Appleأخبارتغطيات

تعرف على كل الأجهزة التي تم إطلاقها في حدث أبل اليوم

إذا فاتتك مشاهدة حدث أبل الذي عقد اليوم الموافق 14 سبتمبر 2021، ففي هذا المقال سنتعرف على كافة الأجهزة التي أطلقتها أبل. والتي تشتمل على جهاز ايفون جديد وجهاز ايباد من الجيل التاسع وبالإضافة لجهاز ايباد ميني و ساعة أبل 7. وإليك كافة الأجهزة التي أعلنت عنها أبل:

الأجهزة التي تم إطلاقها في حدث أبل 14 سبتمبر

جهاز ايباد من الجيل التاسع

تعرف على كل الأجهزة التي تم إطلاقها في حدث أبل اليوم

لقد فأجت أبل المشاهدين ببدء الحدث الخاص بها بجهاز ايباد جديد، مزود بمعالج A13 الجديد، ووفقًا لشركة أبل هذا المعالج سيقدم المزيد من الأداء وذلك بشكل أسرع بنسبة 20%. ما يعني أنه أسرع بثلاث مرات عن أجهزة كروم بوك، وأسرع بست مرات عن أيّ جهاز اندرويد لوحي آخر.

وبالإضافة إلى ذلك يأتي جهاز الايباد الجديد هذا بكاميرا محسنة بدقة 12 ميجابكسل وعدسة واسعة بحجم 122 درجة وذلك للاستفادة من ميزات تحديث iPadOS 15 الجديدة. والتي تجعل مكالمات الفيديو أكثر ديناميكية من خلال متابعة المستخدم في أثناء المكاملة.

وسيتم توفير جهاز iPad 9th Gen للطلب من اليوم وسيكون متوفر للشحن في الأسبوع المقبل. يبدأ سعر الجهاز ذو الـ 64 جيجابايت بـ 329 دولار،

ايباد ميني الجيل السادس

تعرف على كل الأجهزة التي تم إطلاقها في حدث أبل اليوم

لقد اعلنت أبل أيضًا عن جهاز ايباد أصغر حجمًا، والذي سمته بـ iPad Mini من الجيل السادس، وهو في الأساس يأتي بميزات أحدث جهاز ايباد اير ولكن تم تقليص الشاشة فبدلًا من 11 بوصة أصبحت 8.3 بوصة، والجهاز يأتي بمعالج A15 الذي يقدم أداء أسرع بنسبة 40% وأداء رسومات أفضل بـ 80%.

كما يتميز الجهاز بكاميرات جديدة بدقة 12 ميجابكسل وذلك في الجزء الأمامي والخلفي من الجهاز. والكاميرا الأمامية لايباد ميني سوف تتيح مكالمات فيديو ذات جودة عالية. ويدأ سعر iPad Mini 6th Gen من 499$ ويعد متاح للطب من الأن وسيكون متوفرًا في الأسبوع المقبل.

ساعة أبل 7

إن حدث أبل لعام 2021. شهد أيضًا إطلاق ساعة أبل 7 والتي تأتي بإطارات أنحف بمقاس 1.7 ملم وشاشة مستديرة حيث تجعل استخدام الساعة أسهل ما يكون. وسوف تتيح الساعة الجديدة سطوع أكثر بنسبة 70%.

وهذه الشاشة الكبيرة ستمكن المستخدمين من كتابة الرسائل والمعلومات بكل سهولة. والآن صار حجم 40 ملم هو 41 ملم و44 ملم أصبح 45 ملم. والساعة ستكون متاحة في وقت آخر في هذا الخريف على حسب تصريح شركة أبل.

قد يهمك: الفرق بين ساعة ابل 7 وساعة ابل 6

هاتف ايفون 13

ايفون 13

نعم، هذا هو هاتف ايفون 13 الذي انتظرناه كثيرًا، فقد أُعلن عنه أخيرًا في حدث ابل 14 سبمتنر. ويتيح لك الحصول على شاشة Super Retina XDR الجميلة بمعدل 1200 شمعة، وهناك معالج A15 Bionic في الداخل والمزود بوحدة معالجة مركزية سداسية النواة (أثنين نواة للأداء العالي وأربعة نوى عالية الكفاءة) وبالإضافة إلى ذلك هناك وحدة معالجة مركزية رباعية النوى.

وتدعي أبل أن هذا المعالج سيوفر أداء أسرع بنسبة 50% ورسومات أسرع بنسبة 30% عند مقارنة الهاتف مع الهواتف المنافسة. وهناك العديد من التحسينات على الكاميرا وأولًا العدسة الرئيسية ذات الـ 12 ميجابكسل والتي تأتي بفتحة عدسة  1.7 للتيح لك صور جيدة في ظروف الإضاءة المنخفضة. وهناك عدسة واسعة بحجم أكبر f2.4 للسماح بدخول المزيد من الضوء.

والهاتف يتوفر بحجمين الأول بمقاس 6.1 بوصة وهو ايفون 13 iPhone 13 وايفون 13 ميني بحجم 5.4 بوصة. وايفون 13 سيأتي بعمر بطارية أطول بـ 2.5 ساعة عن ايفون 12.ويبدأ سعر ايفون 13 من 829$ وايفون 13 ميني بسعر 729$، وكلا الهاتفين متاحين للطلب الآن وسيتم بدء الشحن في 24 سبتمبر .

مهم: تعرف على الفرق بين ايفون 13 وايفون 12

ايفون 13 برو وايفون 13 ماكس

ايفون 13

أخيرًا وليس آخرًا، أعلنت أبل عن جهاز iPhone 13 Pro و Pro Max واللذان يأتيان بمعدل تحديث 120 هرتز وشق علوي أصغر وبالإضافة لكاميرات محسنة، وهناك تحسين كبير على الشاشة من خلال استخدام شاشة ProMotion ذات معدل التحديث العالي.

وشاشة ايفون 12 برو تعد اكثر سطوعًا يصل إلى 1000 شمعة. وهناك في الداخل معالج A15 ذو الست نواة، كما قامت أبل أيضًا بزيادة تخزين الهاتف الداخلي غلى 1 تيرابايت. يتميز iPhone 13 أيضًا بأحدث معالج Apple A15 Bionic.

 قامت Apple أيضًا بزيادة الحد الأقصى لمساحة التخزين إلى 1 تيرابايت. وبالنظر إلى الكاميرا ستجد أن ايفون 13 برو هو أول هاتف من أبل يأتي بزوم 3x، وهناك تحسين على الكاميرا الواسعة وهذا سيكون خبر مفرح للأشخاص الذين يريدون التصوير في الليل. كما قدمت أبل أيضًا تقنية Smart HDR 4 للحصول على المزيد من التحسين على الصور وإظهار التفاصيل.

يحتوي iPhone 13 Pro أيضًا على وضع تصوير الفيديو ProRes 4K30. وتحسينات البطارية ستكون واضحة حيث تم زيادة عمر بطارية جهاز ايفون 13 برو ليستمر أكثر من 1.5 ساعة وسيعمل ايفون 13 برو ماكس لمدة 2.5 ساعة أطول من ايفون 12 برو ماكس.

وبالنسبة للسعر يبلغ سعر iPhone 13 Pro مقاس 6.1 بوصة 999 دولارًا و iPhone 13 Pro Max ذو مقاس 6.7 بوصة سعر 1099$، وسيكون كلا الهاتفين متاحين للطلب اعتبارًا من الجمعة القادمة وسيبدأ الشحن في 24 سبتمبر المقبل.

وبالإضافة لهذه الأجهزة لقد أطلقت أبل مجموعة من التحديثات الجديدة والتي تشتمل على  iOS 15 و iPadOS 15. وهناك مجموعة من الملحقات الخاضة بجهاز الايرتاج، وسوف تكون هناك مراجعة خاصة لكل جهاز على حدة عاودنا مرة أخرى لتتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بكل جهاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى