شروحات سريعة

تعرف على أسباب مشكلة بطء ايفون 13

إذا ما كان جهاز الايفون الخاص بك بطيئًا، فهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى هذا المشكل، فعلى سبيل المثال قد يكون السبب متمثلًا في التطبيقات التي تعمل في الخلفية. أو أن مساحة التخزين الخاصة بجهاز الايفون منخفضة. أو قد يكون هناك خلل في نظام الهاتف، وفي هذه الحالة من الممكن حل المشكل من خلال إعادة تشغيل الايفون. وبقراءة هذا المقال ستتمكن من التعرف على أسباب مشكلة بطء ايفون 13.

أسباب مشكلة بطء ايفون 13

لا شك أن ايفون 13 هو من الهواتف السريعة، حتى عندما يتعلق الأمر بالمهام الصعب مثل تشغيل الألعاب أو مونتاج الفيديوهات ستجده سريع جدًا من حيث الأداء. ولكن هناك بعض الحالات الشاذة التي يصبح فيها ايفون 13 بطيئًا! ومن خلال البحث الي تم إجراءه جمعنا لك خمسة أسباب تؤدي لبطء ايفون 13، وهي:

  • تشغيل عدد كبير من التطبيقات في الخلفية

عمومًا، نظام الـ iOS يقدم أداء رائعًا فيما يتعلق بالتخصيص وإدارة الموارد من الرام والمعالج، ليتمكن تشغيل مهامه بكل سلاسة. ما يعني أنه لا يجب أن تكون هناك مشكلة حتى إذا فتحت العشرات من التطبيقات في نفس الوقت.

ومع ذلك، هناك بعض التطبيقات التي تؤدي إلى هذه المشاكل، وخصوصًا التطبيقات التي بها مشكلة، ما يعني أنه إذا كانت هناك الكثير من التطبيقات المثبتة على جهاز الايفون الخاص بك، فمن الأفضل في هذه الحالة إلغاء تثبيت التطبيقات الغير مهمة منها.

  • تثبيت الكثير من التطبيقات على ايفون 13

أحد أسباب بطء ايفون 13 والذي يتمثل في تثبيت الكثير من التطبيقات على الايفون، فهناك الآن الكثير من المستخدمين يثبتون الكثير من التطبيقات على جهاز الايفون الخاص بهم. حتى من دون سؤال أنفسهم عما إذا كانت هذه التطبيقات مهمة بالنسبة لهم أم لا.

وبالرغم من أن ايفون 13 يأتي بسعة تخزين كبيرة الحجم، وحتى أنه هناك إصدار من الهاتف يأتي بتخزين يصل إلى 1 تيرابايت. ولكن ليس جميع المستخدمين لديهم القدرة على شراء هذا الإصدار من جهاز الايفون.لذلك، ستكون التطبيقات الكثيرة على ايفون 13 أحد الأسباب التي تؤدي إلى ملئ تخزين الهاتف واستنزاف موارده.

والأمر لا يشمل التطبيقات فقط بل أيضًا قد تواجه بطء ايفون 13 إذا احتفظت بالكثير من الفيديوهات والموسيقى على الجهاز. ويجب التأكد من عدم ملئ ذاكرة الايفون أكثر من 80%.

وحتى تتمكن من التعرف على التطبيقات المثبتة على الهاتف الخاص بك، انقل إلى الإعدادات > عام > تخزين الايفون. ومن ثم ستجد قائمة بكافة التطبيقات مقسمة على حسب الحجم مه وجود خيار لحذف التطبيقات.

  • الحاجة لإعادة تشغيل ايفون 13

إعادة التشغيل قد تكون الحل الناجع لمعظم المشاكل التقنية التي تتعرض لها الهواتف المحمولة، فهي تمنح الفرصة للهاتف لترتيب ملفاته وإزالة البيانات المحفوظة مؤقتًا. وبإمكانك قراءة مقالنا المتعلق بإعادة تشغيل ايفون 13.

  • تحديث جهاز الايفون

مع كل تحديث جديد من أبل، تقدم لنا مجموعة من الإصلاحات لمختلف المشاكل التي واجهت المستخدمون. وهذا بالتأكيد سيكون مفيدًا وخصوصًا في حالة بطء ايفون 13، والجدير بالذكر أن أبل تطلق في كل أسبوعين تحديث جديد.

وأسهل طريقة لتحديث الايفون، هي من خلال التوجه إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج. وبعد ذلك سيتحقق الهاتف من وجود أيّ تحديثات وسيقوم بتثبيتها. ومن الممكن ضبط الهاتف التنزيل التحديثات وتثبيتها تلقائيًا.

  • تحسين اتصال الإنترنت أو تغيير الوايف اي

إذا كُنت تواجه بطء عند تصفح الإنترنت أو استخدام أحد التطبيقات في ايفون 13، فمن الممكن أن يكون السبب ناتج عن الاتصال بشبكة الإنترنت. وإذا كان كذلك فأنت بحاجة لزيارة إعدادات الهاتف وإجراء بعض التغييرات للتحسين من اتصال الإنترنت.

اخيرًا، لقد كانت هذه خمس أسباب تؤدي إلى مشكلة بطء ايفون 13.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى