Apple Watch

هل تعمل ساعة ابل من دون الايفون ؟

هل يمكن استخدام ساعة ابل بدون الايفون ؟

ساعة ابل أصبحت من أكثر الأجهزة استخدامًا، منذ طرحها في عام 2015، وأضحت من التكنولوجيا المهيمنة في العالم، وقد قامت أبل بتحديثها وإضافة الكثير من الميزات مثل GPS و LTE ومقاومة الطقس مما جعلها مميزة أكثر من أيّ وقت مضى، ولكن السؤال هو هل تعمل ساعة ابل من دون الايفون. وفي هذا المقال سنقوم بالإجابة عن هذا السؤال:

هل تعمل ساعة ابل من دون الايفون؟

عندما تكون ساعة ابل جديدة. فإنها تتطلب جهاز ايفون لإعدادها، من خلال تطبيق Watch على الايفون، وبدونه ستكون الأمور معقدة بعض الشيء.

لكن يعد اعداد ساعة ابل لن تتمكن من الوصول إلى كل الميزات من دون استخدام الايفون. فحتى الآن تعد ساعة ابل جهازًا مصاحبًا للايفون، لدرجة أنك لن تستطيع اقرانها بالماك والايباد حتى.

فلا يُمكّن أن نجيب على السؤال بلا أو نعم، على الرغم من أنه لا يمكن اعداد ساعة ابل إلا بالايفون، إلا أنه هناك العديد من الميزات التي بإمكانك الوصول إليها عندما بكون جهاز الايفون الخاص بك بعيد عنك. ومنها:

تتبع مستويات النشاط

عند الجري أو ممارسة الرياضة، يعد حمل جهاز الايفون أمر مزعج، لحسن الحظ ابل وواتش تتيح معرفة معلومات النشاط والمعلومات الصحية أثناء التنقل، ثم مزامنتها احتياطيًا مع جهاز الايفون عند العودة إلى المنزل.

الاستماع للموسيقى على ساعة ابل

إذا كُنت تريد الاستماع لبعض الموسيقى أثناء ممارسة الرياضة، أو أن تستمع إلى البودكاست المفضل لديك، فبإمكانك حفظ مجموعة من المقاطع الصوتية على ساعة ابل، والاستماع إليها من دون الحاجة إلى ايفون. ولأن ساعة ابل لا تأتي بمنفذ لتوصيل السماعة السلكية، ستحتاج إلى استخدام البلوتوث.

إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية

هذه الميزة متاحة على ساعة ابل 3 والإصدارات الأحدث. من خلال جعل ساعة ابل امتدادًا لجهاز الايفون، باستقبال مكالمات الهاتفية واجرائها، حتى لو كان جهاز الايفون بعيد عنك.

استخدم الخرائط

من الميزات المفيدة على ساعة ابل، تقوم باستخدام تطبيق خرائط أبل من دون وجود الايفون. وسيتطلب هذا أن يكون لديك ساعة ابل 3 وأحدث.

استخدم Apple Pay

قد لا تكون تعرف ذلك. لكن بعد إعداد خدمة ابل باي على ساعة ابل، يُمكن استخدام الخدمة من دون وجود الايفون، ما عليك فقط إلا أن تقوم بالضغط مرتين على الزر الجانبي لساعة ابل مع وضع الساعة فوق المستشعر التلامسي، بعد ذلك يجب أن تتم عملية الدفع بشكل تلقائي.

هل يمكن ان تشتغل ساعة ابل على الاندرويد؟

الجواب هو لا، فلو كانت أبل تريد أن تعمل الساعة على أجهزة الاندرويد، لما تم منعها من العمل مع أجهزة الماك والايباد. لذا، هواتف الاندرويد ستكون حاضر في قائمة الأجهزة المحظورة.

ومن المحتمل أن أبل تقوم باستخدام ساعة ابل كقوة جاذبة لمستخدمي هواتف الشركات الأخرى، حيث يلتزم الناس فقط باستخدام الايفون.

إقراء أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى