شروحات سريعة

طريقة تغيير معدل تحديث شاشة الماك بوك برو

مثل شاشة Apple Pro Display XDR، يسمح لك جهاز ماك بوك برو 2021 مقاس 14 و 16 بوصة بالتمتع بشاشة ذات جودة خرافية ومع العديد من خيارات التخصيص، وفي هذه السانحة سنتعرف على طريقة تغيير معدل تحديث شاشة الماك بوك برو.

طريقة تغيير معدل تحديث شاشة الماك بوك برو

مع إطلاق جهاز ماك بوك برو 2021، لقد فاجأت أبل جمهورها بالكثير من الميزات والإضافات الجديدة، حيث تمت إضافة شريحة جديدة وتزويد العديد من المنافذ الإضافية للتحسين من خيارات الاتصال بالملحقات الخارجية. وبالإضافة لذلك نجد أن هناك واحدة من أفضل الشاشات المتوفرة الآن.

حيث يعد كل من ماك بوك برو 14 و 16 بوصة من أول أجهزة الماك التي حصلت على شاشة Liquid Retina XDR والتي تسمح بالحصول عالى أداء أعلى وخيارات تخصيص أكثر. فهي شاشة الماك الوحيدة التي حصلت على معدل تحديث 120 هرتز والذي نجده أيضًا موجود في كل من ايفون 13 و ايباد برو.

والجدير بالذكر أن هذا ليس خيار معدل التحديث الوحيد في جهاز الماك بوك، فمن الممكن تخصيصه لأن يكون 60 أو 59 أو 50 أو 48 هرتز. ومن خلال الخطوات التالية ستتعرف على طريقة التحكم في معدل تحديث شاشة ماك بوك برو 2021.

  • انقر على أيقونة أبل في شريط القوائم، ومن ثم حدد على تفضيلات النظام. (System Preferences) وحدد على خيار الشاشة (Displays) .

  • اضغط على إعدادات العرض (Display Settings) .

  • حدد على خيار Liquid Retina XDR، في القائمة الجانبية.

ومن ثم حدد معدل التحديث المناسب لك، وستجد مجموعة من الخيارات المتعلقة بضبط السطوع والدقة وما إلى ذلك، والجدير بالذكر أن من خلال التحكم في معدل التحديث ستتمكّن من التحكم على استهلاك الطاقة، وبالإضافة لمنح الألعاب والفيديوهات معدل التحديث المناسب لها على حسب الدقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى