شروحات

طريقة استخدام الايرتاج في هواتف الاندرويد

في هذا المقال ستتعرف على كيفية استخدام الايرتاج في هواتف الاندرويد، وقد تم تطوير جهاز الايرتاج ليعمل مع أجهزة أبل، إلا أنه يعمل بشكل محدود الوظائف في أجهزة الاندرويد. وإليك طريقة استخدامه.

هل يُمكّن استخدام الايرتاج في هواتف الاندرويد؟

جهاز الايرتاج يختلف عن أجهزة التتبع الأخرى، في أنه يعتمد في عمله على شريحة U1 الموجودة في أجهزة الايفون، حيث يقدم وظائف وميزات محدودة في الهواتف التي لا تحتوي على رقاقة U1 سواء كان في هواتف الايفون أو هواتف الاندرويد.

أيضًا لابد من أن يكون الهاتف المستخدم إما جهاز ايفون أو ماك أو أيباد حتى يُثبت تطبيق Find My والمتوفر فقط لأجهزة أبل، ما يعني أنه لا يُمكّن تثبيته في هواتف الاندرويد، أيضًا تحتاج لأجهزة أبل لوضع الايرتاج في الوضع المفقود أو العثور على أجهزة الايرتاج المفقودة وهذين الوظيفتين لا يوجدان إلا في داخل تطبيق Find My.

لا يفوتك: إليك 10 طريقة تمكنك من استخدام الايرتاج

طريقة استخدام الايرتاج في هواتف الاندرويد

نظرًا لأن تطبيق Find My لا يتوفر على أجهزة الاندرويد، فلا يوجد الكثير لتحصل عليه من جهاز الـ AirTags، ولا حتى توجد طرق رسمية للبحث عن الايرتاج المفقود من خلال هواتف الاندرويد، إلا أنه يوجد حل من خلال استخدام تطبيق bluetooth scanner على هاتف الاندرويد ولكنه ليس جيدًا.

أيضًا من خلال جهاز الاندرويد تتمكن من عرض معلومات الاتصال الخاصة بمالك جهاز الايرتاج، والتي تتمثل في رقم الهاتف والرسالة التي أدخلها مالك الايرتاج المفقود.

طريقة معرفة موقع الايرتاج في هاتف الاندرويد

يسمح لك الايفون بالحصول على درجة عالية من الدقة، عند مسح جهاز الايرتاج، خاصةً إذا كان مزود بشريحة U1، أو دقة أقل إذا كانت الشريحة غير موجودة. وللبدء في معرفة موقع جهاز الايرتاج في الاندرويد يجب عليك تثبيت تطبيق bluetooth scanner. ومن ثم استخدامه لتحديد موقع جهاز الايرتاج. إليك طريقة فعل ذلك:

استخدم جهاز الماك أو الايفون أو الايباد، للتعرف على آخر موقع للايرتاج. وإذا كُنت تريد العثور على موقعك جهاز الايرتاج التابع لشخص آخر، أطلب منهم إعلامك بآخر موقع للجهاز.

  • ثبت تطبيق bluetooth scanner على جهاز الاندرويد الخاص بك.
  • شغل التطبيق وتحقق من أجهزة البلوتوث القريبة، والتي تتضمن الايرتاج.
  • أبحث عن الجهاز الذي يظهر من دون اسم، وتحقق من التفاصيل الخاصة به، من بيانات الشركة المصنعة وما إلى ذلك.
  • الآن تحرك حول الموقع المحدد، والتعرف على قوة الإشارة الخاصة بجهاز الايرتاج.
  • وسوف تزداد الإشارة كلما اقتربت من جهاز الايرتاج، وتقل كلما ابتعدت. ولا يُمكن لتطبيق bluetooth scanner أن يحدد لك اتجاهات جهاز الايرتاج، فقد يوضح لك قوة الإشارة.
  •  وعند إيجاد جهاز الايرتاج، قم بمسحه ضوئيًا من خلال قارئ NFC في هاتفك، للتحقق من أنه الجهاز المعني.

طريقة استخدام الايرتاج في هواتف الاندرويد

طريقة معرفة معلومات جهاز الايرتاج في هواتف الاندرويد

حتى تستطيع مسح جهاز الايرتاج، للتعرف على معلومات تحتاج لاستخدام ماسح NFC، وإليك طريقة مسح الايرتاج في هواتف الاندرويد.

  • أنقر على الجزء الخلف من جهاز الايرتاج إلى هاتفك.

الايرتاج

  • ضع الايرتاج مقابل ماسح NFC على هاتفك، وإذا لم تتمكن من العثور على الماسح في الهاتف فعليك الاتصال بالشركة المصنعة، أو البحث في قوقل عن المشكلة.

مسح الايرتاج

  • وبعد أن يتم مسح جهاز الايرتاج في هاتف الاندرويد، ستظهر نافذة منبثقة أو صفحة على المتصفح الخاص بك.
  • وإذا ما تم تحديد الايرتاج على أنه مفقود، فستتمكن من رؤية رقم الهاتف الخاص بالمالك، والرسالة التي حددها.

طريقة استخدام الايرتاج في هواتف الاندرويد

أفضل بدائل الايرتاج لهواتف الاندرويد

إذا كان لديك جهاز اندرويد أو لديك هاتف ايفون أو أو ايباد بالإضافة إلى جهاز الاندرويد، حقيقةً أن مشكلة عدم القدرة على استخدام جهاز الايرتاج في هواتف الاندرويد قد تكون مشكلة كبيرة بالنسبة لك، وخاصةً أن الميزات تكون محدودة جدًا.

إلا أنه يوجد مجموعة من البدائل الأخرى. مثل Tile وGalaxy SmartTag، التي تستخدم الاندرويد وتقدم تجربة وميزات أفضل من استخدام الايرتاج في هواتف الاندرويد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى