iPad

كل شيء تريد معرفته عن جهاز ايباد 2021 – الجيل التاسع

لقد أطلقت أبل جهاز ايباد جديد من الجيل التاسع وذلك في حدث أبل الذي كان في 14 سبتمبر حيث يوفر ايباد 2021 أداء محسن وبالإضافة إلى السعر التنافسي. ولم يتغير التصميم ولكن ترقيات التخزين والمعالج والكاميرا تعد من أكثر الجوانب التي تم تحسينها في الجهاز، وهو يأتي بنفس الشاشة مقاس 10.2 بوصة، وقد تم إصداره جنبًا لجنب لايباد ميني وايفون 13 وساعة أبل 7. 

ما هو سعر ايباد 2021؟ 

كما عودتنا أبل في السابق، فإن سعر جهاز الايباد الجديد معقول حيث يبدأ بسعر 329$، وهو نفس سعر جهاز الايباد السابق له وبالنسبة لإصدار الفور جي سيكون السعر هو 459$. وبإمكانك الحصول على ضعف مساحة التخزين التي كانت في جهاز الايباد السابق ما يعني أن هذه الأسعار جيدة. 

قد يهمك: مقارنة بين ايباد الجيل التاسع وايباد الجيل الثامن

ميزات الايباد الجديد

لم تغير أبل أي شيء في تصميم جهاز ايباد 2021، وبالنسبة للحجم والتصميم لا يزال الجهاز اللوحي يأتي بشاشة بمقاس 10.2 بوصة، ونفس حجم التصميم الخارجي وكما هناك ماسح لبصمة الإصبع وفي نفس مكانه المعهود. والجهاز متوفر باللون الرمادي واللون الفضي. وهذا سيعني أن الايباد سيكون متوافق مع نفس الملحقات الخاصة بأبل من لوحة المفاتيح الذكية والجيل الأول من قلم أبل.

 جهاز ايباد 2021

وبالنظر إلى الجزء الداخلي لايباد 2021 ستجد أنه لم يحدث تغيير لمعظم جوانب الجهاز ولكن هناك بعض التغييرات المتمثلة في المعالج حيث تمت إضافة معالج A13 وهو نفسه الموجود في ايفون 11 وايفون اس اي 2020، وهذا سيسمح لك بالمزيد من الأداء بنسبة 20%. والجهاز سيعمل من خلال نظام iPadOS 15 الجديد. 

ولقد تمت مضاعفة التخزين فالآن بإمكانك الحصول على ضعف سعة التخزين الأساسية والتي هي 64 جيجابايت وبشكل أقصى ستتمكن من الحصول على 256 جيجابايت. وبالنسبة للكاميرا الأمامية هي الآن عدسة واسعة بدقة 12 ميجابكسل والأهم من ذلك أن الكاميرا تأتي بميزة Center Stage والتي تعمل على تحريك الكاميرا لتكون في وسط الشاشة عند إجراء مكالمات الفيديو. 

وشاشة ايباد 2021 تم تحسينها من خلال إضافة مستشعر True Tone الذي يعمل على تغيير سطوع الشاشة اعتمادًا على الإضاءة المحيطة، وسوف يحصل الجهاز اللوحي على ميزات ومهام جديدة آتية مع نظام التشغيل الجديد. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى