iPhoneشروحات

طريقة تحسين أداء ايفون 12 في خطوات

ايفون 12 يأتي بأفضل معالج ونظام تشغيل متاح من أبل الآن، لكن هذا لا يعني أن هاتف ايفون 12 لن يتعرض للمشكلات من حين للآخر. وحقيقةً لقد كانت هناك الكثير من المشكلات التي واجهت مستخدمي هواتف تشكيلة ابفون 12 ومنها مشكلة الأداء وفي هذا المقال سنتناول طريقة تحسين أداء ايفون 12.

وتتمثل معظم المشاكل التي تاتي منها تشكيلة ايفون 12 في تأخر واجهة المستخدم، والتعليق والإقفال وعمليات إعادة التشغيل المستمرة. وإذا كان لديك ايفون 12 أو ايفون 12 ميني أو ايفون 12 برو ماكس أو ايفون 12 برو، أدائه انخفض وأصبحت تظهر فيه المشاكل التي أشرنا إليها أعلاه فهذا المقال حتما سيفيدك، حيث نقدم مجموعة من الخطوات والحلول التي تعمل على تسريع ايفون وتحسن من أدائه بشكل عام.

طرق تحسين أداء ايفون 12

إعادة تشغيل ايفون 12

أول شيء يوصى به لتحسين أداء ايفون 12 هو إعادة تشغيله، وعليك أن تقوم بإيقاف تشغيل ايفون 12 ومن ثم تركه لمدة 30 ثانية، وأعد تشغيله مرة أخرى، ومن ثم عليك التعرف إذا ما تم إصلاح المشكلات التي يُعاني منها ايفون 12 أم لا.  وإذا لم يتحسن أداء ايفون 12 جرب الطرق في باقي المقال.

تحديث ايفون 12

أبل تصدر العديد من التحديثات من حين لأخر لنظام iOS 14 وآخر التحديثات التي تم إطلاقها لقد كان 14.7.1 iOS وللتعرف على طريقة تثبيت إقراء الدليل الإرشادي المخصص لذلك. ودائمًا ما تعمل هذه التحديثات على إصلاح الأخطاء.

إعادة ضبط إعدادات ايفون 12

إذا كانت مشاكل ايفون 12 موجودة حتى بعد تحديث الهاتف، ففي هذه الحالة قد تحتاج لإعادة تعيين إعدادات جهاز ايفون 12. وإليك طريقة فعل ذلك:

  • توجه إلى الاعدادات (Settings).
  • انقر على عام (General).
  • اضغط على إعادة تعيين (Reset).
  • انقر فوق إعادة تعيين جميع الإعدادات (Reset All Settings).
  • أدخل رمز المرور الخاص بك.

وبعد ذلك، سيتم استعادة إعدادات ايفون 12 إلى إعدادات المصنع الافتراضية، لذلك تأكد من أن يكون هناك اتصال متوفر بالواي فاي لاستعادة بياناتك.

تنظيف التخزين لتحسين أداء ايفون 12

إذا ما قُمت بنقل ملفاتك وبياناتك من هاتفك القديم إلى ايفون 12، لربما يكون هناك الكثير من الملفات التي تشغل مساحة على تخزين الهاتف ومن خلال التخلص من التطبيقات والملفات الغير مستخدمة سيتم تحسين أداء ايفون 12.

طريقة تحسين أداء ايفون 12 في خطوات

وإذا ما كُنت تريد إزالة الملفات من تخزين جهاز الايفون، ستحتاج أولًا للتعرف على مقدار المساحة المتوفرة في تخزين الهاتف، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • توجه إلى الإعدادات.
  • انقر على عام (General).
  • انقر فوق التخزين واستخدام الايكلاود (Storage & iCloud Usage).
  • حدد على إدارة التخزين (Manage Storage).

وإذا وجدت أن تخزين الهاتف مليء للحد الأقصى، فعليك الرجوع إلى قسم عام ضمن الإعدادات ومن ثم النقر على مساحة تخزين الايفون (iPhone Storage). وستحصل بعد ذلك على ملخص تفصيلي للبيانات. وعليك إزالة الملفات التي لا تحتاج إليها بشكل مباشر.

إيقاف التنزيلات التلقائية لتحسين أداء ايفون 12

يمكن أن تكون ميزة التحديث التلقائي من أبل مفيدة، ولكن التدفق المستمر للتحديثات سيجعل جهاز ايفون 12 يعمل في الخلفية.

إذا كنت تحدث تطبيقاتك يدويًا على متجر التطبيقات (App Store) ، فحاول تعطيل “التنزيلات التلقائية” على جهاز iPhone الخاص بك ومعرفة ما إذا كان الأداء تحسن أم لا.  ولفعل ذلك اتبع الخطوات التالية:

  • شغل الإعدادات.
  • لنقر على ايتونز وأب ستور (iTunes & App Store).
  • ومن هنا عليك إيقاف تشغيل التحديثات في قسم التنزيلات التلقائية.

إيقاف تشغيل الويدجدات

عناصر واجهة المستخدم، جاء بها تحديث iOS 14 إلى ايفون 12، وقد تكون مفيدة ولكن في بعض الآحيان قد تؤثر على أداء ايفون 12، ولتحسين أداء ايفون 12 فقد تحتاج لإيقاف تشغيلها كلها أو بعضها. وإليك طريقة فعل ذلك:

أسحب بشكل سريع من اليمين إلى اليسار على الشاشة الرئيسية على جهاز ايفون 12، وسيكون لديك خياران وهما:

  1. الضغط على الويدجت بشكل مطول.
  2. أو التمرير لأسفل الشاشة والنقر على تحرير، وبعد ذلك ستبدأ جميع العناصر الموجودة على الشاشة بالاهتزاز، وإذا ما ضغطت على أحد العناصر ستظهر لك نافذة صغيرة لإزالة الويدجت من الشاشة. وبعد ذلك ستحتاج للنقر على إزالة الأداء في الجزء العلوي من النافذة.

مسح ملفات تعريف الارتباط والبيانات الخاصة بالمتصفح

سيؤدي مسح ملفات تعريف الارتباط والبيانات في متصفحك إلى تحرير الذاكرة مما يعمل على تحسين جهاز ايفون 12. وإذا كُنت تستخدم متصفح سفاري فإليك الخطوات الضرورية لذلك:

  • انتقل إلى تطبيق الإعدادات.
  • اضغط على Safari.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى خيار إزالة التاريخ وبيانات المواقع (Clear History and Website Data) واضغط عليه.

وبعد النقر عليه، سيؤدي ذلك إلى إزالة محفوظات التصفح على ايفون 12، وبالإضافة لملفات تعريف الارتباط والبيانات الأخرى. أيضًا سيتم مسح سجل التصفح من أيّ أجهزة أخرى تم التسجيل إليها من خلال نفس حساب الايكلاود.

طريقة تحسين أداء ايفون 12 في خطوات

أما إذا كُنت تستخدم متصفح قوقل كروم، فأتبع هذه الخطوات لإزالة بيانات التصفح:

  • توجه إلى المتصفح.
  • اضغط على الدوائر الأفقية الثلاث في الزاوية اليمنى السفلية. تكون في الزاوية العلوية اليسرى إذا لم تكُن قد قمت بالتحديث إلى تصميم Chrome الجديد.
  • اضغط على الإعدادات (General).
  • اضغط على الخصوصية (Privacy).
  • الآن انقر فوق مسح بيانات التصفح (lear Browsing Data).

وبعد ذلك، بإمكانك تحديد ما تريد حذفه، وإذا كان أداء ايفون 12 سيئًا للغاية فقد تحتاج لإزالة جميع البيانات.

إيقاف ميزة التحديث التلقائي للتطبيقات

ميزة التحديث التلقائي تعمل على تحديث تطبيقات الايفون في الخلفية وبشكل تلقائي وذلك حتى تظهر لك أحدث البيانات عند فتج الجهاز، وهذا يجعل الهاتف يعمل وهو مغلق. وإذا لا تحتاج لهذه الميزة فعليك تعطيلها على الفور من خلال الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات.
  • انقر فوق عام (General).
  • انقر فوق تحديث التطبيق في الخلفية (Background App Refresh).
  • في الجزء العلوي، انقر على خيار تحديث تطبيق الخلفية (Background App Refresh) وقم بإيقاف تشغيله.

وإذا كُنت تريد إيقاف الميزة لتطبيقات بعينها فعليك التمرير لأسفل، وقُم بإيقاف التطبيقات التي لا تستخدمها. وبعد ذلك ستلاحظ أنه تم تحسين أداء ايفون 12.

تحقق من بطاقة SIM الخاصة بك

إذا كان ايفون 12 يعيد تشغيل نفسه باستمرار وبشكل عشوائي، فحاول إزالة بطاقة SIM من الهاتف، ولفعل ذلك ستحتاج لمشبك ورق أو إبرة أو أداة لإخراج بطاقة SIM، وبالنسبة لمكانها فهي توجد في الجزء الأيسر من الجهاز. وبعد إزالة البطاقة، عليك بمراقبة أداء ايفون 12.

طريقة تحسين أداء ايفون 12 في خطوات

عمل داونجريد للهاتف (Downgrade) لتحسين أداء ايفون 12

إذا قُمت بتحديث ايفون 12 إلى إصدار جديد من نظام iOS 14. وتواجه مشكلة في أداء الهاتف ففي هذه الحالة يكون من الأفضل الرجوع إلى الإصدار السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى