iPadمقارنات

مقارنة بين ايباد الجيل التاسع وايباد الجيل الثامن

مقارنة بين ايباد 9 وايباد 8

في حدث أبل لهذا العام والذي كان قبل أيام، أصدرت أبل مجموعة من الأجهزة الجديدة والتي تشتمل على جهاز ايفون جديد وساعة ابل وجهازين ايباد أحدهما ايباد ميني والآخر ايباد الجيل التاسع والذي سنتعرف على الفرق بينه وبين الايباد السابق له والذي يقدم العديد من الميزات وإليك نظرة على ميزاته ومقارنة بين ايباد الجيل التاسع وايباد الجيل الثامن.

مقارنة بين ايباد الجيل التاسع وايباد الجيل الثامن

الفرق بين ايباد الجيل التاسع وايباد الجيل الثامن حيث التصميم 

من ناحية التصميم يأتي كلا الجهزين بنفس التصميم القديم ذو الـ 10.2 بوصة، والإطارات الموجودة على حافة الشاشة وزر الشاشة الرئيسية في الجزء السفلي للهاتف. 

الشاشة 

مقارنة بين ايباد الجيل التاسع وايباد الجيل الثامن

ومثل التصميم ليس هناك تغيير على شاشة الجهازين بكل كلاهما يأتي بشاشة مقاس 10.2 بوصة. ولكن ايباد الجيل التاسع تم تحسين الشاشة الخاصة به من خلال إضافة مستشعرات الضوء المدمج وميزة True Tone. والتي تعمل على تعديل الشاشة اعتمادًا على شدة الإضاءة الخارجية. ولذلك سيوفر الايباد من الجيل التاسع تجربة استخدام رائعة في ظروف الإضاءة المنخفضة مقارنة مع ايباد الجيل الثامن. 

مقارنة بين ايباد الجيل التاسع وايباد الجيل الثامن  من حيث الأداء 

تحت غطاء جهاز الايباد السابق نجد أنه يعمل من خلال شريحة A12  ولكن لقد قامت أبل بترقية هذه الشريحة في ايباد الجيل التاسع من خلال إرفاق شريحة A13 Bionic . والتي تقدم أداء أسرع بنسبة 20% مقارنة مع جهاز الايباد السابق، ما يجعل من السهل والسلس تشغيل الألعاب والتطبيقات التي تحتاج للكثير من الإمكانيات والموارد. 

كما هذه الشريحة الجديدة أيضًا تعمل على تحسين قدرات التعلم الآلي بما في ذلك ميزة Live Text التي ستوفر المزيد من الذكاء للايباد للتعرف على النصوص ومن المتوقع أن يكون هناك أيضًا نظام تشغيل  iPadOS 15.

تعرف على كل الأجهزة التي تم إطلاقها في حدث أبل 2021

الفرق بين ايباد 2020 وايباد 2021 من حيث مساحة التخزين 

مقارنة بين ايباد الجيل التاسع وايباد الجيل الثامن أيضًا التحسينات الجديدة شملت التخزين في جهاز ايباد الجيل التاسع، حيث  قدم الايباد السابق سعات تخزين تتراوح بين 32 جيجا بايت كذاكرة تخزين أساسية و 128 جيجا بايت كخيار تخزين أقصى. ولقد ضاعفت أبل هذا الأمر في ايباد 2021 حيث نجد أن هناك خيار 64 جيجابايت الآن كخيار تخزين أساسي و 256 جيجابايت هو الأعلى. 

الفرق بين كاميرا ايباد الجيل الثامن وايباد الجيل التاسع 

كاميرا ايباد الجيل التاسع حصلت على العديد من التحسينات المتعلقة بالدقة حيث هناك كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل على عكس دقة 1.2 ميجابكسل التي نجدها في ايباد الجيل الثامن.  وهناك مستشعر جديد يقدم تجربة تصوير رائعة. وبالإضافة لميزة Center Stage التي تعمل على تحريك الكاميرا لإظهار المستخدم بشكل واضح في الصور ومكالمات الفيديو. 

الملحقات والتوافر 

مقارنة بين ايباد الجيل التاسع وايباد الجيل الثامن

الملحقات تعد أمتداد لجهاز الايباد وتساعده للقيام بالعديد من المهام. ويتيح لك ايباد الجيل الثامن استخدام نوعين من الملحقات وهما قلم أبل من الجيل الأول ولوحة المفاتيح الذكية. وأيضًا نجد أن ايباد الجيل التاسع يدعم نفس الملحقات.

 وبالنسبة للأسعار فايباد الجيل التاسع يتيح لك إصدارين من الجهاز وهما WiFi و WiFi + Cellular. وهي متوفرة في خيارين للتخزين: 64 جيجابايت و 256 جيجابايت ، والتي تبدأ بسعر 329 دولارًا و 459 دولارًا على التوالي. بالنسبة للتوافر، فإن جهاز iPad جاهز للطلبات المسبقة بدءًا من اليوم وسيتوفر اعتبارًا من 24 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى