التقنية عام

سيتم إطلاق ميزة تويتر سبيسز ( مساحات تويتر ) للجميع بدءًا من الشهر المقبل

طرحت تويتر خُططًا لإطلاق ميزة تويتر سبيسز الجديدة مساحات تويتر  “Twitter Spaces”، إذ يُمكّن للجميع استخدامها وإنشاء الغرف مباشرةً، مشتملة على 10 مُتحدثين وعدد غير محدود من المُستمعين.

على الرغم من أن جميع الملاحظات تشير الى أن تويتر جاهز لإطلاق الميزة، إلا أن موقع Verge يشير الى أنه لا يزال هناك الكثير من العمل للقيام به، والتاريخ المحدد الآن لإطلاق الميزة هو في أبريل المقبل.

ولقد شارك تويتر مساحة خاصة به، ومنها استنتج بعض المتابعين من ذلك أنهم يحاولون إطلاق ميزة تويتر سبيسز بدءًا من نيسان (أبريل)، وحتى حدوث ذلك يُمكّن للمستخدمين على iOS و Android الانضمام الى المساحات أو الغرف الحالية.

حالياً تقوم الشركة باختبار تجريبي لميزة مساحات تويتر، ويُمكّن لأيّ شخص الانضمام إلى الـ Space، ولكن يستطيع فقط الأشخاص المُنضمين الى الإصدار التجريبي إنشاء المساحات، ويقوم تويتر بجمع الاقتراحات ووجهات النظر لتحسين الميزة لإطلاقها في إصدارها النهائي.

كما أن يُمكّن فقط للأشخاص الذين يستخدمون الهواتف مشاهدة ومتابعة الجلسات أو المحادثات، نظرًا لأنها غير متوفرة على الويب أو برنامج تويتر على الماك.

طريقة استخدام تويتر سبيسز ( مساحات تويتر )

لاستخدام ميزة تويتر سبيسز مساحات تويتر وبدء محادثة خاصة بك، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق تويتر على جهاز الايفون الخاص بك.
  2. اضغط باستمرار على أيقونة إنشاء تغريدة على الجانب الأيمن من الشاشة.
  3. انقر على زر Spaces في أقصى اليسار، لإنشاء مساحة تويتر سبيسز.
  4. أيضًا بإمكانك النقر على صورة ملفك الشخصي في الأعلى، والتمرير يمينًا، ثم النقر على المساحات “Spaces”.

مُنشئ غرفة تويتر سبيسز يتمتع بامتيازات تحديد من يمكنه التحدث بالمفاضلة بين الجميع”Everyone”، الأشخاص الذين تتابعهم “People you follow”أو الأشخاص الذين تدعوهم “people you invite to speak”.

 ميزة تويتر سبيسيس

ومن المتاح تعديل اسم المساحة على تويتر سبيسز، ومشاركة نسخة نصية منها (حتى الأن متاحة فقط باللغة الإنجليزية).

إقراء أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى