شروحات

كل ما تريد معرفته حول برنامج تتبع الملحقات من أبل

عندما تم إطلاق تحديث iOS 14، أعلنت أبل عن برنامج تتبع الملحقات التابع لتطبيق Find My، متاح للشركات مالكة الملحقات الخارجية، وفي هذا الشهر أطلقت أبل الميزة رسميًا لتشمل بعض الملحقات.

ميزة برنامج تتبع الملحقات الجديد من خلالها ستتمكن الشركات المصنعة من إضافة ملحقات أو أجهزة تتكامل مع تطبيق Find My، مما يسمح بتتبع هذه الأجهزة جنبًا إلى جنب لأجهزة أبل الأخرى.

في هذا المقال ستجد كل ما تحتاج حول برنامج تتبع الملحقات، بدءًا من كيفية عملها وحتى الأجهزة المدعومة.

كيف يتم تتبع الملحقات ؟

بالنسبة للشركات التي ستنضم إلى برنامج تتبع الملحقات الخاص بأبل، ستكون لديها الفرصة لإضافة أجهزتها إلى تطبيق Find My لتتبعه من خلال اتصال البلوتوث.

تتبع الملحقات

وهذا يعني بأنه يُمكّن تتبع الملحقات الخارجية بواسطة اتصال البلوتوث أو الواي فاي من خلال تطبيق Find My ومع منتجات أبل الأخرى، وفي تحديث iOS 14.3 والإصدارات الاحدث تمت إضافة علامة تبويب العناصر على تطبيق Find My حيث يُمكن العثور على جميع ملحقات الطرف الثالث.

وسيتمكن المستخدمين من التعرف على مكان ملحقات الجهات الخارجية على الخريطة. لذلك إذا كان لديك جهاز متصل عبر البلوتوث سيظهر لك على الخريطة لتعقبه، وإذا كان قريبًا منك بإمكانك تشغيل الصوت عليه.

طريقة اعداد خدمة تتبع الملحقات 

يعتبر تطبيق Find My هو التطبيق الأساسي لإضافة الملحقات والتحكم فيها ومعرفة موقعها، ومن خلال خيار العناصر “Items”من داخل التطبيق، ستحتاج إلى اتباع التعليمات المقدمة من صانع الجهاز لإقرانه بالتطبيق. والجدير بالذكر أن طريقة إقران الملحقات الخارجية تختلف من شركة إلى أخرى.

اعداد

طريقة إقران الملحقات بتطبيق Find My

على سبيل المثال دراجة VanMoof الكهربائية، ستحتاج إلى النقر مرتين على زر التشغيل الخاص بالدراجة لربطها بتطبيق Find My.

بالإمكان وضع أسماء مخصصة للعناصر وتعيين رمز لها، لسهولة تحديدها عندما تظهر على الخريطة. كما ستحتاج إلى ادخال معرف أبل الخاص بك لربط الملحقات.

طريقة تتبع الملحقات المفقودة باستخدام Find My

من خلال تطبيق Find My وعلامة تبويب العناصر، ستشاهد جميع الملحقات المتوافقة مع برنامج تتبع الملحقات من أبل، أيضًا يتعرف على موقعها من خلال اتصال البلوتوث سواء على الايفون، الايباد أو الماك، كذلك سيتم تزويدك بأخر وقت كان فيه الملحق متصل بالجهاز.

بإمكانك تشغيل الاصوات على الملحق المتصل بتطبيق Find My، وفي حال فقدها يُمكّن استخدام وضع الفقدان Lost Mode الذي يقوم بإغلاق الجهاز المفقود ومنع ربطه بأي جهاز أخر. إضافة إلى ذلك يتم إضافة رقم الهاتف في حال قيام أيّ شخص أخر بإقرانه.

وإذا عثر عليه شخص أخر فيُمكّنه استخدام Find My لرؤية رقم الهاتف الخاص بك والتواصل معك، أيضًا مع إشعار عند اقران الملحق بجهاز أخر وسيظهر موقعه على الخريطة.

الجدير بالذكر أن برنامج تتبع الملحقات من أبل لا يتمتع بخصوصية عالية، فلا يُمكّن التعرف على الشخص الذي عثر على الملحق من دون الاتصال بك.

طريقة إضافة ملحق إلى وضع الفقدان على تطبيق Find My

كما ذكرنا وضع الفقدان يتيح لك عرض رقم هاتف عند إقران الملحق باي جهاز أخر لدي تطبيق Find My، وذلك من خلال النقر على اسم الملحق داخل التطبيق، ثم النقر على تمكين “Enable” لخيار وضع الفقدان “Lost Mode“. سيُطلب منك ادخال رقم الهاتف الخاص بك، أيضًا اختيار تلقي إشعار عند توفر معلومات المحادثة.

ويُمكن، تعطيل وضع الفقدان من خلال تكرار الخطوات المذكورة في الأعلى وتبديل خيار التمكين إلى إيقاف تشغيل.

هل برنامج تتبع الملحقات من أبل يمنع السرقة؟

نعم، ترتبط الميزة بمعرف أبل الخاص بك، مثل أجهزة الايفون والايباد. إذا قام شخص بسرقة الملحق المتصل بتطبيق Find My فلن يتمكن من استخدام الملحق.

هل يُمكّن إظهار موقع الملحقات المفقودة؟

من خلال النقر على الملحق داخل تطبيق Find My، سيؤدي ذلك إلى إظهار أخر موقع للملحق على الخريطة.

هل يُمكن تحديث الملحقات من داخل برنامج تتبع الملحقات من أبل؟

يُمكّن الحصول على تحديثات للملحقات الخارجية، لتثبيت التحديث انقر على الملحق داخل تطبيق التبع ثم تنقر على التحديث متاح.

هل يُمكن إظهار رقم الطراز للملحق من داخل تطبيق Find My؟

يتيح لك النقر على اسم الملحق داخل تطبيق Find My، ثم النقر على إظهار التفاصيل Show Details. الحصول على معلومات عن الرقم التسلسلي وطراز الملحق، أيضًا ستتعرف إذا ما كان هناك تطبيق متاح لتنزيله لإضافة بعض الميزات.

كيف يُمكّن التعرف على ملحق مفقود تابع لشخص اخر؟

إذا ما وجدت جهاز أو ملحق مفقود لشخص أخر وتريد التعرف على صاحبه للاتصال به. بإمكانك ذلك من خلال فتح تطبيق Find My والنقر على خيار تحديد العنصر “dentify Found Item” ، للتعرف على رقم هاتف صاحب الملحق.

كيفية إزالة ملحق من تطبيق Find My ؟

لإزالة أيّ ملحق من تطبيق تتبه الملحقات، افتح التطبيق، وانقر على إزالة الملحق “Remove Item“، واتبع التعليمات الظاهرة على الشاشة.

كيف يتم إيقاف تنبيهات الملحقات؟

افتح تطبيق Find My صمن خيار أنا “Me“، انتقل إلى الإشعارات، ثم قُم بإيقاف تشغيلها.

ما هي الملحقات أو الأجهزة المدعومة في برنامج تتبع الملحقات من أبل؟

حتى الآن يتوفر عدد محدود من الملحقات، لكن من المتوقع أن تضيف المزيد من الشركات أجهزتها على برنامج تتبع الملحقات.
وتشمل دراجة:
VanMoof الإلكترونية.

وسماعات Belkin.

جهاز Chipolo.

برنامج تتبع الملحقات من أبل

إقراء أيضًا 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى