شروحات سريعة

طريقة إصلاح لوحة مفاتيح الماك المتعطلة

لوحة مفاتيح الماك المتعطلة دائمًا ما تكون فيها كل المفاتيح لا تعمل أو بعضها، وإذا لم يعمل شريط اللمس بالتأكيد هي مشكلة في جهاز الماك ويجب إصلاح لوحة مفاتيح الماك المتعطلة.

ولإصلاحها يوجد العديد من الخطوات التي يجب القيام بها، مثل تنظيفها أو التحقق من وجود تحديثات لجهاز الماك وإزالة التطبيقات الضارة التي قد تتسبب في ذلك، ولعمل هذه الخطوات بالتأكيد ستحتاج إلى لوحة مفاتيح أخرى. لذا، يجب عليك الحصول على لوحة مفاتيح ثانية سواء بشرائها أو باستعارتها من أحد الأصدقاء.

ما الذي يؤدي إلى تعطل لوحة المفاتيح؟

الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى ذلك، يُمكن حصرها في الغبار والملوثات الأخرى، فمن المعلوم أن لوحة مفاتيح الماك حساسة للغبار والأتربة والطعام وما إلى ذلك، أيضًا يُمكن أن تكون المشكلة برمجية أو في داخل جهاز الماك في أحد المكونات.

طريقة إصلاح لوحة مفاتيح الماك المتعطلة

إذا توقفت لوحة المفاتيح عن العمل، فإن الخطوة الأولى هي محاولة تنظيفها. إذا لم يفلح ذلك، فستحتاج إلى توصيل لوحة مفاتيح احتياطية وتجربة عدد قليل من الإصلاحات الأخرى. في أسوأ السيناريوهات، ستحتاج إلى الاتصال بشركة Apple للحصول على مساعدة لإصلاح لوحة مفاتيح الماك المتعطلة. لا تحاول إجراء أي إصلاحات أو تفكيك لوحة المفاتيح بنفسك، حيث تعمل Apple على إصلاح بعض هذه المشكلات مجانًا.

تنظيف لوحة مفاتيح الماك

الغبار والأتربة من أكثر المسببات لمشكلات لوحة المفاتيح. لذا يجب البدء في تنظيفها على الفور، وبإمكانك التعرف على طريقة نظافة لوحة مفاتيح الماك من خلال مقالنا السابق.

شحن جهاز الماك لإصلاح لوحة مفاتيح الماك المتعطلة

إذا ما كانت بطارية جهاز الماك منخفضة، فقد لا تعمل لوحة المفاتيح في بعض الأحيان، فيجب عليك شحن جهاز الماك ثم تحقق إذا ما تم إصلاح مشكلة لوحة المفاتيح.

التحقق من التحديثات

قم بتوصيل لوحة مفاتيح على جهاز الماك، ومن ثم التحقق من وجود تحديثات، وإذا ما كان جهاز الماك الخاص بك، يحتاج إلى تحديثات فيجب عليك تحديثه على الفور.

إزالة التطبيقات المثبتة حديثًا

إذا ما قمت بتثبيت تطبيقات جديدة. فقد تتسبب في إيقاف لوحة المفاتيح فعليك إلغاء تثبيت كل التطبيقات المثبتة حديثًا، ومن ثم إعادة تشغيل جهاز الماك.

إعادة تشغيل شريط اللمس

إذا ما كان شريط اللمس هو الذي لا يعمل، فبإمكانك استخدام Terminal لإعادة تشغيله مرة أخرى. وإليك كيفية فعل ذلك:

  • في Terminal أكتب التالي Spotlight أو قم بفتح Finder> Applications> Utilities.
  • اكتب sudo killall “ ControlStrip” واضغط دخول.
  • أدخل كلمة المرور الخاصة بك ، واضغط على دخول enter.
  • بعد ذلك سيتم إغلاق Touch Bar وإعادة تشغيله.

إيقاف ميزة المفاتيح البطيئة “Slow Key”

إذا ما كانت هذه الميزة قيد التشغيل، فيتعين عليك الضغط لفترة أطول على كل مفتاح ، وإذا ما تم النقر على زر لوحة المفاتيح لفترة قصيرة فلن يعمل، وبإمكانك إيقاف تشغيلها من خلال التالي:

  • توجه إلى تفضيلات النظام “System Preferences” > إمكانية الوصول “Accessibility” > لوحة المفاتيح “Keyboard” > الأجهزة “Hardware”.
  • ثم تأكد من إيقاف تشغيل ميزة المفاتيح البطيئة “Slow Key”.

إيقاف تشغيل مفاتيح الماوس “Mouse Keys”

يجب أن يتم إيقاف هذه الميزة لإصلاح لوحة مفاتيح الماك المتعطلة، والتي من الممكن أن تتسبب في حدوث بعض المشكلات، ولإيقاف  تشغيلها اتبع الآني:

  • توجه إلى تفضيلات النظام “System Preferences” > إمكانية الوصول “Accessibility” > التحكم في المؤشر “Pointer Control” > طرق التحكم البديلة “Alternate Control Methods”.
  • ثم قم بإيقاف تشغيل مفاتيح الماوس “Mouse Keys”

التحقق من إعدادات تخطيط الكيبورد

لإصلاح لوحة مفاتيح الماك المتعطلة، يجب عليك التحقق من إعدادات لوحة المفاتيح، فإذا كان هناك تخطيط خاطئ فلن تعمل لوحة المفاتيح، وذلك من خلال الآتي:

  • توجه إلى تفضيلات النظام “System Preferences” > لوحة المفاتيح “Keyboard” > مصادر الإدخال “Input Sources”.
  • حدد على إظهار قائمة الإدخال “Show Input menu in menu bar” في شريط القائمة.
  • افتح قائمة الإدخال ثم حدد على تخطيط لوحة المفاتيح الصحيح للمنطقة واللغة.

وإذا ما كانت لوحة مفاتيح الماك متعطلة بعد القيام بكل هذه الخطوات، فعليك طلب المساعدة من أبل، او استخدام الضمان الخاص بجهاز الماك.

إقراء أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى