AppleiPhoneشائعات

مواصفات كاميرا ايفون 13 القادم في 2021

كاميرا ايفون 13

هل تريد أن تتعرف على مواصفات كاميرا ايفون 13؟ وكيف ستكون أفضل من كاميرا ايفون 12؟ تابع هذا المقال للتعرف على المواصفات المتوقعة لكاميرا ايفون 13 القادم.

وليس من المستغرب في أن تشير كل الشائعات بأن مواصفات كاميرا ايفون 13 ستكون أفضل من ايفون 12، أو أن يأتي بكاميرات محسنة نوعًا ما؛ لأنه طراز جديد ولابُد من أن يأتي ببعض التحسينات وهذا ما عودتنا عليه أبل. وتشمل الميزات الجديدة على كاميرا واسعة مزودة بتثبيت بصري وتركيز تلقائي للصورة، مما يعمل على تحسين التصوير عن قرب. وهناك العديد من الميزات الأخرى التي سوف تناولها في هذا المقال.

مواصفات كاميرا ايفون 13

موضع جديد للكاميرا

تم تسريب بعض المخططات التي تشير إلى أن كاميرا ايفون 13 ستكون أكبر من السابق وإن النتوء الخاص بها سيبرز أكثر مما هو عليه الآن في ايفون 12، وهذا إن دل يدل على أن ايفون 13 سيكون أكثر سُمكًا.

مواصفات كاميرا ايفون 13

لكن ليس هناك تغيير لموضع الكاميرا على ايفون 13، لكن بالنسبة للعدسات هناك بعض التغيير على حجمها.

التغييرات على الكاميرا الأمامية

يوجد الكثير من الشائعات التي تناولت موضوع الكاميرا الأمامية لايفون 13. ومن المتوقع أن يأتي الايفون الجديد بكاميرا أمامية أصغر، وليس هناك أيّ معلومات إذا ما كان هذا سيؤثر على قدرات الكاميرا أم لا.

كذلك تشير الشائعات بأن الـ Face ID الخاص بايفون 13 سيتم تصغيرها لنصف الحجم. وفي نفس السياق من المتوقع أن يتم تغيير موضع الكاميرا الأمامية وذلك لتغيير النتوء الأمامي.

عدسة واسعة بحجم f / 1.8

أدعى المسرب كو Ming-Chi Kuo بأن هناك بعض التحسينات على الكاميرا الواسعة. ويُمكّن ان يتم تحديث كاميرا ايفون 13 الواسعة من f / 2.4 إلى f / 1.8 لطرازي البرو.

ومن خلال هذه العدسة الواسعة سيتم تمرير ضعف كمية الضوء، مما يؤدي للحصول على صور أكثر وضوحًا عند التصوير في الظلام، وقال كو: إن هذا التحسين لن يأتي إلا في طرازي Pro و Pro Max.

مواصفات كاميرا ايفون 13 : التركيز التلقائي

كذلك في نوفمبر 2020، اقترح كو أن الكاميرا ذات الزاوية العريضة ستكون مزودة بضبط تلقائي للصورة، مما يعمل على تحسين التصوير عن قرب. ومن المتوقع أن تقوم أبل باستخدام الركيز التلقائي AF في الجيل الجديد من اجهزة الايفون.

التركيز التلقائي

تضمين ميزة التثبيت البصري OIS

أيضًا من مواصفات كاميرا ايفون 13، هي تضمين ميزة التثبيت البصري، والتي تعمل على التقاط صور أكثر وضوحًا. وذلك بتقليل الحركة اثناء الالتقاط، ومن المتوقع أن تكون موجودة في ايفون 13 وقد كانت إحدى الميزات التي تميز ايفون 12.

عدسة تليفوتوغرافي مع تكبير بصري 2.5x

كانت هناك شائعات من كل من المسربين Curtis وO’Malley بأن ايفون 13 سيكون له طول بؤري بحجم 65 مم وفتحة عدسة ƒ / 2.2 المستخدمة في ايفون 12 وبالتالي سيكون له تكبير بصري 2.5x، بدلًا من التكبير 2x الموجود حاليًا في ايفون 12 برو.

 مواصفات كاميرا ايفون 13: الماسح الضوئي LIDAR

حاليًا لا يتوفر الماسح الضوئي إلا في ايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس، حيث يقدمان استشعار مُحسن يساعد في التصوير الفوتغرافي وخاصة في الليل. وهناك بعض الشائعات تقول: بأن مستشعر LiDAR سيكون ميزة على جميع أجهزة ايفون 13.

كم عدد الكاميرات في ايفون 13؟

حاليًا هناك ثلاث كاميرات على ايفون برو وايفون برو ماكس. بينما يحتوي ايفون 12 وايفون 12 ميني على كاميرتين. ومن المتوقع أن يكون لدى ايفون 13 نفس عدد الكاميرات، وهذا في كل الأجهزة الأربعة.

التصوير الفلكي

من المتوقع أن يتم إضافة ميزة التصوير الفلكي على ايفون 13. والذي يتم تشغيله تلقائيًا عند توجيه الكاميرا نحو السماء، ويقوم بإظهار النجوم والقمر مع ضبط التعرض التلقائي.

إقراء أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى