Appleتغطيات

تعرف كل الأجهزة التي أعلن عنها في حدث أبل 18 أكتوبر

لقد أقامت أبل الحدث الثاني الخاص بها لعام 2021، والذي كان مليئًا بالإثارة والأخبار الجديدة، بما في ذلك جهاز ماك بوك برو المزود بالجيل الثاني من شريحة M1، كما أن هناك الكثير من الأخبار والمعلومات التي ترغب في معرفتها، ومن خلال هذا المقال سنكشف عن كل الأجهزة التي أعلنت عنها أبل في حدث 18 أكتوبر. 

الأجهزة الجديدة التي أعلنت عنها أبل 

جهازي ماك بوك برو مع تصميم جديد 

كل الأجهزة التي أعلن عنها في حدث أبل 18 أكتوبر

أطلق أبل مجموعة جديدة من أجهزة ماك بوك برو، والتي تأتي بمقاسات 14 و16 بوصة، والآن لقد أختفى شريط اللمس العلوي أو ما يُسمى بـ Touch Bar. وأستبدل بشريط آخر. ولقد عادت أبل مرة ثانية إلى تعدد المنافذ فهناك منفذ HDMI وثلاثة منافذ Thunderbolt وفتحة بطاقة SD ومقبس سماعة رأس وعودة شاحن MagSafe

وبالنسبة لسعر جهاز ماك بوك برو 2021، فهو يبدأ من 1.999$ وهذا لمقاس 14 بوصة، أما مقاس 16 بوصة فهو بسعر 2499$، وجل الأجهزة ستكون متاحة للطلب في يوم الأثنين ليتم توفيرها في الأسبوع المقبل. وقد تلاحظ بعض التغييرات أيضًا في الجزء العلوي من الجهاز. 

وهذه إشارة على أن أبل قمت باستيراد هذا التصميم من أجهزة الايفون والايباد، ومزود بكاميرا ويب محسنة بدقة 1080 بكسل. والآن تقدم أبل شريحتين خلفًا لـ M1 وهما M1 PRO و M1 MAX. من المأمول أن تكون هذه شرائح قوية. كما أن جهاز الماك بوك برو الجديد والذي تم الإعلان عنه في حدث أبل 18 أكتوبر سيأتي داعمًا لتقنية ProMotion ومع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. كما تمت إضافة إضاءة من خلال مصابيح LED صغيرة، شبيهة بالمستخدمة في جهاز ايباد برو 2021 مقاس 12.9 بوصة. 

كل الأجهزة التي أعلن عنها في حدث أبل 18 أكتوبر

ولقد عاد مرة أخرى شاحن ماجسيف إلى أجهزة الماك، وهو شاحن مفناطيسي تمت إضافته مؤخرًا إلى أجهزة الايفون من ايفون 12، ومن الممكن أن يشحن جهاز الماك إلى 50% في 30 دقيقة فقط. 

الإعلان عن سماعة ايربودز جديدة 

 

ايربودز 3

يتمتع الجيل القادم من سماعة الايربودز من أبل بصوت مكاني وتصميم مشابه للسماعات السابقة، وهي تشبه إلى حد كبير سماعة ايبرودز برو، وتدعم الصوت المكاني ومقاومة العرق والماء ومن الممكن طلبها من يوم الأثنين المقبل، لتكون بسعر 179$ وسيتم شحنها الأسبوع المقبل. 

كما تم تمديد عمر البطارية إلى ست ساعات من الاستماع المستمر، ومع استخدام الشحن من خلال العلبة ستحصل على 30 ساعة من الاستخدام، وتحتوي سماعة ايربود 3 على نظام تشغيل أعيد تصميمه كما تمت إضافة عناصر التحكم force sensor.  وهناك تصميم مفتوح لراحة الأذن. ولكن تفتقر السماعة لميزات إلغاء الضوضاء. 

سماعة هوم بود ميني الآن متاحة بألوان جديدة 

الآن تأتي سماعة هوم بود ميني باللون الأصغر والبرتقالي والأزرق، وسيبدأ سعرها من 99$ وذلك بدءًا من نوفمبر القادم. وتحتوي السماعة على مكبرات صوت ذكية من نوع Nest Mini، وبسطح أملس ومكون من شبكة النسيج المعهودة وبالإضافة لأزرار تحكم أكبر وكابل للشحن غير قابل للإزالة. 

سماعة هوم بود

وستعمل هذه السماعة مع خدمة الصوت الجديدة التي أعلن عنها في حدث أبل 18 أكتوبر، وهذه الخدمة تعد من أرخص الخدمات التي من الممكن الوصول إليها من خلال المساعد الصوتي سيري وبسعر يبدأ من 4.99$ للشهر. و في البداية ستكون متاحة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن لاحقًا سيبدأ توزيعها  في 17 دولة مختلفة وبالتأكيد من بينها دول عربية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى