة

طريقة إصلاح مشاكل سفاري في نظام iOS 15

مع نظام iOS 15، قدمت لنا أبل تصميم جديد للمتصفح الخاص بها سفاري (Safari) على هواتف الايفون، والذي يأتي بالكثير من المزايا التي تبدأ من تحسين الخصوصية والاستخدام بيد واحدة. كما هناك بعض الإضافات الجديدة من شريط الاستخدام الموجود في الأسفل وإضافات المتصفح. لكن هناك بعض المشكلات التي تواجه المستخدمين ومن خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة إصلاح مشاكل سفاري في نظام iOS 15.

طريقة إصلاح مشاكل سفاري في نظام iOS 15

مع تصميم متصفح سفاري الجديد، لم يتمكن الكثير من المستخدمين من الوصول إلى يعض مواقع الإنترنت. مع ظهور إشعار أو رسالة تفيد بأنهم غير متصلين بالإنترنت. وقد يرجع سبب ذلك إلى ميزة Private Relay التي تحمي خصوصية المستخدمين. أو بعدم القدرة على التعرف على اتصال الإنترنت بسبب هذه الميزة أيضًا.  وإليك طريقة اصلاحها:

ايقاف تشغيل ميزة Private Relay

حتى تتمكن من إصلاح مشاكل سفاري في نظام iOS 15، عليك أولًا ابقاف ميزة الخصوصية الجديدة والتي أتت بها أبل في نظام iOS 15. إذًا عليك التوجه إلى الإعدادات ثم افتح الإعدادات، وانقر على معرف أبل الخاص بك في الأعلى.

 إصلاح مشاكل سفاري في نظام iOS 15

حدد على خيار “iCloud”.

إذا كانن ميزة Private Relay متاحة على حسابك، ففي هذه الحالة عليك النقر عليها.

ثم قُم بتعطيل مفتاح التبديل بجوار Private Relay.  وسيتم إيقاف تشغيل الميزة مع إمكانية تشغيل سفاري للتحقق مما إذا كان يعمل أم لا، وإذا لم يكُن يعمل فعليك التوجه إلى الخطوة التالية.

إصلاح مشاكل سفاري في نظام iOS 15 بإخفاء عنوان الـ IP

إذا لم تفلح الخطوة الأولى في حل مشاكل سفاري في نظام iOS 15، فيجب عليك تجربة هذه الخطوة من خلال فتح جهاز الايفون والتوجه مباشرةً إلى الإعدادات، وانقر على خيار سفاري (Safari).

مرر لأسفل وانقر على إخفاء عنوان IP Hide IP Address ضمن قسم الخصوصية والأمان.

إصلاح مشاكل سفاري في نظام iOS 15

انقر على إيقاف  (Off).  ومن ثم جرب المتصفح إذا ما كان يعمل بشكل طبيعي.

قد يهمك: طريقة إدارة الإشعارات في نظام iOS 15 و iPadOS 15

تعطيل الترحيل الخاص على شبكتك على كل من الواي فاي والشبكة الخلوية

هناك بعض المستخدمين عانوا من بعض المشاكل عن إيقاف ميزة Private Relay فإن أبل تقوم بتشغيلها مرة أخرى عند إعادة تشغيل الهاتف.

وإذا كُنت تعاني من نفس المشكل فبإمكانك إصلاحها من خلال تعطيل Private Relay على الشبكة المتصل بها. فإذا كُنت متصل بالواي فاي ففي هذه الحالة عليك ايقاف ميزة الخصوصية لهذه الشبكة. وبإمكانك ذلك بفتح الإعدادات على الايفون وانقر على خيار الواي فاي “Wi-Fi”.

إصلاح مشاكل سفاري في نظام iOS 15

وفي النافذة التالية، ستتمكن من الوصول إلى قائمة الشبكات التي اتصلت بها والمتاحة بالقرب منك، عليك النقر على “i” بجوار الشبكة المتصل بها.

ومن ثم ستصل إلى إعدادات الشبكة وعليك إيقاف ميزة Private Relay.

إصلاح مشاكل سفاري في نظام iOS 15

وبإمكانك تعطيلها للشبكات الخلوية بالانتقال إلى الإعدادات > بيانات الهاتف المحمول لإصلاح مشاكل سفاري في نظام iOS 15.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى