iPadشروحات

طريقة إصلاح الايباد البطيء | 9 حلول تمكنك من تسريع الايباد البطيء

تسريع الايباد البطيء

إصلاح الايباد البطيء يعد مهمًا، وذلك لأنه يسبب الكثير من الانزعاع، ويعمل على إضاعة الوقت، وأما اللحظة الأكثر سوءًا هي عندما تكون على استعجال للاتصال بشخص ما او إرسال رسالة على البريد الإلكتروني وما إلى ذلك، ومن خلال الحلول التالية ستصلح جهاز الايباد البطيء وتسريع الايباد بشكل ملحوظ :

كيفية إصلاح الايباد البطيء

إليك مجموعة حلول تمكنك من تسريع الايباد البطيء :

إعادة تشغيل الايباد

أول خطوة يجب القيام بها لتسريع الايباد أو معالجة أيّ مشكلة في الايباد، هي إعادة تشغيله، والذي يقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت. ولن تؤدي عملية إعادة تشغيل الايباد إلى حذف أيّ بيانات.

إغلاق التطبيقات الحالية لإصلاح الايباد البطيء

أحد أسباب بطء الايباد، هي التطبيقات التي تعمل، والتي قد يكون بها بعض المشكلات، وقد يؤدي الخروج منه وإعادة تشغيل التطبيق إلى حل المشكلة وتسريع الايباد البطيء.

إزالة التطبيقات من مبدل التطبيقات

عند استخدام الايباد يتم إضافة جميع التطبيقات التي فُتحت إلى مبدل التطبيقات، في مدير مهام الايباد، بحيث يُمكّن من التبديل بسرعة بين التطبيقات. ولكن بمرور الوقت قد يزيد عدد هذه التطبيقات، ويجب إزالتها لإصلاح الايباد البطيء.

إنهاء التطبيقات التي تعمل في الخلفية

التطبيقات تستمر في العمل في خلفية الايباد، حتى بعد إنهاءها. ومن هذه التطبيقات مشغلات الموسيقى مثل وPandora وSpotify وتطبيقات تشغيل الفيديوهات.

التحقق من اتصال الواي فاي

إذا لم يتم تحسين سرعة تصفح الايباد من خلال إعادة تشغيله. فقد يكون السبب من اتصال الواي فاي أو الشبكة اللاسلكية، وعليك باختبار سرعة الانترنت من خلال تقريب جهاز الواي فاي من الايباد.

تحديث الايباد

من المهم تثبيت آخر تحديثات نظام التشغيل، وهذا يضمن تحسين الأداء وإصلاحات الأمان.

 إصلاح الايباد البطيء عن طريق تثبيت مانع الإعلانات

إذا كان جهاز الايباد بطيء فقط عند تصفح الإنترنت. فقد يكون ذلك من الإعلانات التي تظهر على المواقع والصفحات التي تزورها، ومن خلال مانع الإعلانات سيتم حظر هذه الإعلانات مما يعني تحميل أسرع للصفحات وحل مشكلة الايباد البطيء.

إيقاف تحديث التطبيقات في الخلفية

هنا العديد من التطبيقات التي تقوم بتحديث محتواها. وحتى في حالة عدم استخدامها، ومنها فيسبوك، الذي يقوم بتحديث المنشورات تباعًا، أو يقوم تطبيق الأخبار بجلب المقالات لتكون جاهزة للقراءة، وكل هذا من شأنه أن يبطء الايباد.

حذف التطبيقات الغير مستخدمة

إذا ما كانت مساحة التخزين على الايباد منخفضة. فإن توفير بعض المساحة يُمكّن أن يعمل على تحسين الأداء، وللتعرف على التطبيقات التي تستحوذ على أكبر مساحة من ذاكرة الايباد اتبع الآتي: الإعدادات “Settings” > عام “General” > التخزين “Storage“، ومن هنا بإمكانك عرض جميع التطبيقات المثبتة والتعرف على المساحة التي تشغلها.

إقراء أيضًا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى