شروحات سريعة

طريقة الرجوع من iOS 15 إلى iOS 14

إذا قُمت بتثبيت بتحديث iOS 15 أو iPadOS 15 من خلال برنامج مطوري أبل، وكُنت تريد الرجوع إلى iOS 14 خوفًا من المشكلات التقنية التي قد تحدث أو قد حدثت بالفعل. والتي في بعض الأحيان تشتمل على أن بعض التطبيقات لا تعمل أو نقصان عمر البطارية أو تعطل الجهاز ووقوفه عن العمل. وفي هذا المقال ستتعرف على طريقة الرجوع من iOS 15 إلى iOS 14.

إذا كُنت قد نسخت جهاز الايفون احتياطيًا قبل تثبيت التحديث. فإمكانك إزالة الإصدار التجريبي واستعادة النسخة الاحتياطية، وحتى إذا لم تقم بعمل نسخة احتياطية فبإمكانك الرجوع إلى الإصدار السابق ولكنك لن تستطيع الحصول على جهازك بنفس الهيئة التي كان عليها سابقًا قبل تثبيت الإصدار التجريبي.

ملاحظة

أيضًا إذا ثبت تحديث watchOS 8 على ساعة أبل، فمن المهم ملاحظة أنك لن تتمكن من استخدامها مع جهاز الايفون أو الايباد عند الرجوع إلى iOS 14. كما أنه لا يُمكن الرجوع إلى الإصدار السابق في ساعة أبل، إلا من خلال مراكز صيانة أبل.

طريقة الرجوع من iOS 15 إلى iOS 14

  • في جهاز الماك الخاص بك، قُم بتشغيل Finder.
  • وصل جهاز الايفون أو الايباد الخاص بك من خلال كابل Lightning.
  • ضع جهاز في وضع الريكفوري (recovery mode)، وإذا كُنت لا تعرف طريقة فعل ذلك بإمكانك مطالعة الأسطر التالية، أو التوجه إلى هذا الرابط.

طريقة الرجوع من iOS 15 إلى iOS 14

  • ستظهر لك نافذة تسألك عما كُنت تريد استعادة بيانات جهازك، انقر على استعادة (Restore).
  • بعد ذلك انتظر حتى تتم استعادة بيانات الجهاز.

لا يفوتك: مقارنة بين ايفون 13 وايفون 12

طريقة تفعيل وضع الريكفوري في هواتف الايفون والايباد

  • أجهزة الايباد التي تأتي مع معرف بصمة الوجه: انقر على زر رفع الصوت وأفلته بسرعة، ثم اضغط على زر خفض الصوت وأفلته بسرعة أيضًا، ثم انقر باستمرار على زر التشغيل حتى يتم تشغيل جهاز وستنتقل إلى الريكفوري مود.
  • ايفون 8 والهواتف الأحدث: انقر على زر رفع الصوت وأفلته بسرعة، ثم اضغط على زر خفض الصوت وأفلته بسرعة، ثم اضغط باستمرار على الزر الجانبي.
  • iPhone 7 و iPhone 7 Plus و iPod touch (الجيل السابع): اضغط باستمرار على زر التشغيل مع خفض الصوت في نفس الوقت حتى ترى شعار الريكفوري مود.
  • الايباد المزود بزر الشاشة الرئيسية، ايفون 6s وايباد تاتش الجيل السادس: اضغط باستمرار على زر الشاشة الرئيسية وزر التشغيل في نفس الوقت.

وبعد الرجوع من iOS 15 إلى iOS 14 بإمكانك استعادة النسخة الاحتياطية الخاصة بهاتفك باستخدام الايكلاود أو جهاز الماك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى