Appleأخبارتغطياتمراجعات

ميزات تحديث iOS 15 | تعرف على أفضل الحيل

تحديث iOS 15 مليء بالميزات الجديدة، وإذا ما كُنت تتساءل عن ميزات تحديث iOS 15 فمن خلال هذا المقال جمعنا لك أفضل 10 ميزات لهذا التحديث الجديد؛ حتى تكون على دراية بها. 

ميزات تحديث iOS 15

مكالمات الفيديو لمستخدمي الاندرويد 

لأول مرة تم تطوير تطبيق FaceTime ليشتمل على هواتف وأجهزة لا تتبع لشركة أبل، حيث يُمكّن الآن لمستخدمي الاندرويد وأجهزة الويندوز للإنضمام إلى المكالمات الخاصة بميزة FaceTime‌.

وبالنسبة لطريقة استخدام هذه الميزة فإذا كان لديك جهاز تابع لشركة أبل فبإمكانك النقر على خيار إنشئ رابط ومن خلال هذا الرابط سيُمكّن لأي شخص الانضمام من خلاله إلى مكالمات الفيديو سواء بإرساله من خلال رسالة نصية أو بريد إلكتروني أو أي وسيلة أخرى. 

وسيتم توجيه الشخص الآخ لإدخال اسمه قبل للسماح له بالدخول إلى غرفة الدردشة، وبعد ذلك سيحتاج مُنشئ الرابط للموافقة على وصوله إلى المحادثة. ومن الضروري أن يكون لدى الشخص المنضم جهاز به متصفح ويب وبالإضافة لسماعة ومايك. 

ملخص الإشعارات

بناءًا على التطبيقات المثبتة على هاتف الايفون الخاص بك، ستتلقى العديد من الإشعارات والتي ليس جميعها يعد عاجلًا أو مهم.

ميزات تحديث iOS 15

وهذه الميزة ستتيح لك تعيين أوقات محددة لاستلام الإشعارات سواء في الصباح أو المساء ما يحول دون مقاطعتك. وتتجاوز هذه الميزة الإشعارات العادية مثل الرسائل بل تصل أيضًا لإشعارات الإعجابات على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والانستجرام. 

قد يهمك: ابل تكشف رسميًا عن هواتف ايفون 13 .. تعرف على أسعارها وموعد طرحها

مجموعات علامات التبويب 

لقد كان هناك الكثير من النقاش بخصوص تصميم متصفح سفاري الجديد، لكن لقد تم تخفيف حدته مع إصدار الاختبارات التجريبية، والآن من خلال مجموعات علامات التبويب ستتمكن من حفظ العديد من علامات التبويب المفتوحة احتياطيًا لفتحها لاحقًا. 

ميزات تحديث iOS 15

على سبيل المثال إذا كان لديك رحلة أو لديك بعض المواقع التي تستخدمها كثيرًا أو كُنت تريد الاحتفاظ ببعض الصفحات فبإمكانك ذلك من خلال مجموعات علامات التبويب. 

وحتى تتمكن من ذلك سيتوجب عليك، بالنقر على الزاوية العلوية اليمنى داخل متصفح سفاري، ثم اضغط لفترة طويلة على أيقونة علامة التبويب في المنتصف لحفظ علامات التبويب المفتوحة. 

ميزات سيري المستندة على الجهاز 

من ميزات تحديث iOS 15 الرائعو حيث تخطط أبل لتحسين الخصوصية من خلال معالجة طلبات سيري على الجهاز بدلًا من إعادتها إلى خوادم أبل ما يجعل سيري أسرع وأكثر أمانًا. والآن المساعد الصوتي الخاص بشركة أبل قادر على فهم الأوامر بشكل أفضل بمرور الوقت عند استخدام الجهاز ومن ثم التعود على جهات الاتصال والتفاعل معها. وبالإضافة للكلمات التي تكتبها وأيّ نشاط تقوم به على الجهاز. 

يتم تمكين ‌Siri‌ على الجهاز من خلال المحرك العصبي Neural Engine ومتوفر على أجهزة iPhone و iPad المزودة بشريحة A12 Bionic أو أحدث.

نظرًا لأنه يتم التعامل مع الكثير من أوامر “Siri” على الجهاز ، فإن العديد من طلبات “Siri” تعمل الآن في وضع عدم الاتصال. يمكنك إنشاء وتعطيل أجهزة ضبط الوقت والإنذارات وتشغيل التطبيقات والتحكم في تشغيل الصوت والوصول إلى الإعدادات بدون اتصال بالإنترنت. 

ميزة النص المباشر 

الآن، بإمكانك نسخ النص الموجود على الصور، وعند فتح أيّ صورة بها نص ستجد أن هناك مربعًا صغيرًا، محدد على كل النص الموجود على الساعة وبإمكانك النقر عليه لرؤية كل النص الموجود في الصورة.

ميزات تحديث iOS 15

وبعد ذلك بإمكانك النقر مطولًا على النص في الصورة لتحديده ومن ثم نسخه أو البحث عنه أو ترجمته أو مشاركته من خلال التطبيقات الأخرى. كما أيضًا الآن يحتوي تطبيق الصور على ميزة البحث المرئي الإضافية والتي تسمح لك بالتعرف على مجموعة من المعلومات عن النباتات والحيوانات والمعالم وغيرها. 

الترجمة على مستوى النظام 

الآن، أصبحت الترجمة في أي مكان على نظام الايفون، ما يعني أن أيّ نص تحدده في أي مكان بإمكانك ترجمته من وإلى أيّ لغة أخرى، تشمل اللغات المدعومة العربية والصينية والإنجليزية (المملكة المتحدة والولايات المتحدة) والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والبرتغالية والروسية والإسبانية.

ميزات تحديث iOS 15

ميزة التعرف على التحديثات الصحية 

من خلال قسم الاتجاهات في تطبيق Health  ستتمكن من مراقبة جميع اتجاهاتك او تحديثات الصحة الخاصة بك بمرور الوقت وذلك حتى تتمكن من التأكد من ان تمارس تمارين أقل أو أن معدل ضربات القلب الخاص بك قد تغير أو إذا إنخفضت مستويات الأكسين في الدم. 

وبإمكانك استعراض جُل هذه الميزات في تطبيق الصحة ومن ثم بإمكانك تلقي الإشعارات إذا كان هناك تغير في المؤشرات كما يحتوي تطبيق Health الآن على ميزات مشاركة حتى تتمكن من إرسال معلوماتك الصحية إلى أفراد العائلة والأصدقاء.  

إيجاد أجهزة الايفون التي تم إيقاف تشغيلها

من خلال شبكة Find My ستتمكن من استخدام تطبيق في iOS 15 لتحديد هواتف الايفون التي تم إيقاف تشغيلها أو التي تمت إعادة ضبط المصنع لها، مما يسهل العثور على الأجهزة المفقودة ويصعب على اللصوص إخفاء الأجهزة المسروقة.

ميزات تحديث iOS 15

فالآن إذا كان جهاز الايفون تم إيقاف تشغيله أو أن البطارية انخفضت فلا يزال هناك فرصة لتعقب ومعرفة مكان الهاتف وذلك عندما يكون بالقرب من جهاز ايفون آخر نشط. 

خيارات السحب والإفلات

من ميزات تحديث iOS 15 المميزة حيث تتيح للمستخدمين التقاط صور الشاشة ومن ثم سحبها وإفلاتها على التطبيقات لإرسالها أو حفظه أو ماشابه، والأمر نفسه للملفات والروابط والنصوص. حيث الآن إذا كنت تستخدم متصفح سفاري وهناك رابط تريد مشاركته فبإمكانك النقر عليه بشكل مطول ومن ثم سحبه وإفلاته على تطبيق الرسائل لإرساله لشخص آخر. 

وإذا كنت تريد سحب العديد من الملفات بإمكانك سحب عنصر واحد ومن ثم نحديد عناصر إضافية.  وقد كانت هذه الميزة متاحة في الماضي فقط على هواتف الايباد ولكن الآن من الممكن استخدامها على هواتف الايفون. 

أداة المصادقة الثنائية 

في قسم كلمات المرور في تطبيق الإعدادات الآن،بإمكانك الاحتفاظ بكلمات المرور ذات المصادقة الثنائية وذلك جنبًا لجنب الكلمات المرور العادية، لذلك لن تحتاج لتطبيقات مثل تطبيق Google Authenticator.

ميزات تحديث iOS 15

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى