شروحات سريعة

كيفية حذف جميع بيانات جهاز الماك

مثل جهاز الايفون والايباد الآن من الممكن حذف جميع بيانات جهاز الماك والذي يأتي في نظام macOS Monterey والإصدارات الأحدث. ومن خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة فعل ذلك.

كيفية حذف جميع بيانات جهاز الماك

قديمًا عند إزالة بيانات الماك أو إعادته إلى إعدادات المصنع فسوف تفقد الإعدادات المتعلقة بالخدمات وأيضًا نظام التشغيل. ولكن أبل قد سهلت الكثير من الخطوات فقط أصبح الآن من السهل إزالة هذه البيانات. من دون الحاجة لإعادة تثبيت النظام. وإليك طريقة فعل ذلك:

  • انقر على أيقونة أبل في شريط القائمة ومن ثم انقر على تفضيلات النظام (System Preferences).
  • من الشريط العلوي عليك النقر أيضًا على تفضيلات النظام (System Preferences) ثم مسح كل المحتوى والإعدادات (Erase All Content and Settings).

  • ادخل كلمة المرور الخاصة بالجهاز وانقر على OK.
  • إذا لم تقُم بنسخ بياناتك احتياطيًا ففي هذه الحالة عليك مراعاة نافذة (Time Machine) وإذا كُنت قد قمت بنسخ المحتوى احتياطيًا عليك النقر على متابعة (Continue).

لاحظ جميع الإعدادات والبيانات والوسائط والعناصر الأخرى التي ستتم إزالتها. انقر فوق متابعة (Continue) إذا كنت متأكدًا.

كيفية حذف جميع بيانات جهاز الماك

انقر لتسجيل الخروج من “معرف Apple” الخاص بك ، ثم انقر فوق محو كل المحتوى والإعدادات Erase All Content & Settings  للتأكيد.

إليك 12 حيلة مخفية في نظام iOS 15

كيفية حذف جميع بيانات جهاز الماك

بعد ذلك، عليك الانتظار حتى تكتمل العملية، ومن المحتمل أن تتم إعادة تشغيل جهاز الماك لأكثر من مرة. وبعد الانتهاء ستظهر لك رسالة مرحبا على شاشة جهاز الماك، وبإمكانك البدء في استخدامه بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى