التقنية عام

أفضل الهواتف من حيث الكاميرا لعام 2021

في حين أن هناك الكثير من الأشخاص يضعون أهمية لعمر بطارية الهاتف أو المواصفات الداخلية من الذاكرة والرام، فإن هناك البعض أيضًا يهتمون بكاميرا الهاتف قبل كل شيء، وفي هذا المقال سنقدم لك مجموعة من أفضل الهواتف من حيث الكاميرا لعام 2021.

ودائمًا ما تكون هناك مشكلة مستعصية متعلقة بالكاميرا قبل شراء الهاتف، فلا تجد إلا العروض التسويقية تصف لك مدى جودة الكاميرا، والتي يُمكّن أن تصيب وأن تخطى، فلا يوجد ما يضمن حصولك على أفضل كاميرا .

كما أن كاميرات الهاتف تختلف فيما بينها، فمنها ما هو مناسب للسلفي أو لتصوير الفيديو أو الصور الثابتة، وفي مقالنا اليوم سنقدم لك أفضل كاميرات الهواتف لعام 2021 مقسمة حسب الميزة الخاصة بها.

أفضل الهواتف من حيث الكاميرا لعام 2021

 iPhone 12 Pro Max – الأفضل لتصوير الفيديو

ايفون 12 برو ماكس هو أفضل الهواتف في تشكيلة ايفون 12، ويأتي مع ثلاث عدسات والتي تدل على إنه يقدم تقنيات واداء أفضل وأقوى من حيث الكاميرا. وتعد وظيفة تثبيت الصورة هي الميزة التي تميزه عن باقي الهواتف، والذي يساعد على تحسين التصوير في الوضع الليلي.
وبالنسبة للعدسات الثلاثة، فجميعها يعمل بدقة 12 ميجابكسل مع تقريب وزووم بصري 2.5x لا تجده في كاميرات الشركات الأخرى المنافسة.

هناك أيضًا مستشعر LiDAR، والذي يتيح تركيزًا سريعًا ودقيقًا، حتى عند الإضاءة المنخفضة، مع القدرة على التقاط فيديو من خلال ميزة Dolby Vision التي تقدم مجموعة من التحسينات على الألوان وديناميكية الصور، ايضًا يأتي الهاتف بتنسيق صور ProRAW الجديد من أبل بالإضافة إلى ميزات Deep Fusion و Smart HDR 3.

وطالما بإمكانك استخدام كاميرا ايفون 12 برو ماكس، بالطريقة الصحيحة والاحترافية، فهناك الكثير لتكتشفه.

Samsung Galaxy S21 Ultra – الأكثر تنوعًا

أفضل الهواتف من حيث الكاميرا لعام 2021

مجموعة الكاميرات الموجودة في خلف جهاز Galaxy S21 Ultra. تقدم اداء أفضل مع ميزات فخمة، عالجت جميع الإخفاقات في كاميرا Galaxy S20 Ultra الذي تم إصداره العام الماضي.

ويأتي الهاتف بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل مدعومة بعدسة أخرى 12 ميجابكسل فائقة السرعة ومع عدستين تليفوتوغرافيتين بتكبير يصل إلى 3x و 10x على التوالي.

ومن خلال نظام الضبط التلقائي للصورة، ستمنحك تركيزًا أكثر مثير للإعجاب وصورة ثابتة ذات جودة عالية. عبر نطاق التكبير والتصغير الكامل، بما يتيح لك كاميرا متعددة الاستخدامات لالتقاط الصور والفيديوهات.

وسيكون جالاكسي 21 الترا من الهواتف المميزة لمن يحبون الهواتف السهلة الاستخدام، والميزات المتعددة. بينما سيقدر عشاق صور السلفي الكاميرا الأمامية ذات الـ 40 مجابكسل.

Oppo Find X3 Pro – الفريد من نوعه

 

أفضل الهواتف من حيث الكاميرا لعام 2021
اتخذت شركة Oppo نهجًا مختلفًا مع هاتفها لعام 2021 لتقدم لنا أحد أفضل الهواتف من حيث الكاميرا لعام 2021. وفي حين إن أكبر الشركات تفتخر بالتقاط الصور المقربة، إلا أن أوبو تتيح لك تكبير بصري 2x.

وتقدم الشركة زوج من المستشعرات خلف العدسات الرئيسية للكاميرا. وذلك في الجزء الخلفي من الهاتف، تعمل على إتاحة تنسيق رائع على الألوان والضبط التلقائي للصورة في الإضاءة المنخفضة وصور فائقة الجودة.

ZTE Axon 30 Ultra – الأفضل بين الهواتف الجديدة

لا يعد الهاتف الأقل سعرًا فحسب، بل هو أحد الهواتف التي تقدم ثلاث عدسات بدقة 64 ميجا بكسل، عادية، فائقة الدقة مع تثريب بصري 2x. وبجانب عدسة إضافية بدقة 8 ميجابكسل وزوم 5x.

وتشتمل الميزات الأخرى على شريحة Snapdragon 888 وشاشة AMOLED مع 144 هرتز، وبطارية بقوة 65 واط متوافقة مع الشحن السريع وبسعة 4600 مللي أمبير.

Oppo Find X2 Pro – مناسب للصور الثابتة

بعد مرور عام على إطلاقه، لا يزال من أفضل الهواتف من حيث الكاميرا عندما يتعلق الأمر بالتصوير الثابت. وفي الجزء الخلفي منه ستجد كاميرا رئيسية بدقة 48 مجابكسل مع مستشعر IMX689 Sony قادر على التقاط الصور بعمق ألوان يبلغ 12 بت.

وجنبًا لجنب للكاميرا الرئيسية، هناك كاميرا أخرى بمقاس 48 مجابكسل وبفتحة عدسة f / 2.2 وزووم 5x. ومن خلال الكاميرا الرئيسية يتم تقديم تفاصيل رائعة للقطات، مع ألوان أكثر سطوعًا وواقعية من دون المبالغة في التعديل، وتصوير في الإضاءة المنخفضة .

Google Pixel 5 – سهل الاستخدام

أول هاتف يقدم اتصال الجيل الخامس من قوقل، حيث يعمل على اندرويد 11 وبأفضل أداء. مع تصميم نحيف وعمر بطارية أطول وتجربة مستخدم سلسة، وكاميرات رائعة.

وبالرغم من أن هاتف Pixel 5 يعمل على تقنيات التصوير القديمة، إلا هذا لا يعني أنه لن يتم تحسينه في المستقبل. ويأتي مع عدسة رئيسية بدقة 12.2 ميجا بكسل مصحوبًا مع عدسة ثانية بدقة 16 مجابكسل.

وبالنسبة للميزات فقد قامت قوقل بتحسين بعض الميزات مثل Night Sight لتعمل على كافة العدسات. مع تحسين إضاءة الصور وخيارات تثبيت الفيديو المُتخصصة.

Xiaomi Mi 11 – كاميرا رئيسية رائعة

أفضل الهواتف من حيث الكاميرا لعام 2021
يعد الهاتف الرائد الآن لدى شاومي، يحتوي على نظام كاميرات ذو دقة عالية مقارنة مع كاميرات الهواتف الأخرى. ولا شك أن العدسة ذات الـ 108 مجابكسل تقدم أداءً رائعًا.

كذلك تتميز الصور الثابتة التي يتم تصويرها من خلالها بالألوان الدقيقة والكثير من التفاصيل. مع إمكانية التقاط صور رائعة في الإضاءة المنخفضة. وإذا ماكُنت تبحث عنه هو كاميرا مميزة، فقط يوفر لك هاتف Mi 11 بعض المال.

Samsung Galaxy S21+ – سهل الاستخدام

يأتي مع جميع المزايا الموجودة في كاميرا Galaxy S21 ولكن بإضافة بعض الميزات المتمثلة في الشاشة الأكبر. وكذلك عمر البطارية الأطول  مما يسهل الحصول على اللقطة المناسبة مع القدرة على التصوير لفترات طويلة.

أيضًا هناك توافق بين الكاميرا الرئيسية والكاميرات الفائقة الاتساع، بالإضافة لمجموعة متنوعة من أوضاع التصوير ونظام تحكم سهل الاستخدام.

Google Pixel 4a – الأرخص

أفضل الهواتف من حيث الكاميرا لعام 2021

Pixel 4a هو أرخص هاتف مقدم من قوقل، وفي نفس الوقت يوفر مجموعة من أفضل الكاميرات الرئيسية، كذلك مثل هاتف Pixel 5 ينتج عنه صورة جيدة مع تركيز تلقائي لا يخطئ. وميزة Live HDR + التي ستتيح لك إلقاء  نظرة أكثر واقعية على لقطاتك النهائية.

Vivo X60 Pro – مناسب لتصوير الفيديو


إذا كُنت لا تبحث عن هاتف بميزات كاملة، مثل الشحن اللاسلكي، فإن هاتف Vivo X60 Pro يعد من أفضل الهواتف من حيث الكاميرا لعام 2021، متفوقًا على العديد من الهواتف. ومصنوعًا بشكل جميل مع تصميم رائع وأداء قوي.

ولديه كاميرا رئيسية مناسبة للأشخاص الذين يصورون الفيديو. ومن خلال شاشة 120 هرتز ستتمكن من عرض المحتوى الخاص بك بدقة Full HD.

إقراء أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى