شروحات

طريقة إصلاح مشكلة صوت الايفون المنخفض أثناء المكالمات

في هذا المقال سنتعرف على طريقة إصلاح مشكلة صوت الايفون المنخفض أثناء المكالمات، وذلك من خلال بعض الخطوات العملية حتى تتمكن من الاستمتاع بصوت عالي وتجربة اتصال جيدة.

لماذا تحدث مشكلة صوت الايفون المنخفض أثناء المكالمات

هناك العديد من الأسباب التي تكون وراء هذه المشكلة، وتبدأ من انخفاض الصوت جراء النقر على زر خفض الصوت الجانبي على الايفون، وقد تكون هناك مشكلة في نظام جهاز الايفون. أو حتى تحديث الايفون قد يسبب هذا المشكل.

كيف يمكنك إصلاح انخفاض صوت مكالمات الايفون؟

ارفع صوت المكالمات من خلال الزر الجانبي

قد يكون السبب بسيطًا للغاية، ومن خلال النقر على زر رفع الصوت على الزر الجانبي، سيتم إصلاح مشكلة صوت الايفون المنخفض أثناء المكالمات. وفي المرة التالية التي يتصل فيها شخص بك استخدم زر رفع الصوت الجانبي لحل المشكلة.

تحقق من عدم حجب سماعة الايفون العلوية من خلال واقيات الشاشة أو الجرابات

هناك بعض الأشخاص يستخدمون بعض واقيات الشاشة والجرابات الخلفية، وفي بعض الأحيان هذه الملحقات تمنع خروج الصوت من السماعة العلوية، ففي هذه الحالة يجب إزالة واقيات الشاشة والجرابات على الفور.

قد يفيدك: حل مشكلة قطع الاتصال بشبكة الواي فاي في ايفون 12

بدل مفتاح الصوت الجانبي

هواتف الايفون التي تأتي مع زر على الجانب الأيسر يتيح لك فرض الوضع الصامت على الهاتف، فإذا كان في وضع الصامت فعليك تبديله. وقد أفاد بعض المستخدمين بأنهم قاموا بإيقاف تشغبل الزر ومن ثم تشغيله مرة أخرى وبعد ذلك تم حل مشكلة انخفاض صوت مكالمات الايفون.

تبديل وضع الطيران

أيضًا قد يكون هذا من الحلول للمشكلة، وذلك من خلال تشغيل وضع الطيران وإيقافه مرة أخرى.

إيقاف تشغيل البلوتوث وتشغيله

إذا كُنت تواجه مشكلة خفض الصوت في أثناء استخدام السماعات اللاسلكية أو سماعة السيارة، فقد تكون هناك مشكلة تعيق اتصال البلوتوث فمن خلال تبديله من التشغيل إلى الايقاف سيتم إعادة الاتصال مرة اخرى وحل المشكلة.

تأكد من أن الصوت موجه إلى الايفون

في بعض الحالات عند استخدام العديد من السماعات والأجهزة المتصلة من خلال البلوتوث، فقد يتم توجيه الصوت إلى جهاز أو سماعة أخرى، لذا عليك التأكد من أن الصوت موجه إلى سماعة الايفون بالفعل، وذلك من خلال التمرير لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى لمركز التحكم. ثم ألقي النظر على مربع الموسيقى في الزاوية العلوية اليمنى.

تنظيف السماعة العلوية

إن السماعة العلوية معرضة للأوساخ والغبار في كل الوقت، وهذا قد يشكل عائق لعدم خروج الصوت بشكل جيد. فعليك تنظيف السماعة ومن ثم جرب صوت المكالمات مرة أخرى.

تحديث الايفون

كما نعلم أن أبل تصدر مجموعة من التحديثات التي تحل مجموعة من المشاكل على جهاز الايفون، فمن خلال تحديث الايفون قد تحل المشكلة.

إعادة تشغيل الايفون

إن اعادة التشغيل في بعض الأحيان تعمل على حل العديد من المشاكل ومن بينها مشكلة صوت الايفون المنخفض أثناء المكالمات. لذا، قم بإعادة تشغيل الهاتف الخاص بك ثم جرب صوت المكالمة مرة أخرى.

الخاتمة

كانت هذه مجموعة من النصائح التي تتيح لك مشكلة صوت الايفون المنخفض أثناء المكالمات. إذا كُنت تعاني من المشكلة بعد ذلك فمن الأفضل في هذه الحالة التوجه إلى فنيي صيانة أبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى