Appleتغطيات

ست ميزات وعدت بها أبل في تحديث iOS 15.. لكن لن يتم إطلاقها!

نحن نعلم وربما أن تعلم أيضًا بأن تحديث iOS 15 سيتم إطلاقه قريبًا، لكن للأسف لن نحصل على كافة الميزات التي أعلنت عنها أبل للإصدار الجديدة من نظام الايفون، ومن المحتمل أن تأتي هذه الميزات في التحديثات القادمة.

وحتى الآن تعد أبل في مرحلة تطوير نظام الاندرويد الجديد، فقد أطلقت خمس إصدارات تجريبية، ما يعني إن الإصدار الرسمي للنظام قريب جدًا.  وقد أعلنت أبل عن نظام iOS 15 في مؤتمر أبل للطورين لعام 2021، وبالرغم من ذلك هناك بعض الميزات التي لن تكون جاهزة للوصول.

الميزات التي لن يتم إطلاقها في تحديث iOS 15

ميزة SharePlay

لقد كان هناك العديد من المستخدمين الذين ينتظرون هذه الميزة في تحديث الايفون القادم. وهذه الميزة كانت لتسمح بمشاركة الفيديوهات والأغاني والشاشة مع المستخدمين الآخرين وبالتالي تتيح لهم تجربتها معًا. ولكن أكدت أبل أن هذه الميزة قد تم تعطيلها وذلك في الإصدار التجريبي السابق. كما أيضًا سيتم تعطيل  الميزة في تحديث macOS Monterey القادم.

بطاقات الهوية الرقمية

بطاقات الهوية الرقمية تشبه بطاقات الهوية الحقيقة أو رخص القيادة وقد أكدت أبل أن هذه الميزة ستكون متوافرة في تحديث iOS 15. لكن لقد تراجعت عن ذلك وقيل أنها ستتضمن في تحديث منفصل وليس التحديث الرئيسي.

تقرير خصوصية التطبيق

من خلال هذا التقرير ستتمكن من معرفة عدد المرات التي وصل فيها تطبيق معين إلى صورك أو موقعك أو الميكرفون. وببساطة هو مراقب لكل شيء يفعله التطبيق في جهازك وخصوصًا استخدام الأذونات الممنوحة له. لكن للأسف هذه الميزة لن تكون متاحة في التحديث القادم.

مجال البريد الإلكتروني المخصص

لقد أكدت أبل من قبل أن المستخدمين بإمكانهم استخدام البريد الإلكتروني المستند على أسماء المجالات الخاصة بهم، لتخصيص عناوين البريد الإلكتروني المتعلقة بالآيكلاود. لكن حتى الآن هذه الميزة تعد غير متاحة في آخر إصدار تجريبي لتحديث iOS 15.

التنقل الثلاثي الأبعاد في CarPlay

في مؤتمر أبل للمطورين، قدمت أبل ميزة جديدة للقيادة تعمل على تحسين القيادة من خلال تبيين حركة المرور بشكل كامل على الشارع والحوادث والمنعطفات ومسارات الدرجات وسيارات الأجرة وما إلى ذلك. ما يعني أن المستخدم سيكون له لمحة كافية عن الشارع وما يدور فيه.  وفي حين أن هذه الميزة متاحة في الإصدار التجريبي من تحديث iOS 15 لكن لم يتم العثور عليها في Apple CarPlay. لذا، من المتوقع أن تكون في وقت لاحق.

الإرث الرقمي

هذا يعني أنه بعد وفات المستخدم سيكون هناك أذونات للمستخدمين للوصول إلى حساباته وبياناته الشخصية. وقد تم إزالة خيار التعرف على الأشخاص الذين يُمكنهم الوصول إلى البيانات وأبل قد قالت أن الميزة ستكون موجودة في الإصدارات المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى