iPadiPhoneMac

هل يمكن استخدام شاحن ماك بوك برو لشحن الايفون والايباد؟ تعرف على الإجابة

من المعلوم أن توصيات أبل لشحن الايفون والايباد، تفرض استخدام شاحن بقوة 20 واط من أبل أو شواحن الشركات الأخرى، ولكن ما إذا كان هناك منفذ شاحن USB-C  في شاحن  جهاز ماك بوك برو فهل يمكن استخدامه لشحن جهاز الايفون أو الماك؟

ولقد اعتاد المستخدمين على شحن هواتفهم من خلال الشاحن بقوة 18 وات USB-C وذلك في هاتف ايفون 11 برو وشاحن 5W على هواتف الايفون السابقة. ومع إطلاق جهاز ايفون 12، لقد توقفت أبل عن إرفاق الشاحن مع جهاز الايفون.

وكما نعلم إن ايفون 12 يأتي مع شحن سريع يُمكّن من شحن 50 من البطارية في 30 دقيقة. ولكن الحصول على شاحن مع كابل الشحن سوف يكلفك 40 دولار. ودائمًا ما تكون الشواحن التابعة للشركات الخارجية أقل سعرًا من شواحن أبل.

تعرف على شاحن ايفون 12 الجديد ماجسيف MagSafe

والخبر السار هو أن هواتف الايفون والايباد الحديثة. تعمل مع جميع شواحن الماك المزودة بمنفذ USB-C، حتى طرازات 96 واط والذي يأتي في جهاز ماك بوك برو مقاس 16 بوصة. وقد يكون الأمر خطيرًا في البداية ولكن جهاز الايفون هو ما يحدد حجم الطاقة التي يتلقاها وليس اشاحن. مما يعني إن شحن الايفون بشاحن الماك يعد أمنًا وخالي من المخاطر.

ملاحظة

إن الطاقة المسحوبة من قبل جهاز الايفون، تتباين حسب حجم البطارية، وأيضًا نسبة شحن البطارية. فالبطارية المشحونة حتى نسبة 10% فسوف تسحب كهرباء أكثر من البطارية بنسبة 80%.

هل يمكن استخدام شاحن ماك بوك برو لشحن الايفون والايباد؟ تعرف على الإجابة

الأجهزة المتوافقة مع الشحن السريع

تقول Apple إن أجهزة iOS التالية متوافقة مع محولات 18W و20 W و29 W و30 W و61 W و87 W و96 W للشحن السريع:

  • iPhone 8 و iPhone 8 Plus والإصدارات الأحدث.
  • جهاز iPad Pro 12.9 بوصة (الجيل الأول والإصدارات الأحدث)
  • iPad Pro 11 بوصة (الجيل الأول والإصدارات الأحدث)
  • جهاز iPad Pro مقاس 10.5 بوصات.
  • iPad Air الجيل الثالث والإصدارات الأحدث.
  • iPad mini الجيل الخامس.

كما ترى تستطيع استخدام شاحن ماك بوك برو لشحن الايفون والايباد. وكما من المُمكّن استخدام أي كابل USB-C إلى Lightning خارجي، ولكن اولًا يجب التأكد من جودته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى