Appleأخبار

تعرف على الميزات الجديدة في الإصدار الثاني من تحديث iOS 15 و iPadOS 15

أطلقت أبل اليوم الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iOS 15 و iPadOS 15  للمطورين، وتعد هذه التحديثات الأولى منذ مؤتمر أبل للمطورين 2021، وإليك الميزات التي أتت معهما:

الميزات الجديدة في الإصدار الثاني من تحديث iOS 15 و iPadOS 15

الإصدار التجريبي الثاني من iPadOS 15   غير متوفر لبعض الأجهزة

هناك بعد القيود لتثبيت الإصدار التجريبي الثاني من تحديث أجهزة الماك، فلا يُمكّن ذلك في أجهزة الايباد التي تعمل من خلال الواي فاي من ايباد برو مقاس 9.7 بوصة، والسبب غير معروف حتى الآن.

إصلاح بعض المشاكل في iCloud Private Relay

من خلال ميزة iCloud Private Relay سيحصل مشتركي الايكلاود على تجربة تصفح أكثر أمانًا، وقد كانت هذه الميزة تسبب بعض المشاكل في الإصدار التجريبي، ولكن من خلال التحديثات الجديد يتم حل هذه المشكلة.

أيقونة الخرائط الجديدة

أيضًا أضافت أبل أيقونة جديدة في تطبيق الخرائط في مؤتمر أبل للمطورين 2021، ولكن لم يتم تضمينها في الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 15 و iPadOS 15، ولكن الآن تم تضمينه في الإصدار الجديد.

تحسينات الإيموجي في الإصدار الثاني من تحديث iOS 15

أيضًا أشارت أبل في وقت سابق من هذا الشهر بأنه سيتم تحديث الإيموجي بمظهر جديد، وتخصيص مجموعة من الملابس الجديدة وهذه التحديثات متاحة فقط في iOS 15.

إليك كل الميزات الجديدة في الإصدار الثاني من تحديث iOS 15 و iPadOS 15

شاشة الترحيب في تطبيق الطقس

عند فتح تطبيق الطقس في الإصدار التجريبي الثاني من iOS 15، ستجد أن هناك بعض الاختلافات في شاشة الترحيب مع تصميم منعش وجميل.

تطبيق الطقس

إضافة Quick Note إلى الايباد

وقد كانت هذه الميزة موجود في الإصدار التجريبي الأول. ولكن في الإصدار التجريبي الثاني من iPadOS 15 تم إضافتها بالفعل إلى جهاز الايباد، ويُمكّن الوصول إليها من خلال التمرير من الزاوية اليمنى السفلية.

 

إضافة SharePlay

شير بلاي هي ميزة جديدة، للسماح للمستخدمين بمشاركة الأغاني والفيديوهات، أو حتى مشاركة شاشة الهاتف أثناء مكالمات فيس تايم.

إليك كل الميزات الجديدة في الإصدار الثاني من تحديث iOS 15 و iPadOS 15

تخصيص سفاري في الإصدار الثاني من تحديث iOS 15 و iPadOS 15

أعادت أبل زر التحديث لشريط العناوين في سفاري. كما هناك تحدياث وبعض التحسينات في  الاختصارات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى