iPadشروحات

تعرف على أفضل استخدامات الايباد

استخدامات الايباد كثيرة، ولا يوجد شيء إلا وجدنا أنه يساهم فيه أو يُستخدم فيه بشكل كامل، من تشغيل الأفلام والألعاب والرسم، ومع الألاف من التطبيقات المتاحة للتحميل من متجر التطبيقات وإليك هذه الاستخدامات:

أفضل استخدامات الايباد

تصفح الإنترنت

من أكثر الاستخدامات شيوعًا للايباد، حيث يتيح متصفح جاهز للانتقال إلى أيّ موقع على الشبكة العنكبوتية، وذلك من دون الحاجة لجهاز كمبيوتر أو لابتوب. وما يُميزه حقًا إمكانيات البحث السريع فسيكون سهل الاستخدام عند التنقل أو إذا احتجت لأن تبحث عن معلومة بسرعة في أثناء مشاهدة التلفاز.

متابعة منصات التواصل الاجتماعي

تعرف على أفضل استخدامات الايباد

بالإضافة إلى تصفح المواقع الإلكترونية، يتيح لك الايباد الاستمتاع بمنصات التواصل الاجتماعي مع إمكانية مشاركة صورك وغيرها من المحتوى ومشاهدة محتوى المستخدمين الآخرين والتفاعل معه.

لعب الألعاب

تعرف على أفضل استخدامات الايباد

 حيث يقدم شاشة كبيرة، تمكنك من تحسس كل عناصر وجوانب اللعبة وإضافة غلى تقنية الشاشة العالية والأداء المُميز الذي يرجع لشريحة M1 الجديدة، أيضًا من المُمكن لعب ألعاب الواقع المعزز.

قراءة الكتب

إمكانية قراءة الكتب الإلكترونية من Apple Books و Amazon Kindle ، تجعل من الأيباد أكثر الأجهزة استخدامًا في هذا المنحى، وذلك يرجع لسهولة حمله سواء كُنت جالسًا أو واقفًا أو نائمًا في السرير، بالإضافة إلى تشغيل كتب الـ PDF العادية.

استخدامات الايباد في المطبخ

تعرف على أفضل استخدامات الايباد

حجم الايباد وقابلية استخدامه، تجعله من أكثر الأجهزة استخدامًا في المطبخ، لعرض الوصفات والدروس التعليمية، كما يحتوي على العديد من تطبيقات الطبخ مثل Epicurious و Whole Foods Market.

الاستماع إلى الموسيقى

حتى إذا لم يُكن لديك الكثير من الأغاني في جهاز الايباد، فبإمكانك استخدام الايباد في الاستماع إلى الأغاني فهو يحتوي على العديد من تطبيقات الموسيقى، بالإضافة إلى مكبرات الصوت الكبيرة، ودعم البلوتوث.

التقاط الصور وتسجيل الفيديو

الكاميرات في جهاز الايباد تعد ممتازة، بالرغم من أنها لا تصل لجودة كاميرا الايفون، ولكن من المُمكن أن تنافس العديد من الأجهزة الأخرى. وما يجعل الايباد مناسب للتصوير هو الشاشة الكبيرة التي تساعدك في تضمين كل المنظر.

توصيل الايباد مع التلفزيون

من استخدامات الايباد أيضًا، حيث يُمكّنك من مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو على جهاز التلفزيون الخاص بك، وذلك من خلال AirPlay.

تحرير الصور والفيديو

بعد تصوير الصور والفيديوهات من خلال الايباد، من المُمكن تحريرها، لتتناسب مع التخصيصات التي تريدها، ويتيح كل الكثير من المزايا من الألوان والتأثيرات مع إمكانيات تعديل السطوع والتشبع. كما تتوفر المئات من تطبيقات الصور في متجر التطبيقات وبإمكانك تنزيلها على جهاز الايباد.

مشاركة الصور والفيديو

مشاركة الوصر ليست محصورة فقط في الانستجرام والفيسبوك، بل يُمكن ذلك من خلال صور الايكلاود ومشاركة الصور مع الأصدقاء والعائلة.

مسح المستندات

تعرف على أفضل استخدامات الايباد

من استخدامات الايباد الغائبة لدى الكثيرين، حيث يُستخدم في المسح الضوئي للمستندات من خلال تثبيت التطبيقات التي تقوم بذلك، بما يتيح لك الحصول على نص ظاهر مع إمكانيات قص وتحرير المستند.

الكتابة

إذا كُنت لا تفضل استخدام جهاز الكمبيوتر، سواء من خلال برمجيات مايكروسوفت أو البرامج الأخرى، فسيمثل لك الايباد حل مثالي لتجربة الكتابة من خلال شاشة اللمس التفاعلية. مع إمكانية توصيله بلوحة المفاتيح الخاصة به.

استخدامات الايباد في الأعمال التجارية

لقد أصبح من الشائع استخدام الايباد لأداء المهام التجارية، من تحصيل المبيعات والخدمات الأخرى من إنشاء الفواتير والعروض التقديمة، إضافة إلى إدارة الفرق.

الايباد من الممكن أن يكون كشاشة ثانية

من المُمكن استخدام الايباد كشاشة ثانية لجهاز الكمبيوتر من خلال بعض البرامج مثل Air Display أو من خلال ميزة Sidecar.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى