Appleأخبار

التحديثات التي تم الإعلان عنها في مؤتمر أبل للمطورين 2021

عقدت شركة أبل مؤتمر أبل للمطورين 2021 بالأمس، والذي جاء بالعديد من التحديثات الخاصة بأجهزة الايفون، الايباد، الماك وساعة أبل، وسوف تكون هذه التحديثات متاحة للمطورين على الفور، وبالنسبة لعامة المستخدمين ستُتاح في وقت لاحق في هذا العام، وفيما يلي ملخص عن التحديثات التي تم الإعلان عنها في مؤتمر أبل لمطورين 2021.

أنظمة التشغيل الجديدة المعلنة في مؤتمر أبل لمطورين 2021

نظام iOS 15

أجرت أبل تغييرات على نظام iOS 15 لكل من تطبيق FaceTime والرسائل، وإمكانيات مشاركة المحتوى. كما تم إضافة تحديثات جديدة للخرائط وتحسينات للإشعارات، مشتملة على ميزة Focus وملخص الإشعارات.

وللتعرف على المزيد راجع مقالنا السابق عن نظام iOS 15.

نظام iPadOS 15

إليك كل ما تم الإعلان عنها في مؤتمر أبل لمطورين 2021

بعد ذلك كشفت أبل عن تحديث iPadOS 15 في مؤتمر أبل لمطورين 2021. الخاص بأجهزة الايباد، والذي يتضمن على تغيرات في عناصر واجهة المستخدم، إذ أصبح يُمكّن وضعها في أيّ مكان على الشاشة الرئيسية، وكذلك مجموعة من التحسينات في تطبيق Notes، وإضافة تطبيق الترجمة Swift Playgrounds الجديد، الذي سيتيح للمبرمجين إنشاء التطبيقات ورفعها مباشرة على أب ستور.

نظام watchOS 8

نظام watchOS 8

أيضًا أعلنت أبل عن نظام watchOS 8 لساعة أبل، والذي يتضمن على تحديثات في تطبيق الصحة، وتطبيق Breathe الجديد وتحديثات لتتبع النوم. كما هناك تدريبات جديدة، ودعم للصور ذات الوضع الرأسي. إضافة لتعديلات أخرى طفيفة مشتملة على مشاركة الصور بتنسيق GIF من الساعة.

نظام macOS Monterey

الماك

وبالنسبة لأجهزة الماك، أعلنت أبل عن تحديث macOS 12 Monterey، والذي يأتي بميزة جديدة للاختصارات من خلال تطبيق مخصص لذلك. حيث يتيح إنشاء الاختصارات الجديدة والوصول إلى الاختصارات الحالية، مع التكامل مع تطبيق Shortcuts الموجود في أجهزة الماك، إضافة إلى Spotlight، ويظهر في Finder. ليس ذلك فحسب بل يدعم تعدد المهام وشريط القائمة.

ويقدم ميزة لاختبار التطبيقات من خلال برنامج TestFlight. مما يسمح للمطورين باختبار تطبيقاتهم بكل سهولة. إضافة لميزة Universal Control التي تمكن من استخدام ماوس ولوحة مفاتيح واحدة للتحكم في جهازين ماك أو جهاز ماك وايباد، مع إعادة تصميم متصفح سفاري، وإضافة AirPlay إلى الماك.

iCloud+

الايكلاود

أيضًا كشفت أبل عن iCloud + في مؤتمر أبل للمطورين 2021، مما ستمنح المستخدمين ميزات خصوصية جديدة، مثل Private Relay و Hide My Email. لحماية البريد الإلكتروني الخاص بهم وتشفير كافة البيانات. وتتيح iCloud + استخدام عدد لا محدود من الكاميرات في HomeKit، بدلًا من خمس كاميرات في سابقًا.

تطبيق الصحة

في مؤتمر أبل لمطورين 2021 أعلنت أبل عن بعض التحسينات الصغيرة على تطبيق Health، متضمنة على القياسات مثل Walking Steadiness لقياس سرعة المشي، لتقييم مخاطر السقوط. ومع ميزة Trends الجديدة ومشاركة المعلومات الصحية مع الطبيب بكل سهولة.

الخصوصية

بالنسبة للخصوصية، هناك ميزة إلغاء الاشتراك في تتبع البريد الإلكتروني. وميزات مثل Digital Legacy والتي ستسمح باستعادة بيانات الأشخاص المتوفين من قبل أقاربهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى