Appleتغطيات
آحدث المواضيع

متى ستصدر أبل جهاز ماك بوك برو القادم.. وهل يجب عليك الشراء الآن أم الانتظار؟

بعد أن اقتراحات أبل إطلاق جهاز ماك بوك برو جديد مع شريحة M1  وتصميم جديد والكثير من الميزات، كانت هناك الكثير من الشائعات التي تناولت هذا الأمر. وفي نفس الوقت كان هناك الكثير من المستخدمين يناقشون ويسألون أنفسهم أو أصدقائهم حول شراء جهاز ماك بوك برو الآن أم انتظار القادم من أبل، وإليك الأكيدة التي تحصلنا عليها بخصوص هذا الأمر.

ما المتوقع في ماك بوك برو 202

لقد أشارت الشائعات  بأن عام 2021 سيكون عامًا مميزًا لـ MacBook Pro، وذلك فيما يتعلق بالتصميم الجديد مع الحجم ذو الـ 14 بوصة و16 بوصة مع تقنية LED الجديدة.

ومن المفترض أن يأتي ماك بوك برو بتصميم جديد، ذو حواف مسطحة مشابه لما رأيناه في تصميمات iMac و iPad Pro و iPhone 12 السابقة، وسيكون التغيير الرئيسي هو إزالة شريط اللمس، حيث قال كو بأنه سيتم الرجوع إلى الشكل التقليدي بدلًا من شريط اللمس.

وقد أشارت شائعات أخرى بأن جهاز MacBook Pro الجديد سيحتوي على منفذ HDMI وفتحة بطاقة SD، إلى جانب تقنية ماجسيف للشحن المغناطيسي. وسُربت مجموعة من الصور والرسومات التوضيحية بشأن ذلك، حيث أظهرت منفذ HDMI ومنفذ USB-C ومنفذ بطاقة SD على الجانب الأيمن، إضافة لمنفذ شاحن ماجسيف ومنفذين USB-C ومقبس سماعة على جه اليسار.

ومن التغييرات الكبيرة المتوقعة هو أن جهاز ماك بوك برو مقاس 14 و16 بوصة سيكون مزود بشريحة أبل سيليكون في الداخل، ويُقال أن ماك بوك برو يستخدم شيئًا شبيهًا بمعالج M1X ويتميز بالثمانية نواة العالية الأداء ونواتين عالية الكفاءة. وسوف تكون مزودة بذاكرة رام لما يصل إلى 64 جيجابايت.

متى ستصدر Apple جهاز MacBook Pro الجديد؟

لقد أشارت الكثير من الشائعات حول إطلاق جهاز ماك برو  2021 في مؤتمر أبل للمطورين السابق، لكنها فشلت في إصابة الهدف، فالجهاز لم يُطلق حتى الآن، وقد كان هناك تقارير  من بلومبرج تشير إلى أن جهاز ماك بوك برو سيطلق في غضون الصيف، وشائعات أخرى قالت بأنه سيُطلق في أواخر الربع الثالث من هذا العام، ما يعني أنه سيكون موجودًا في سبتمبر.

ومع ذلك، فإن المهم في هذه الشائعات هي أن هناك نقص في الشرائح والتي دائمًا ما تؤثر على موعد إطلاق أجهزة أبل. فشركة أبل كانت تنوي إطلاق جهاز ماك بوك برو مقاس 14 و16 بوصة في العام الماضي، ولكنها عانت من مشكلة في نقص هذه الشرائح.

هل يجب عليك شراء جهاز ماك بوك برو الآن أم الانتظار؟

ماك بوك برو

في الوقت الحالي، تبيع أبل MacBook Pro مع كل من معالجات أبل سيليكون وانتل، ويتميز ماك برو ذو مقاس 13 بوصة بمنفذي Thunderbolt وشريحة Apple M1، والآن بإمكانك المفاضلة بين جهاز ماك بروك برو مقاس 13 بوصة يعمل بشريحة M1  مع أربعة نوافذ Thunderbolt أو ماك بوك برو مقاس 16 بوصة يعمل بمعالج انتل مع أربعة نوافذ Thunderbolt. وحتى الآن لا تبيع أبل MacBook Pro مزود بشريحة أبل سيليكون بشاشة أكبر من 13 بوصة>

والجهاز الوحيد الأن الذي يعمل بشريحة M1، ماك برو مقاس 13 بوصة والذي نوصي بشرائه، فإن أجهزة أبل المزودة بشريحة M1 تقدم أداء أفضل من ماك بوك برو المزود بشريحة انتل ذو ال 13 بوصة أو 16 بوصة.

وإليك هذه الأسباب التي تدعك تنتظر إطلاق جهاز ماك بوك برو 2021:

  • إذا كنت بحاجة إلى أكثر من منفذي Thunderbolt.
  • إذا كنت تريد منفذ HDMI أو فتحة بطاقة SD.
  • تريد شاشة أكبر من 13 بوصة، مع شريحة أبل سيليكون.

علاوة على ذلك، نظرًا لأن Apple Silicon 14 بوصة و 16 بوصة MacBook Pro على بعد أشهر فقط ، لا يمكننا أن نوصي بشراء أي جهاز MacBook Pro مزود بمعالج Intel. سيشكل جهاز ماك برو M1 القادم تحولاً هائلاً لشركة Apple مع شرائح أكثر قوة وتصميم جديد ومزيد من المنافذ وتقنية عرض جديدة. وكما يتضمن macOS Monterey أيضًا العديد من الميزات المدعومة فقط على أجهزة Apple Silicon Mac.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى