شروحات سريعة

كيفية إفراغ سلة المهملات تلقائيا على جهاز الماك

عندما تقوم بإزالة ملف على جهاز الماك، سيتم تحويله الى سهلة المهملات، وسيظل موجودًا هناك حتى تقوم بالنقر عليه بزر الفأرة الأيمن والتحديد على إفراغ سلة المهملات. تعتبر هذه الطريقة مثالية إذا أردت ألا تفقد ملفاتك؛ لأنه يتيح لك استعادة الملفات في أيّ وقت. ولكن إذا كُنت لا تفضل أن تكون سلة المهملات مليئة بالملفات إليك كيفية إفراغ سلة المهملات تلقائيا على جهاز الماك.

كما أن سلة المهملات من أفضل الاختراعات على أجهزة الماك. قبل ذلك كانت تتم عملية حذف الملفات بطريقة يدوية من خلال تحديدها في قائمة الملفات المحذوفة، وقد كان من السهل ارتكاب الأخطاء وإزالة بعض الملفات الخاطئة.

في نظام macOS Sierra والإصدارات الأحدث. تقدم أبل خيارًا يتيح لك إفراغ سلة المحذوفات على جهاز الماك كل 30 يومًا. ميزة رائعة إذا ما كان لديك ملفات كثيرة تقوم بحذفها كل شهر، وتساعدك على تحرير مساحة التخزين بشكل منتظم.

  • على جهاز الماك، انقر على أيقونة Finder من خلال النقر على أيّ مكان على سطح المكتب، ثم تحديد تفضيلات “Preferences” من القائمة الظاهرة أمامك.

إفراغ سلة المهملات تلقائيًا على جها الماك

  • في نافذة التفضيلات، انقر على خيارات متقدمة “Advanced“.

خيارات متقدمة

  • حدد على خيار إفراغ سلة المهملات تلقائيا كل 30 يومًا “Remove items from the Trash after 30 days”.

إفراغ سلة المهملات تلقائيًا على جها الماك

بمجرد إكمال الإعدادات سيتم إفراغ سلة المهملات تلقائيا على جهاز الماك بعد مرور 30 يومًا، لتعطيل الخيار عليك تكرار الخطوات أعلاه، ومن ثم إلغاء تحديد خيار “Remove items from the Trash after 30 days”.

إقراء أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى