Appleتغطيات

تتبع التطبيقات: فيسبوك يطلب من المستخدمين تمكين تتبع التطبيقات للحفاظ على مجانية الخدمات

كوسيلة لإقناع المستخدمين لتمكين ميزة شفافية تتبع التطبيقات. يقدم فيسبوك تكتيكًا جديدًا يهدف من خلاله إخبار المستخدمين بأنه يجب عليهم تمكين ميزة تتبع التطبيقات التي جاءت في تحديث iOS 14.5 إذا ما كانوا يريدون استخدام الفيسبوك والانستجرام بشكل مجاني.

وميزة شفافية تتبع التطبيقات او ما تعرف اختصارًا بـ ATT هي أحدث ميزات الخصوصية التي أعلنت عنها أبل في أجهزة الايفون والايباد، والتي تم إطلاقها في الأسبوع الماضي. ومع هذه الميزة الجديدة يُطلب من التطبيقات سؤال المستخدمين عن موافقتهم قبل تتبع أنشتطهم عبر التطبيقات والمواقع الأخرى.

ويعتمد فيسبوك على تتيع هذه النشاطات في استهداف الجمهور في الحملات الإعلانية. فعلى سبيل المثال يقوم المسوقون والشركات باستهداف عملاء معينين وفق خصائص جغرافية واهتمامات محددة. وإذا ما قرر المستخدمون عدم تتبعهم، فسيكون لدى فيسبوك بيانات أقل عن المستخدمين لتقديم الإعلانات المستهدفة.

وتم إطلاق هذه الميزة في الأسبوع الماضي. وقد بدأت التطبيقات في عرض ميزة شفافية تتبع التطبيقات، وقد أطلق فيسبوك شعار “ساعد في الحفاظ على فيسبوك مجانًا” مع حملة تعليمية لمساعدة الاشخاص على اتخاذ قرارهم بشأن كيفية استخدام معلوماتهم. كما يظهر فيسبوك أيضًا مطالبة مماثلة للمستخدمين تطلب منهم تمكين التتبع بشعار” ساعد في الحفاظ على انستجرام مجانًا”

وسوف يتم تقديم هذه المطالبة للمزيد من المستخدمين في الأيام المقبلة، لذلك لن يظهر لجميع المستخدمين على الفور. وقد جاءت ميزة شفافية تتبع التطبيقات مع العديد من الميزات الأخرى مثل فتح الايفون من خلال ساعة أبل. والتغييرات على تطبيق البودكاست، والمزيد من الميزات الأخرى.

إقراء أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى