AppleApple Tvأخبار

مميزات تحديث tvOS 14.5 الجديد لأجهزة ابل تي في

أصدرت أبل اليوم تحديث tvOS 14.5، وهو التحديث الخامس لنظام tvOS 14، المُصّدر في سبتمبر 2020، ويأتي تحديث tvOS 14.5 بعد ثلاثة أشهر من إصدار التحديث السابق tvOS 14.4.

الآن يُمكن تنزيل التحديث الجديد من خلال تطبيق الإعدادات على ابل تي في، وذلك بالانتقال إلى النظام “System” > تحديث البرنامج “Software Update“. أما الذين لديهم خيار تثبيت التحديثات التلقائية، فسيتم ترقية الجهاز تلقائيًا.

ميزة توازن الألوان على ابل تي في

ومع طرح الجيل الثاني من جهاز Apple TV ، أعلنت أبل عن ميزة ضبط الألوان الجديدة، ويُمكّن الوصول إليها من خلال فتح الإعدادات على جهاز ابل تي في، والنقر على الفيديو والصوت  “Video and Audio” ثم الضغط على توازن الألوان “Color Balance“. حيث يتم استخدام كاميرا الايفون لمطابقة اللون المعروض على ابل تي مع المواصفات التي يريدها المستخدم.

ميزة توازن الألوان

ومن خلال هذه الميزة سيتيح Apple TV الحصول على فيديوهات ذات ألوان أكثر دقة وتباين محسن دون الحاجة إلى المرور بالإعدادات المعقدة في جهاز ابل تي في. علاوة على أن الميزة متوفرة في جميع موديلات Apple TV التي تعمل بنظام tvOS. ومتاحة فقط في تحديثي tvOS 14.5 و iOS 14.5.

الميزات الأخرى في تحديث tvOS 14.5

  • تحديث tvOS 14.5 سيدعم أحدث وحدات تحكم بلايستيشن 5 والاكس بوكس، والتي يُمكن استخدامها لتشغيل الألعاب على tvOS App Store و Apple Arcade.
  • تقديم خيارات معدل الإطارات 29.97 هرتز و59.94 هرتز بدلاً من 30 هرتز / 60 هرتز.
  • ميزة الوصول الاختيارية Type to Sir.
  • ميزة شفافية التطبيقات.
  • دعم ميزة صور داخل صورة، وتكامل HomeKit مع كاميرات HomeKit Secure Video.
  • دعم ملفات تعريف ابل اكراد “Apple Arcade‌” المتعددة.

إقراء ايضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى