Appleتغطيات

أبل تطلق الإصدار التجريبي الخامس لتحديث iOS 15.. تعرف على الميزات الجديدة

اليوم أطلقت أبل مجموعة من الإصدارات التجريبية من iOS 15 و iPadOS 15 والتحديثات الأخرى الخاصة بساعة أبل وأبل تي في. وذلك للمطورين ما يسمح لهم باختبار هذه التحديثات الجديدة قبل إصداراها رسميًا في الخريف. ويأتي هذا الإصدار التجريبي الخامس لتحديث iOS 15 بعد أسبوع من إطلاق الإصدار التجريبي الرابع، وإليك جميع الميزات التي يأتي بها التحديث الجديد:

ما هي الميزات الجديدة في الإصدار التجريبي الخامس لتحديث iOS 15

يضيف تحديث iOS 15 هذه المرة مجموعة من الميزات الجديدة لتطبيق FaceTime وأدوات تقليل الانحرافات ومجموعة من الإشعارات الجديدة وتحسينات على الخصوصية. وفي هذا التحديث يدعم FaceTime SharePlay مشاهدة التلفاز والاستماع للموسيقى ومشاركة الشاشة. وفي نفس الوقت تتعقب ميزة Shared with You الأغاني وروابط المواقع والصور التي يرسلها لك الطرف الآخر.

ومع تحسين ميزة التركيز للمساعدة على التخلص من الإشعارات المزعجة. وهناك ميزة جديدة تتيح لك إيقاف الإشعارات غير المهمة على مدار اليوم.

مهم: الفرق بين ايفون 13 وايفون 12

هل تمت إعادة تصميم متصفح سفاري؟

نعم، لقد شهد سفاري بعض التغييرات في شريط علامات التبويب الذي يوجد في أسفل الشاشة. وقد أصبح من المُمكّن إزالته أو استخدامه بدءًا من هذا الإصدار، وبالنسبة للخرائط لقد تم إضافة عرض جديد ثلاثي الأبعاد للأرض وعرض آخر مصغر.  وبالإضافة لميزة اتجاهات السير المستندة على الواقع المعزز.

تحديثات تطبيق Wallet

سيدعم تطبيق Wallet المعرفات وأنواع أخرى من المفاتيح. ولقد حصل تطبيق الصور على تحديثات في ميزة الذكريات وميزة Live Text التي تستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرف على النصوص ومن ثم نسخ النص من الصورة.

متى سيتم إطلاق نظام iOS 15 بشكل رسمي؟ 

ميزات الخصوصية الجديدة في إصدار التجريبي الخامس لتحديث iOS 15

في هذه المرة تم تحسين الخصوصية. بما يمنع المرسلين من خلال البريد الإلكتروني من التعرف على عنوان الـ IP الخاص بك. وكما يمنحك الهاتف تقرير مفصل حول عدد مرات استخدام التطبيقات للأذونات للوصول إلى الكاميرا أو الموقع.

وقد كانت هذه مُجمل الميزات في الإصدار التجريبي الخامس لتحديث iOS 15، كما أن هناك إصدارات تجريبية لكل من tvOS 15 لأجهزة أبل تي في و watchOS 8 لساعات أبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى