Appleأخبار

إليك كل شيء سيتم الإعلان عنه في مؤتمر ابل للمطورين 2021 (WWDC 2021)

مؤتمر ابل للمطورين 2021 (WWDC 2021 ) على بعد وقت قليل، وسيكون مثل أيّ حدث لأبل، افتراضيًا عبر موقعها الرسمي. ومن المتوقع أن تكشف أبل عن تحديثي iOS 15 و watchOS 8 وغيرها من الأجهزة والتحديثات، وإذا كُنت مهتمًا تابع بقية المقال لتتعرف على كل شيء سيتم الإعلان عنه في مؤتمر ابل للمطورين 2021.

موعد مؤتمر ابل للمطورين 2021

في هذا العام سيكون موعد مؤتمر ابل للمطورين في 7 يونيو، وهذا الموعد يمثل رجوعًا للتوقيت الأصلي لمؤتمر المطورين. وذلك بدلًا من التأخير حتى نهاية شهر يونيو بسبب جائحة كرونا.

وبالتأكيد سيكون الحدث افتراضيًا في “Apple Park” وسيتمكن المتابعين من مشاهدته عبر موقع ابل الرسمي أو تطبيق ابل تي في واليوتيوب.

ما الذي سيتم الإعلان عنه في مؤتمر ابل للمطورين 2021؟

نظام iOS 15

مؤتمر ابل للمطورين 2021

كالعادة سيتم التركيز على أجهزة الايفون في مؤتمر ابل للمطورين، وقد كانت هناك الكثير من الشائعات حول تحديث iOS 15 من قبل Bloomberg والتي تناولت الميزات التي سوف تأتي في التحديث القادم في الايفون.

ويُقال إن ابل ستركز على تحسين طريقة إدارة الإشعارات. بما يُمكّن المستخدمين من تعيين فئات وحالات حسب الاستخدام مثل العمل ، أو النوم ، أو الفئات المخصصة” والتي تختلف فيما بينها طريقة عرض الإشعارات.

أيضًا تعمل أبل على بعض التغييرات على تطبيق iMessage وذلك لجعله أكثر من تطبيق للرسائل النصية مشابهًا للواتساب. ولكن ليس من الواضح حتى الآن الميزات التي ستأتي فيه.

مؤتمر ابل للمطورين 2021الخصوصية دائمًا ما تشغل بال أبل ومستخدميها، وفي هذه المرة تعمل أبل على تطوير ميزة جديدة تظهر التطبيقات المتخفية التي تقوم بجمع البيانات الخاص بالمستخدمين، وذلك امتدادًا لميزة شفافية تتبع التطبيقات التي تم إطلاقها في تحديث iOS 14.5 قبل عدة أشهر.

أيضًا أشارت بعض الشائعات إلى أن أبل ستعمل على إضافة ميزة لتتبع الأطعمة والمعلومات الغذائية. ومن المحتمل أيضًا أن تأتي مجموعة من الميزات مثل تقليل الضوضاء في الخلفية.

نظام iPadOS 15

مؤتمر ابل للمطورين 2021

إذا كان لدى أبل تحديث لأجهزة الايباد، فمن المتوقع أن يُعلن عنه في مؤتمر ابل للمطورين 2021. وقد كان هناك شائعات بأنه سيتم تحديث شاشة الايباد والسماح للمستخدمين بوضع عناصر واجهة المستخدم في أيّ مكان على الشاشة.

ومع شريحة M1 التي تمت إضافتها مؤخرًا على جهاز الايباد برو 2021 . فهناك الكثير من التغييرات المتوقعة في تجريها أبل. والتي تشتمل على دعم التطبيقات الاحترافية مثل Xcode و Final Cut Pro، ويجب أن ننتظر حتى نتأكد من أن هذه الميزات سوف تأتي في التحديث القادم أم لا.

نظام watchOS 8 في مؤتمر ابل للمطورين 2021

بالنسبة لساعة ابل، سيتم تقديم تحديث watchOS 8. وحتى الآن لم تقدم أي شائعات حول التغييرات التي يُمكن أن تجريها أبل في ساعة ابل في هذا العام. ولكن هناك بعض البشريات المتعلقة بالشاشة مثل ميزة Apple Now Play والتنقل في الخرائط، والعد التنازلي النشط.

نظام macOS 12

كانت هناك الكثير من التساؤلات حول تسمية التحديث الجديد من macOS لهذا العام. ولكن تم التأكيد بأن التحديث هذا العام سيكون باسم macOS 12.

وحاليًا يوجد القليل من المعلومات حول ما يُمكّن توقعه في تحديث macOS 12 في هذا العام. وقد قيّل بأن هذا التحديث سيكون ثانويًا من دون التغيير في التصميم والوظائف مقارنة مع العام الماضي. أيضًا يُشاع بأن هناك تحسينات على الإشعارات وميزات الخصوصية لأجهزة الماك.

نظام tvOS و HomePod

بعد الانتهاء من الأجهزة الأساسية. من المتوقع أن نرى تحديث لجهاز أبل تي في وهوم بود في مؤتمر ابل للمطورين 2021 وهو tvOS 15. ولا يزال من غير الواضح ما هي الميزات الجديدة التي من المُمكّن توقعها لهذا العام.

جهاز MacBook Pro جديد

من المعلوم إن مؤتمر ابل للمطورين لا يتم فيه تقديم أجهزة جديدة. ففي العام الماضي لم يتم الإعلان عن أيّ جهاز، ولكن في عام 2019 كشفت ابل عن جهاز Mac Pro وشاشة Pro Display XDR.

ولكن هناك شائعات ومن مصادر موثوقة حول نية أبل لإطلاق جهاز ماك بوك برو جديد. والذي سيأتي مع شريحة أبل الجديدة، وربما مع تقنية LED المطورة، ويُقال إن التصميم الجديد سيكون نحيفًا شبيهًا بايباد برو، وسيتوفر بأحجام من 14 بوصة و 16 بوصة. كذلك تقول الشائعات بأن شعار ابل الموجود أسفل الشاشة تمت إزالته. ومن المتوقع أن تكون هناك منافذ HDMI و MagSafe جنبًا إلى جنب مع فتحة بطاقة SD.

الأجهزة الأخرى التي من المتوقع الإعلان عنها في مؤتمر ابل للمطورين

بعيدًا عن ماك بوك برو، تعمل أبل أيضًا على تحديث كل من جهاز Mac mini و iMac الذي يأتيان بشاشة أكبر و MacBook Air و Mac Pro. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن جهاز واحد منها في مؤتمر ابل للمطورين 2021 .

وبينما الأجهزة الأخرى مثل و MacBook Air المعاد تصميمه، و Mac Pro لن يتم الإعلان عنها في المؤتمر القادم. وقد أشار تقرير بأن جهاز ماك ميني سيحتوي على هيكل معاد تصميمه مع معالج M1X.

إقراء أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى