Apple Tvشروحات

طريقة استخدام ريموت ابل تي في 2021

استخدام ريموت Apple TV 2021

في هذا المقال ستتعرف على طريقة استخدام ريموت أبل تي في 2021، والذي يأتي بتصميم جديد، نشهده لأول مرة في عام 2021، ونقدم لك مجموعة من المعلومات والنصائح التي سوف تفيدك في استخدام ريموت سيري الجديد.

ما الجديد في ريموت ابل تي في 2021؟

لقد شهد جهاز التحكم الخاص بجهاز Apple TV 4K، مجموعة من الإصلاحات منذ إطلاقه في عام 2017، وتم ترك جميع المواصفات القديمة لتخرج لنا أبل بجهاز جديد مقطى بالألمونيوم الفضي وزر تنقل دائري مألوف للبعض.

وذلك بدلًا من لوحة اللمس الزجاجية الخالية من الميزات الموجودة في الجيل الأول من ريموت ابل تي في، ويأتي جهاز التحكم الجديد بزر تنقل دائري مع لوحة نقر تعمل باللمس في المنتصف، ويوفر هذا الزر الدائري تنقلًا سهل بين القوائم، بينما توفر لوحة التحكم المركزية التي تعمل باللمس وظائف مماثلة لتلك الموجودة في الجيل السابق من جهاز التحكم. وإليك طريقة استخدام ريموت ابل تي في 2021:

طريقة استخدام ريموت ابل تي في 2021

يقدم جهاز تحكم ابل تي في الجديد، سهولة في الاستخدام مع إزالة لوحة اللمس وإضافة زر دائري والذي يتيح لك التنقل لأعلى ولأسفل ولليمين بسهولة. وهذا شرح لجميع الوظائف التي يتيحها لك جهاز التحكم الجديد:

  • زر الطاقة: يوجد هذا الزر في الزاوية اليمنى العليا من جهاز التحكم، وعليه رمز الطاقة. سيؤدي الضغط على هذا الزر إلى تشغيل Apple TV أو إيقاف تشغيله.
  • زر التنقل: يقع هذا الزر الدائري بالقرب من الجزء العلوي من جهاز التحكم، ويستخدم بشكل أساسي للتنقل بين القوائم. يتيح لك النقر فوق الجوانب العلوية والسفلية واليسرى واليمنى للحلقة التنقل لأعلى ولأسفل ولليسار ولليمين في القوائم.
  • لوحة النقر التي تعمل باللمس: توجد لوحة النقر هذه داخل زر التنقل الدائري أو في وسطه. وهي تدعم اللمس لإدخالات الإيماءات ويمكن النقر عليها أيضًا، وهي الطريقة التي تحدد بها الأشياء في واجهة tvOS.
  • زر الرجوع: يحتوي هذا الزر على سهم في الاتجاه الأيسر، ويعمل كزر خلفي مخصص يسمح لك بالعودة إلى الشاشة السابقة أو عنصر القائمة.
  • زر الصفحة الرئيسية: يحتوي هذا الزر على رمز تلفزيون، ويسمح لك بالعودة إلى شاشة Apple TV الرئيسية في أي وقت.
  • زر التشغيل / الإيقاف المؤقت: يحتوي هذا الزر على رموز التشغيل والإيقاف المؤقت، ويسمح لك بإيقاف التشغيل مؤقتًا واستئنافه أثناء مشاهدة الفيديوهات.
  • زر الصوت: يتميز هذا الزر بعلامة + و- ، ويسمح لك بضبط مستوى الصوت. يؤدي الضغط على “+” إلى رفع مستوى الصوت، والضغط على “-” يخفض مستوى الصوت.
  • زر كتم الصوت: يحتوي هذا الزر على رمز مكبر صوت، ويسمح لك بكتم الصوت وإلغاء كتمه.
  • زر Siri: هذا زر موجود على جانب جهاز التحكم عن بُعد الذي يتميز بأيقونة ميكروفون. اضغط مع الاستمرار على هذا الزر لإظهار Siri، ثم استمر في الضغط على الزر أثناء إصدار أوامر Siri الصوتية.

يهمك: طريقة تغيير مستوى صوت سيري على سماعة الهوم بود

التحكم في ابل تي في من خلال سيري

 

طريقة استخدام ريموت ابل تي في 2021

يساعدك المساعد الصوتي سيري على استخدام ريموت ابل تي في بمثل الطريقة التي يعمل بها على جهاز الماك أو الايفون، ومن خلاله بإمكان طرح جميع الأسئلة العام مثل ” ما هي حالة الطقس الآن” أو “ما الوقت الآن” وبعد ذلك ستظهر لك النتائج في أسفل الشاشة وبإمكانك النقر على لوحة اللمس للاطلاع على المزيد من المعلومات.

وبالإضافة للأوامر الأساسية، بإمكانك استخدام سيري للتنقل والتحكم في جهاز ابل تي في، وللتنقل من خلال سيري بإمكانك الضغط على زر سيري ومن ثم تحديد المكان الذي تريد التنقل فيه أو تريد فتحه. وعلى سبيل المثال بإمكانك التنقل بفتح متجر التطبيقات أو تشغيل نتفلكس أو تشغيل مقاطع فيديو على اليوتيوب.

كما بإمكانك تثبيت تطبيق جديد من خلال قول ” تثبيت تطبيق اليوتيوب” أو باللغة الإنجليزية ” Install YouTube app” ومن ثم انقر على زر التنزيل بمجرد ظهور البرنامج في متجر التطبيقات. وللتحكم في سيري بإمكانك استخدام الأوامر التالية”

  • “Pause.” للتوقف.
  • “Play.” لتشغيل مقطع الفيديو.
  • “Play from the beginning.” للبدء من البداية.
  • “Skip forward (number of seconds).” للتقدم.
  • “Jump back (number of seconds).” للرجوع.
  • “Turn on (language) subtitles.” لتشغيل ترجمة الغة.

أيضًا سيري يتيح لك أكثر من استخدام ريموت ابل تي. بل أيضًا التعرف على المزيد من المعلومات حول الأفلام والبرامج التلفيزيونية، على سبيل المثال التعرف على ممثل الفلم أو المخرج وحتى موعد إصداره.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى