شروحات

إليك 12 حيلة مخفية في نظام iOS 15

نظام iOS 15 هو آخر نظام أطلقته أبل، حيث يأتي بمجموعة كبيرة من الميزات والوظائف الجديدة التي أبهرت الكثير من المستخدمين. ولكن بالرغم من ذلك هناك بعض الميزات المخفية والتي لا يعرفها كافة المستخدمين ومن خلال هذا المقال سنتعرف على 15 حيلة مخفية في نظام iOS 15.

حيل نظام iOS 15

ترجمة النص في أي مكان بالهاتف

لم تكُن هذه الميزة  موجودة في أجهزة الايفون، ولكن مع نظام iOS 15 من الممكن الآن ترجمة النص من على المواقع الإلكترونية والتطبيقات والرسائل وغيرها. وحتى تتمكن من استخدامها سيتوجب عليك في البداية تمييز النص كما تريد أن تنسخه.

وبعد ذلك عليك النقر على ترجمة بدلًا من نسخ. وستظهر لك رسالة مختصرة تفيد بأنه سيتم إرسال النص إلى خوادم أبل وبعد ثواني ستحصل على الترجمة.

 كما من الممكن أيضًا ترجمة النص بشكل محلي على الهاتف الخاص بك، وذلك من خلال النقر على الإعدادات > الترجمة وتمكين وضع الجهاز ومن ثم تنزيل اللغات المطلوبة.

مشاركة المحتوى من خلال سيري

عند مشاركة مقطع فيديو أو موقع مع شخص آخر. فإن العملية ستكون مرهقة بعض الشيء. ففي البداية سيتوجب عليك البحث عن زر المشاركة. ومن ثم تحديد التطبيق الذي تريد مشاركة المحتوى من خلاله وأخيرًا تحديد الشخص الذي تريد مشاركة المحتوى معه.

والآن، أبل تقدم خيار جديد لمشاركة المحتوى وذلك من خلال المساعد الصوتي سيري. فقط في البداية سيتوجب عليك تنشيط سيري. وبعد ذلك الطلب من سيري إرسال محتوى لجهة الاتصال المعنية.

تسجيل أنشطة التطبيقات

من خلال ميزة Record App Activity الجديدة، سيحصل المستخدمين على فرصة للتعرف على مراقبة سلوك التطبيقات على الهاتف الخاص بهم. فعلى سبيل المثال من الممكن تسجيل التطبيقات التي تطلب الوصول إلى موقعك أو الميكرفون أو الكاميرا أو الصور.

ولتمكين هذه الميزة سيتوجب عليك التوجه إلى الإعدادات > الخصوصية > تسجيل نشاط التطبيق. ومن ثم قم بتمكين الميزة. للكشف عن كل الأنشطة التي تقوم بها التطبيقات على الهاتف الخاص بك.

ميزات الوراثة الرقمية

لقد أصبح حساب الـ Apple ID وحساب iCloud أكثر أهمية من أيّ وقت مضى. فالآن يحتوي على الكثير من البيانات المتعلقة بالمشتريات والخدمات والبيانات السحابية والصور. ما يجعل الأمر مقلق في حالة وفاة صاحب الحساب أو أصبح عاجزًا. فقد تُفقد الكثير من البيانات المهمة.

ولحل هذا المعضل أطلقت أبل ميزتين جديدتين وهما جهات الاتصال لاسترداد الحساب والوراثة الرقمية. والميزة الأولى تمكن المستخدمين من التحقق من الهوية والمساعدة في استعادة الوصول إلى الحساب.

والميزة الثانية تمكن الوصول إلى حسابك وبياناتك وصورك في حالة الوفاة. وملاحظاتك وجهات اتصالك وأحداث التقويم ومشتريات التطبيقات والنسخ الاحتياطي لجهازك.

الإخطارات من تطبيق الطقس

قد يكون من المفيد جدًا الحصول على تحذيرات بشأن الأمطار وأنت في طريقك إلى العمل. فالآن من الممكن الحصول على تحذيرات بشأن الطقس فإذا كانت هناك عاصفة أو تساقط مفاجئ للثلوج ستكون متأهب. وذلك من خلال التوجه إلى تطبيق الطقس.  ومن ثم النقر على الثلاثة خطوط الموجودة في الزاوية اليمنى السفلية وحدد على الإشعارات.

حيلة مخفية في نظام iOS 15

مسح النص من أي مكان في الهاتف

قد لا تكون هذه حيلة مخفية في نظام iOS 15، ولكن هناك بعض المستخدمين على علم بها. ومن خلال ميزة Live Text الجديدة. من الممكن نسخ النص من جميع التطبيقات أو الصور أو حتى في تطبيق الكاميرا.

على سبيل المثال من الممكن توجيه الكاميرا إلى رقم هاتف ومن ثم النقر على الرقم والاتصال به أو نسخه ولصقه مباشرة في أي حقل.

تحديد حجم الخط لكل تطبيق على حدة

إذا كان حجم الخط صغيرًا لأحد التطبيقات أو بصرك ضعيف، فالآن من الممكن تعيين حجم الخط لكل التطبيفات بشكل فردي. ما سيسهل عليك التعامل مع هذه التطبيقات وقراءة النصوص بشكل أفضل.

حيلة مخفية في نظام iOS 15

وحتى تتمكن من تمكين هذه الوظيفة عليك الانتقال إلى الإعدادات > مركز التحكم. ثم بعد ذلك إذا كُنت تريد تغيير حجم الخط لأحد التطبيقات، فعليك النقر عليه. وسوف تجد زر مخصص لتغيير حجم الخط.

إلغاء تنشيط الوضع الليلي في الكاميرا

من خلال هذه الميزة سيتمكن المستخدم من إيقاف تشغيل الوضع الليلي. فهناك بعض المواقف التي لا يكون فيها الوضع الليلي مناسب وخاصة في أوقات الإضاءة الجيدة.  ولكن في نظام iOS 15 الآن من المتاحخ تعطيل الوضع الليلي. وذلك بالتوجه إلى الإعدادات > الكاميرا وانقر على الاحتفاظ بالإعدادات ثم قم بتعطيل الوضع الليلي.

العثور على جهاز الايفون عندما يكون مغلق

من خلال تطبيق Find My سيتمكن المستخدمين من العثور على جهاز الايفون المفقود حتى في حالة تم إيقاف تشغيله. وذلك من خلال تقنية البلوتوث ليحول جهاز الايفون إلى جهاز ايرتاج.

قد يهمك: أفضل ايفون صغير بإمكانك شرائه الآن

تقليل الجهير في سماعة هوم بود

تتمتع سماعة هو بود بصوت مثير للأعجاب. ولكن الجهير الشديد في بعض الأحيان قد لا يكون مثالي. لذلك، قامت أبل بإرفاق بعض الميزات التي تقلل من شدة الصوت.  وحتى تتمكن من ذلك عليك تشغيل تطبيق هوم ثم اضغط باستمرار على أيقونة التطبيق ثم مرر لأسفل وانقر على الإعدادات.

تحديث متصفح سفاري

هذه ميزة عادية ومألوفة وقد يتسأل الكثير من المستخدمين عن سبب تقديمها في نظام iOS 15. فإذا كان لديك صفحة ويب مفتوحة في المتصفح فمن الممكن الآن سحب الصفحة لأسفل من الأعلى لإعادة تحميلها.

إزالة وتحميل التطبيقات من خلال شريط البحث

تم تحسين ميزات شريط البحث في نظام iOS 15 والآن يعد أكثر فاعلية، فإذا كُنت تبحث عن تطبيق فبإمكانك ذلك من شريط البحث. فسوف يظهر لك إذا كان مثبت على الهاتف الخاص بك أم لا، كما من الممكن تنزيله من متجر التطبيقات، وفي هذه الحالة سيظهر لك رمز التحميل بجوار اسم التطبيق.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، بعد التعرف على مجموعة من حيل نظام iOS 15.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى