Appleأخبار

تحديث جهاز الايرتاج | أبل تبدأ في التقليل من مخاوف المستخدمين

تعمل أبل على تحديث لجهاز الايرتاج يجعل من الصعب استخدامه للتجسس أو تتبع الآخرين من دون علمهم. أيضًا هناك تطبيق مخصص لمستخدمي الاندرويد يتيح لهم الكشف عن جهاز الايرتاج إذا ما كان بحوزتهم.

وقد تم إصدار جهاز الايرتاج في هذا العام. كمساعدة من أبل للكشف وتتبع أماكن المكونات مثل المفاتيح، الحقائب الأجهزة وما إلى ذلك. ولكن قد كانت هناك مخاوف كثيرة حول إمكانية استخدام جهاز الايرتاج للتبع الأشخاص سرًا من دون علمهم. ونتيجة لذلك كانت هناك الكثير التقارير والمواقع التي تحدت عن هذا الأمر والتي اقترحت أن يكون جهاز الايرتاج أكثر خصوصية.

وقبل تقديم تحديث جهاز الايرتاج الجديد. فقد كان يصدر صوتًا أو تنبيهًا بعد ثلاثة أيام منذ أن يصبح بعيد عن مالكه. وإذا كان المستخدم لديه جهاز ايفون مُحدث، فسوف يرى إشعار على الشاشة فحواه ” AirTag Found Moving With Yo” قبل مرور الثلاثة أيام. وفي نفس الوقت لا يتمكن مستخدمي أجهزة الايفون غير المحدثة والاندرويد من التعرف على جهاز AirTags الذي بحوزتهم حتى بعد الثلاثة أيام.

ولحسن الحظ الآن تقوم أبل بتحديث جهاز الايرتاج ليبدأ في الرنين في وقت يتراوح بين ثماني إلى 24 ساعة؛ مما يقلل من المدة التي يكون فيها بحوزة الشخص الآخر. وتقول أبل: أن هناك تطبيق خاص بأجهزة الاندرويد سيتم إصداره في هذا العام وسيكون قادرًا على الكشف عن جهاز الايرتاج.

وبالرغم من التحديثات الجادة من أبل. إلا أن 8 إلى 24 ساعة يعد وقتًا طويلُا لتتبع الأشخاص. ولكن من الجيد أن نرى أبل قد بدأت في معالجة بعض الجوانب التي تهم المستخدمين وتسبب لهم بعض المخاوف. وقد تم إصدار تحديث جهاز الايرتاج بالأمس، ويجب أن يتم تحديث جهاز الايرتاج الخاص بك عند الاقتران بالايفون مثل طريقة تحديث سماعة الايربودز.

إقراء أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى