شروحات

طريقة حل مشكلة الايفون الواقف على التفاحة أو شعار أبل

الكثير من الأشخاص يعتقدون بأن مشكلة الايفون الواقف على التفاحة لا يُمكّن إصلاحها، والخطوة التالية هي التخلص من الايفون الحالي والبحث عن جهاز جديد. ولكن نحن في هذا المقال سنقدم لك 3 طرق تمكنك من حل مشكلة الايفون الواقف على الشعار.

وما يسبب مشكلة تعطل الايفون عند شعار الشركة وأغلبها تتعلق بالنظام مثل تحديث الايفون إلى نظام تشغيل أحدث، أو عند محاولة تثبيت الجلبريك أو كثر الحماية أو أن الإصدار التجريبي من النظام انتهت صلاحيته وغيرها من الأسباب.

كيفية حل مشكلة الايفون الواقف على التفاحة أو شعار أبل

إذا ما كان جهاز الايفون معلق على شعر أبل لفترة طويلة -20 دقيقة وأكثر- فهناك ثلاث خطوات يُمكّن القيام بها بكل سهولة لإصلاح المشكلة وهي:

اعادة تشغيل الايفون

من خلال إعادة التشغيل يمكن حل الكثير من المشاكل التي يتعرض لها الايفون، ومن ضمنها التعليق على شعار أبل، وفي بعض الأحيان لا تصلح لحل المشكل ولكن تعد المحاولة واجبة فهي لا تكلف الكثير من الوقت، وتستطيع إعادة تشغيل الايفون من خلال الخطوات التالية:

  • انقر على زر التشغيل وزر الشاشة الرئيسي (الهوم) في نفس الوقت.
  • استمر في الضغط حتى يظهر لك شريط التمرير لإيقاف التشغيل.
  • وبعد أن يظهر شعار أبل للمرة الثانية، حرر زر التشغيل وزر الشاشة الرئيسية.
  • الآن عليك الانتظار حتى يتم إعادة تشغيل الايفون.

ادخال الايفون إلى وضع الريكفري

وضع الريكفري أو الاسترداد، هو وضع يتيح لك التعرف على الأخطاء في الايفون وإصلاحها وبالتأكيد يمكن أن يساعد في حل مشكلة توقف الايفون على التفاحة، وعند استخدام وضع الريكفري بإمكانك تثبيت نظام جديد أو نسخة احتياطية من بياناتك، وذلك كالآتي:

  • الخطوة الأولى: إذا ما كان لديك جهاز ايفون 8 أو أحدث فبإمكانك تخطي هذه الخطوة، وعلى جهاز ايفون 7 وأقدم، قم بإيقاف تشغيل جهاز الايفون بالضغط باستمرار على الزر الجانبي وخفض الصوت، حتى يظهر شريط التمرير في الجزء العلوي ثم اسحب الشريط، وإذا لم ينجح الأمر جرب الضغط على زر التشغيل والزر الرئيسي حتى تصبح الشاشة مظلمة.
  • إذا ما كان لديك جهاز ماك قُم بفتح برنامج Finder أو iTunes.
  • وصل الايفون من خلال كابل الشحن مع جهاز الماك.

وبالنسبة للخطوات التالية فهي تعتمد على إصدار جهاز الايفون، وهي كالآتي:

  • على ايفون 8 والإصدارات الأحدث: اضغط باستمرار على زر رفع الصوت وقم بتحريره. ثم كرر نفس الأمر مع زر خفض الصوت، ثم اضغط باستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر الريكفري مود.
  • في ايفون 7، اضغط باستمرار على زر التشغيل وخفض الصوت حتى يظهر الريكفري مود.
  • سلسلة ايفون 6 والهواتف الأقدم، اضغط باستمرار على زر التشغيل والصفحة الرئيسية.

حل مشكلة الايفون الواقف على التفاحة

استخدام وضع DFU لحل مشكلة الايفون الواقف على التفاحة

من خلال وضع DFU يتم إيقاف الايفون بشكل جزئي عند بدء التشغيل ويسمح بعمل نسخة احتياطية أو استعادة بيانات الايفون. يشبه وضع الاسترداد، ولكنه يقوم بحل المشكلات الصغيرة وهو يحتاج إلى بعض الخبرة لأنه معقد بعض الشيء.

ملاحظة

إذا لم تنجح هذه الحلول من الأفضل الاتصال بخدمة العملاء لدى أبل أو التوجه غلى أقرب مركز صيانة معتمد.

إقراء أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى