Appleأخبارتغطيات

إصدار تحديث iOS 15 | تعرف على كل الميزات التي يأتي بها التحديث الجديد

أصدرت أبل تحديث iOS 15 المنتظر والذي يأتي بالعديد من الميزات، ومن قبل لقد أعلنت أبل أن هذا التحديث سيضيف العديد من الميزات الجديدة المتعلقة بالتعامل مع الإشعارات وأدوات الفصل بين العمل والحياة المنزلية والقدرة على إجراء مكالمات فيديو من خلال FaceTime. ومن خلال هذا المقال سنقدم لك كل ما تحتاج معرفته عن تحديث iOS 15.

متى من الممكن تثبيت تحديث تحديث iOS 15؟

مباشرة بعد الإعلان عن التحديث بإمكانك تثبيته على الهواتف المدعومة من هواتف الايفون. 

ماهي الأجهزة المدعومة في تحديث iOS 15؟ 

الآن، من الممكن لجميع هواتف الايفون من ايفون 6S والهواتف الاحدث، بما في ذلك الجيل الأول من هاتف iPhone SE تثبيت تحديث iOS 15، وبالنسبة لتحديث iPadOS 15 الخاص بهواتف الايباد. يمكن لجميع أجهزة Apple اللوحية من iPad Air 2 لعام 2014، و iPad mini 4 لعام 2015، و iPad من الجيل الخامس أو أحدث تثبيت iPadOS 15. كما يمكن لجميع الساعات من السلسلة 3 لعام 2017 أو الأحدث تثبيت WatchOS 8.

طريقة تثبيت تحديث iOS 15

عليك بفتح تطبيق الإعدادات على جهاز الايفون، ثم عليك الانتقال إلى عام > تحديث البرنامج انقر على التثبيت، وإذا كان جهاز مدعوم سيبدأ تثبيت التحديث، ويُمكّنك أيضًا تثبيت التحديث من خلال جهازالـ Mac أو iTunes على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

ما هو سعر تحديث iOS 15؟ 

التحديث مجاني، وإذا طُلب منك دفع أيّ مبلغ من المال فهذه عملية احتيال. 

ميزات تحديث iOS 15 الجديدة 

ميزة الإشعارات والتركيز 

تحديث iOS 15

من خلال ميزة التركيز بإمكانك تحديد التطبيقات وجهات الاتصال التي بإمكانها إخطارك أو تنبيهك وتغييرها في أثناء الاستخدام، بحيث ستتمكن من التقليل من عوامل التشتت وبالإضافة للتركيز على الجوانب المهمة. 

والآن، لقد تمت إعادة تصميم الإشعارات لتكون أكثر وضوحًا، ومع شعارات التطبيق وصور جهات الاتصال من الممكن تجميع الإشعارات الأقل أهمية معًا لتخليصها وتحديد الوقت الذي تظهر لك فيه في الهاتف. 

كما أن هناك تغيير كبير مع تحديث iOS 15 وهو ميزة التركيز حيث بإمكانك إنشاء ملفات التعريف مثل العمل والمنزل والشخصية وتعيين جهات الاتصال والتطبيقات والتي تسمح بإخطارك بناء على ملف التعريف حتى لا تقاطعك الإشعارات الخاصة بالرسائل الشخصية عندما تكون في العمل. 

إعادة تصميم متصفح سفاري 

إعادة تصميم متصفح سفاري

الآن، وقد تم نقل عناصر التحكم والعنوان وشريط العلامات إلى الجزء السفلي من الشاشة. حيث تجمع لك كل علامات التبويب وبإمكانك التمرير إلى اليسار واليمين للتبديل بينهما. لكن ما تزال علامة التبويب الموجودة في أعلى الشاشة كخيار اضافي.

وكذلك بإمكانك البحث الصوتي بشكل مباشر من شريط العناوين وتثبيت ملحقات مشابهة لتطبيق سفاري على جهاز الحاسوب. كما يقوم الآن سفاري بمنع أدوات التتبع المعروفة من تحديد والتعرف على عنوان الـ IP الخاص بك. 

إجراء مكالمات فيس تايم مع غير مستخدمي أجهزة أبل 

يُمكّن الآن، استخدام مكالمات الفيديو فيس تايم من أبل على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد وأجهزة الويندوز. حيث يُمكن لمستخدمي أجهزة أبل مشاركة رابط الإنضمام إلى مكالمات الفيديو من خلال المتصفح من دون الحاجة لحساب وحتى أنه سيتمكنون من الحصول على مكالمات فيديو مشفرة من طرف إلى طرف. 

كما يحتوي فيس تايم الآن. على عرض شبكي لما يصل إلى ستة أشخاص. وتمويه الخلفية لإخفاء كامل الأشياء التي بخلفك، وبالإضافة لتقليل ضوضاء الخلفية. 

التعرف على النصوص في الصور 

التعرف على النصوص

من خلال ميزة النص المباشر، يُمكّن التعرف على النص والكتابة على الصور وكما من الممكن توجيه الكاميرا إلى المكونات المختلفة للتعرف على أيّ معلومات عنها. والتي تشتمل على الحيوانات الأليفة والكلاب والنباتات وغيرها. كما من الممكن البحث من خلال Spotlight عن الصور والعثور على النص في الصورة وتستطيع البحث في الويب عن الصور وتلقي العديد من النتائج المتعلقة بالموسيقى والأفلام والبرامج التليفزيونية. 

مشاركة البيانات الصحية مع المستخدمين الآخرين

يمكن لتطبيق Apple Health الآن مشاركة البيانات الصحية مع الأصدقاء والعائلة ومقدمي الرعاية. مما يسمح للمستخدمين بمشاركة معلومات محددة مثل النشاط ومعدل ضربات القلب. يمكن للتطبيق أيضًا إخطار أولئك الذين يراقبون أحبائهم عند حدوث تغييرات كبيرة، مثل انخفاض مفاجئ في النشاط. أو عند اكتشاف عدم انتظام ضربات القلب أو عدم انتظام ضربات القلب.

ترقيات سيري والخصوصية 

مثل مساعد قوقل الصوتي الآن يُمكّن لسيري في تحديث iOS 15 معالجة الطلبات الصوتية محليًا على الايفون. بدلًا من إرسال الصوت إلى الخادم للترجمة الفورية، وهذا سيحسن من الخصوصية وأصبح أسرع ويعمل في وضع عدم الاتصال للعديد من الميزات.

كما يمكن لـ Apple Mail حظر تتبع البريد الإلكتروني. بينما يوضح تقرير خصوصية التطبيق الجديد عدد مرات وصول التطبيقات إلى ميزات معينة مثل الموقع والصور والكاميرا وجهات الاتصال. بالإضافة إلى وقت اتصال التطبيقات بمجالات الطرف الثالث مثل أجهزة التتبع.

قد يهمك: الفرق بين ايفون 13 وايفون 13 برو

الميزات الجديدة في تحديث iPadOS 15

تحسين تعدد المهام 

أصبحت الطريقة التي تستخدم فيها تطبيقين معَا أسهل بكثير الآن في تحديث iPadOS 15، حيث بإمكانك القيام بمهام متعددة. ما عليك إلا النقر على القائمة الثلاثية النقاط في الجزء العلوي من الشاشة لوضع التطبيق الحالي في وضع ملء الشاشة أو العرض المقسم أو التمرير ثم حدد تطبيقًا ثاني من قائمة التطبيقات. كما بإمكانك ترتيب التطبيقات من خلال سحبها إلى بعضها البعض من قائمة مبدل التطبيقات. وتمت إضافة مكتبة التطبيقات من نظامiOS 14. 

إعادة تصميم متصفح سفاري في الايباد 

تحديث iOS 15

الآن، يشبه متصفح سفاري المخصص لهواتف الايباد برنامج سفاري لأجهزة الكمبيوتر، حيث تمت إضافة ملحقات وتصميم شريط علامة التبويب. وهناك العديد من الميزات الأخرى مثل علامات التبويب الجديدة وحماية الخصوصية الجديدة والإضافات والشريط الجانبي المعاد تصميمه ولكن على عكس تحديث iOS 15 شريط العناوين في الجزء العلوي من الشاشة مع وجود علامات تبويب تقع في أسفله. 

لا يفوتك: ألوان ايفون 13 تعرف على كل الخيارات المتاحة

اختصارات لوحة المفاتيح 

تحديث iOS 15

لقد تم تحسين استخدام لوحة المفاتيح الخارجية في جهاز الايباد مع حديث iPadOS 15، والآن سيكون شريط الأدوات الموجود في الجزء السفلي من الشاشة أكثر إحكامًا، ويمكنك التنقل بين التطبيق بالنقر على أزرار لوحة المفاتيح ومن خلال استخدام زر Tab. أيضًا هناك العديد من الإختصارات الجديدة مثل الوصول إلى طرق عرض المهام المتعددة ومبدل التطبيقات ومركز التحكم والاشعارات. وبالنسبة لتحديث WatchOS 8 لقد تم تحسين الإشعارات فيه ولإضافة للمفاتح وبعض التحسينات الأخرى. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى