Appleشائعات

تسريبات نظام iOS 15: تاريخ الإصدار، الميزات والأجهزة المتوافقة والمزيد

نظام iOS 15

ما زلنا ننتظر تحديث iOS 14.5. لكن هذا لا يمنع من التكهن بماذا سيأتي في نظام iOS 15، وكالعادة ستقدم أبل مجموعة كبيرة من الميزات مثل أدوات الشاشة وحيل الكاميرا الجديدة، كما أن موعد إصدار نظام iOS 15 تم تسريبه. وإليك كل شائعات نظام iOS 15 من موعد الإصدار والميزات والأجهزة المدعومة.

موعد إصدار نظام iOS 15

عادةً ما تعلن أبل عن أنظمتها الجديدة في مؤتمر المطورين السنوي في يونيو. ففي العام الماضي تم إطلاق iOS 14 وiPadOS  14 وMacOS Big Sur في حدث المطورين في 22 يونيو. ومن المحتمل أن يتم عقد مؤتمر المطورين 2021  افتراضيُا أيضًا، لكن ليس من المتوقع أن يتم فيه إطلاق iOS 15.

ومن المحتمل أن يتم إطلاق iOS 15 في سبتمبر، جنبًا لجنب لايفون 13. على الرغم من ايفون 12 قد تأخر بسبب جائحة كورونا إلا أن ايفون 13 سيكون عكس ذلك وسيكون في الموعد.

الأجهزة المدعومة في نظام iOS 15

تسريبات نظام iOS 15

من المرجح أن يدعم هاتف ايفون 7 والإصدارات الأحدث، فأجهزة ايفون 6 أصبح عمرها أكثر من خمس سنوات. وتعمل بشريحة A9، ويبدو أن تحديث iOS 15 سيتطلب شريحة A10 وأحدث وهي الموجودة على هواتف ايفون 7 وايباد توتش من الجيل السابع.

مميزات تحديث iOS 15

مميزات

ليس هناك معلومات كاملة عن الميزات التي ستأتي في iOS 15 حتى يتم الكشف عنه. ونظرًا لأن تحديث iOS 14 جاء بالعديد من الميزات والتعديلات، فمن المحتمل أن يقوم النظام القادم بإجراء تغييرات قليلة نوعًا ما، ويأتي لتحسين نظام iOS 14.

أيضًا من الممكن أن يأتي نظام iOS 15 بإمكانية تغيير التطبيقات الافتراضية للعديد من المهام، فقد كان iOS 14 يسمح لك بالتبديل بين إعدادات سفاري وتطبيق البريد الإلكتروني، وسيسمح تحديث iOS 14.5 بتغيير مشغل الموسيقى الافتراضي من ابل ميوزك.

كذلك من المتوقع أن يتم إضافة واجهة تحكم تفاعلية، كما في أجهزة الاندرويد. مما يتيح إمكانية تغيير مستوى الصوت أو التبديل بين التطبيقات.

من الشائعات أيضًا أن ايفون 3 سيأتي بشاشة تعمل دائمًا، مثل ساعة ابل، ولهذا التغيير من المتوقع أن يأتي iOS 15 ببعض الميزات لتلائم هذا التغيير.

إقراء أيضًا

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى