iPhoneشروحات سريعة

جهاز ايفون 12 لا يشحن؟ إليك الحل

هاتف الايفون لا يشحن

في هذا المقال ستتعرف على ما يجب عليك فعله لحل مشكلة ايفون 12 لا يشحن. ونتعرف على سبب حدوث هذه المشكلة للتمكن من منع حدوثها مستقبلًا. ففي بعض الأحيان لا يشحن جهاز الايفون من دون أيّ سبب واضح، ولأنه بصفتك مالك للهاتف يجب أن تحاول التعرف على المشكل. وإليك الخطوات الواجب القيام بها في محاولة إصلاح ذلك:

حل مشكلة جهاز ايفون 12 لا يشحن

أفحص الشاحن

أول خطوة يجب أن تقوم بها هي التحقق من الشاحن والتأكد من أنه يعمل، والتعرف إذا ما كان هناك علامة تدل على إنه محترق أو تألف. وأفضل خيار في هذه الحالة هو تجربته على هاتف ايفون آخر، وأيضًا هناك طريقة أخرى للتعرف إذا كان شاحن ايفون 12 يعمل أو لا وذلك من خلال محاولة شحن ايفون 12 من خلال شاحن آخر. ويُفضل أن تكون قوة الشحن في هذه الحالة 20 واط.

أفحص كابل الشحن

ايفون 12 لا يشحن

هناك شيء آخر يجب أن يتم فحصه، وهو كابل الشحن، وبالرغم من أن كابلات أبل متينة، لكن في بعض الأحيان قد يحصل تلف لها وخصوصًا في حالة الاستخدام السيء. أو من الممكن أن يكون رأس الكابل يحتوي على بعض الأوساخ، وإذا كان لديك كابل آخر فعليك تجربته.

قد يهمك: طريقة إخفاء الخلفية في مكالمة فيس تايم (FaceTime)

تحقق من منفذ شحن ايفون 12

بعد التأكد من أن رأس الشاحن والكابل سليمان فعليك بعد ذلك، التحقق من منفذ الشحن ومن ثم عليك بإخراج أيّ شي يوجد بداخل منفذ الشاحن الخاص بالهاتف. وفي الواقع من السهل تنظيف منفذ شاحن الايفون وذلك من خلال استخدام إبرة أو دبوس صغير لحل مشكلة جهاز ايفون 12 لا يشحن

إعادة تشغيل ايفون 12

بعد تنظيف منفذ الشحن سيتوجب عليك إعادة تشغيل جهاز الايفون، وذلك بعد فصله من الشاحن، وإليك الخطوات لفعل ذلك:

  • اضغط بسرعة على زري رفع الصوت وخفض الصوت وحرر يدك بسرعة.
  • فور تحرير زر خفض مستوى الصوت، اضغط مع الاستمرار على مفتاح التشغيل لمدة 10 ثوانٍ.
  • عندما يظهر شعار Apple، حرر مفتاح التشغيل واسمح للجهاز بمتابعة عملية التمهيد.

ايفون 12 لا يشحن

إذا تم إعادة تشغيل ايفون 12، فحاول معرفة إذا كان يشحن أم لا. وإذا لم يشحن فمن الأفضل التوجه إلى فني صيانة أبل، للتعرف على المشكل. فربما تحتاج لتغيير قاعدة الشحن أو هناك قطع في أحد مسارات الشحن داخل الهاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى