Appleتغطيات

تحديث iOS 15 | أبل تطلق الإصدار التجريبي الثامن.. تعرف على ميزاته

قبل ساعات أطلقت أبل الإصدار التجريبي الثامن لتحديث iOS 15، وجنبًا لجنب لـ iPadOS 15 وذلك بغرض الاختبار، ويأتي بعد أسبوع واحد من التحديث التجريبي السابع.

والآن بإمكان المطورين المسجلين تنزيل التحديث التجريبي على الهواتف الخاصة بهم، وذلك من خلال مركز مطوري أبل.  وكما نعلم تحديث iOS 15 هو من التحديثات الرئيسة والمنتظرة من قبل الكثير من الأشخاص، ومركزًا على ميزات زيادة الإنتاجية والتحسين من التواصل بين المستخدمين.

التغيرات الجديدة في الإصدار التجريبي الثامن لتحديث iOS 15

جاء تطبيق فيس تايم بمواجهة جديدة مع ميزات شير بلاي. وذلك للاستماع للموسيقى ومشاهدة الفيديوهات ومشاركة شاشة الهاتف مع المستخدمين الآخرين. وتم عمل بعض التغييرات على تطبيق الرسائل فإذا تمت مشاركة رابط أو ما شابه فسيتمكن المستخدم من رؤية محتوى الرابط.

والآن، تتيح ميزة Focus إنشاء العديد من أوضاع الاستخدام المخصصة لتخفي التطبيقات والإشعارات غير ذات الصلة. وذلك عندما تقوم ببعض المهام على سبيل المثال ممارسة العمل أو قضاء بعض الوقت مع عائلتك.

وبالنسبة للخرائط فقد تمت إضافة طريقة عرض جديدة معتمدة على العرض الثلاثي الأبعاد. مع تبيين الاتجاهات من خلال الواقع المعزز واتجاهات القيادة.

كما تم إعادة تصميم متصفح سفاري، بتحريك شريط التبويبات إلى الجزء السفلي من واجهة التطبيق. مع دعم العديد من مجموعات التبويب للتحسين من التنظيم. وبالنسبة لـ Spotlight الآن بإمكانه أن يعرض مجموعة من النتائج بشكل أكثر تخصصيًا.  وهناك ميزات جديدة في برنامج الصور بحيث تتمكن من الصور من تحديد المعالم أو الكتب أو المكونات الموجودة بها، بحيث يُمكّنك من الحصول على المزيد من المعلومات عنها.

متى سيتم إطلاق نظام iOS 15 بشكل رسمي؟

تحسينات الخصوصية

كما أضافت أبل العديد من التحسينات على الخصوصية، مثل تقرير الخصوصية الخاص بالتطبيقات والذي سيتيح لك التعرف على عدد المرات التي استخدم فيها التطبيق الأذونات للوصول إلى الصور أو الموقع أو ماشابه. وبالإضافة لميزة إخفاء عنوان الآي بي الخاص بك.  والجدير بالذكر أن هناك تحديثات تجريبية جديدة لكل من macOS و watchOS .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى