Apple Tvمقارنات

الفرق بين ساعة ابل 7 وساعة ابل 6

مقارنة بين ساعة ابل 7 وساعة ابل 6

لقد تم إطلاق ساعة ابل 7 في حدث أبل 2021 مع مجموعة من الهواتف والأجهزة اللوحية، ولقد كانت هناك الكثير من الشائعات التي تناولت الميزات التي ستأتي بها ساعة أبل 7 ولكن كل التوقعات كانت خاطئة، وفي هذه الساعة الجديدة تمكنت أبل من جعل الشاشة أكبر مع حواف جانبية أصغر ، بالاضافة الى شاشة من نوع Retina ومجموعة من المقاسات الجديدة 40 مم أو 44 مم ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على الفرق بين ساعة ابل 7 وساعة ابل 6 من خلال مقارنة بين ساعة ابل 7 وساعة ابل 6 .

الفرق بين ساعة ابل 7 وساعة ابل 6 من حيث التصميم 

لقد كانت ساعة ابل 6 تطور بمثابة تغيير تطوير لساعة أبل المعهود مع شاشة Retina أكثر إشراقًا دائمًا وخيار 40 مم أو 44 مم. وثلاث خيارات من المعادن وهي الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والتيتانيوم كما كان هناك أيضًا حزام جديد وهو Solo Loop.

وأما بالنسبة لساعة أبل 7 فلم تفلح التكهنات المتعلقة بتغيير التصميم، ولا حتى أن الساعة تختلف عن الإصدار السابق لها، ولكن تم تقليل الحواف الجانبية إلى 1.7 ملم ما يعني انك ستحصل على شاشة كبيرة بنسبة 20% من ساعة ابل 7 و 5% من ساعة أبل 3.

ولقد تم إعادة تصميم غطاء ساعة أبل 7 ليوفر لك سطوع أكثر بنسبة 70%، وبالإضافة لمقاومة الماء حتى 50 متر ومقاومة الغبار بتصنيف  IP6X . وقد كانت هناك خمسة ألوان وهي اللون الأسود والأخضر والأزرق والأحمر.  وبالنسبة للساعة المصنوعة من الفولاذ فهي تأتي باللون الفضي والجرافيتي والذهبي، وبالنسبة لإصدار التيتانيوم فهو يأتي باللون الأسود الفلكي الجدي من أبل وهناك إصدار آخر من ساعة ابل 7 مزود بحلقة رياضية من شركة نايك. 

الفرق من حيث الميزات 

لقد جاءت ساعة أبل 6 بمراقب نسبة الأكسجين في الدم وتتبع تخطيط القلب وتتبع النوم والتكامل مع Fitness Plus من أبل، كما قامت أبل في ذلك الحين بإضافة الإعداد العائلي لكل من طرازات GPS + Cellular ما يسهل من إعدادات أفراد الأسرة الأصغر سنًا. 

لكن في ساعة ابل 7 لم يكن هناك أيّ مستشعرات أو ميزات جديدة استولت على العناوين، ولكن هناك ميزة جديدة للكشف عن السقوط لسائقي الدراجات وخوارزميات تتبع الدراجات الإلكترونية. 

المقارنة اعتمادًا على نظام التشغيل والبطارية 

تعمل ساعة أبل 6 بنظام watchOS 7 وساعة أبل 7 ستعمل بنظام watchOS 8 المثبت مسبقًا ولكن في نفس الوقت بإمكانك ترقية ساعة أبل إلى نظام التشغيل الجديد. وسوف تمنحك واتش 7 عمر بطارية يصل إلى 18 ساعة.

وحتى الآن تحتوي ساعة أبل 6 على مجموعة شرائح S6 وتحتوي على بلوتوث Bluetooth 5.0 وشبكة واي فاي مزدوجة النطاق. وبالنسة للساعة الجديدة فلم تقدم أبل أيّ معلومات عنها حتى الآن. 

مقارنة بين ساعة ابل 6 وساعة ابل 7 من حيث السعر 

في العام الماضي لقد تم إطلاق ساعة أبل 6 مقابل 399$ وذلك لإصدار الالمنيوم والسعر يرتفع مع ارتفاع مساحة التخزين وإذا كُنت تريد إصدار ساعة أبل المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والألومنيوم. بينما ساعة أبل 7 يبدأ سعرها أيضًا بـ 399$ لإصدار الواي فاي و 499 لإصدار الساعة الخلوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى