Appleتغطيات

تعرف على الأجهزة الداعمة لميزة تحديد موقع الايفون عندما يتم إيقاف تشغيله

تحديد موقع الايفون عندما يتم إيقاف تشغيله واحدة من أكثر ميزات تحديث iOS 15 إثارة، وقد تم الإعلان عنها في حدث أبل للمطورين لعام 2021، والتي تتيح تحديد موقع الايفون عندما يتم إيقاف تشغيله، وفي هذا المقال ستتعرف على الهواتف الداعمة لهذه الميزة.

مع نظام iOS 13، أضافت أبل بعض التحديثات على شبكة تحديد موقع الايفون، وقد جعلتها تعمل من دون الحاجة لاتصال بالإنترنت، وذلك من خلال استخدام تقنية البلوتوث، والتي تُمكّن أجهزة أبل الأخرى من العثور على جهاز الايفون أو الماك أو ساعة أبل أو الايباد حتى عندما لا يكون متصل بالإنترنت.

والآن مع نظام التشغيل iOS 15، خطت Apple خطوة أخرى إلى الأمام وسمحت أخيرًا بتتبع الأجهزة التي تم إيقاف تشغيلها من خلال شبكة Find My. ليس ذلك فحسب، بل تقول الشركة إن الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 15 يمكن تحديد موقعها حتى بعد الاستعادة الكاملة. مما يعني أن الطريقة الوحيدة لتعطيل Find My الآن هي إزالة حساب iCloud للمالك الأصلي للجهاز.

 الأجهزة الداعمة لميزة تحديد موقع الايفون عندما يتم إيقاف تشغيله

 

لسوء الحظ، نظرًا للقيود التقنية، يمكن تحديد موقع بعض طرز iPhone فقط عند إيقاف التشغيل. يمكنك التحقق من القائمة الكاملة أدناه:

  • ايفون 11.
  • هاتف ايفون 11 برو.
  • ايفون 11 برو ماكس.
  • هاتف ايفون 12 ميني.
  • ايفون 12.
  • هاتف ايفون 12 برو.
  • ايفون 12 برو ماكس.

وهذه الميزة الجديدة، تعمل من خلال تقنية النطاق العريض UWB، والتي تأتي مع شريحة U1 الجديدة من أبل، والمتاحة فقط في هواتف ايفون 11 والطرازات الأحدث، باستثناء الجيل الثاني من ايفون اس اي، ولهذا السبب ليست كل الهواتف داعمة لهذه الميزة. أيضًا ساعة أبل 6 تأتي بنفس هذه الشريحة ولكن الميزة تعد متاحة فقط لأجهزة الايفون.

وإذا ما كان لديك جهاز ايفون قديم، أو جهاز ايباد فستكون قادرًا على استخدام ميزة Find My. عندما يكون الجهاز غير متصل بالإنترنت مالم يتم إيقاف تشغيله، وهكذا يكون خيار الميزة مقارنة مع الأجهزة التي تحوي على شريحة U1:

تعرف على الأجهزة الداعمة لميزة تحديد موقع الايفون عندما يتم إيقاف تشغيله

ووفقًا لشركة أبل، أيضًا من المُمكّن تحديد موقع الايفون في حالة نفاد البطارية. وحتى الآن يتوفر تحديث iOS 15. كإصدار تجريبي للمطورين والمستخدمين المسجلين في برنامج أبل للمطورين ومن المتوقع أن يُصدر بشكل رسمي في هذا الخريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى