شروحات سريعة

طريقة استخدام سفاري المعاد تصميمه في تحديث iOS 15

تحديث iOS 15 يقدم العديد من التغييرات في تجربة استخدام جهاز الايفون، ومن بين الأمور المميزة هي إعادة تصميم متصفح سفاري، وخاصة في شريط العناوين الذي كان في أعلى الصفحة لقد تم تحويله ليكون في الجزء السفلي منها. وكما أن هناك الكثير من التغييرات الأخرى في المتصفح، وإذا قُمت بتثبيت تحديث iOS 15 على الايفون الخاص بك فمن خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة استخدام سفاري المعاد تصميمه في تحديث iOS 15. 

شريط التنقل المعاد تصميمه

من المحتمل أن يكون التغيير الأول الذي تلاحظه في تصميم متصفح سفاري الجديد هو شريط العناوين الموجود في الجزء السفلي من الشاشة، وفي الواقع يعد فقط مجرد شريط عناوين ولكنه يوفر المزيد من الميزات والوظائف المتعددة لتسريع تجربة التصفح. 

الآن في الجزء السفلي من الشاشة، يعرض لك المتصفح علامات التبويب وبالإضافة لأزرار الرجوع والذهاب إلى الصفحات السابقة وخيار المشاركة وحفظ علامات التبويب. 

ومن خلال النقر على رابط الموقع في الشريط العلوي، ستتمكن من الوصول إلى لوحة المفاتيح للتمكن من إدخال أو التعديل على الرابط الحالي أو إدخال عبارة او كلمة تريد البحث عنها، أيضًا ستتمكن من خلاله الوصول إلى المفضلات والمواقع التي تزورها بشكل متكرر والروابط التي تمت مشاركتها معك في تطبيق الرسائل ليسهل عليك عملية إيجاد الروابط من دون التمرير في سجلات الرسائل بشكل مطول. 

وفي أثناء تحميل الصفحة وعند البدء في التمرير إليها سيتحول شريط علامات التبويب إلى الجزء السفلي لمنحك تجربة استخدام سفاري بملء الشاشة، وبإمكانك النقر عليه أو التمرير لأعلى لإعادته إلى الظهور مرة أخرى. 

وظائف شريط العلامات الجديدة 

نعم، لقد تمت إعادة تصميم شريط العلامات في تحديث iOS 15، ما سيوفر لك تجربة مستخدم مرنة وبالإضافة لسهولة التبديل بين علامات التبويب التي تم فتحها مؤخرًا من خلال تمر إلى اليسار واليمين. ليمنحك طريقة مماثلة للتبديل بين التطبيقات على القائمة الرئيسية عند استخدام سفاري. 

وحتى تتمكن من التبديل بين علامات التبويب التي تم فتحها مؤخرًا، ما عليك إلا التمرير إلى اليسار واليمين على الشريط، وهذا سيعد مناسب في حالة التمرير بين عدد قليل من علامات التبويب ولكن ماذا إذا كان لديك أزيد من 20 موقع مفتوح في نفس الوقت؟ وفي هذه الحالة ستجد ميزة جديدة وهي قائمة علامات التبويب. 

هذه القائمة تتيح لك الوصول إلى كل علامات التبويب المفتوحة حاليًا، ومع وجود أيقونة X في الأعلى تُمكّنك من إغلاق كافة علامات التبويب في اسرع وقت ممكن. 

ومن خلال الضغط بشكل مستمر على علامة تبويب معينة ستتمكن من الوصول إلى مجموعة من الخيارات المتقدمة مثل ترتيب علامات التبويب على حسب العنوان أو الموقع. وبالإضافة لغلق جميع علامات التبويب ما عدا التي حددتها. كما بإمكانك أيضًا التمرير إلى أعلى الصفحة للوصول إلى وظيفة البحث. ما يسمح لك بالبحث عن موقع معين بين علامات التبويب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى