شروحات سريعة

طريقة تحويل الصور الى نص على الايفون والماك

ميزة النسخ واللصق تسهل عليك الكثير عندما تريد نقل نصًا الى تطبيق معين، ولكن يُمكّن أن تتوقف عن العمل إذا ما كُنت تريد نقل نصًا من صورة أو في الواقع عن طريق تصويره بكاميرا الهاتف، لحسن الحظ توجد بعض التطبيقات التي تعمل على تحويل الصور الى نص على الايفون.

وفي حين أن هناك الكثير من التطبيقات التي تتيح لك تحويل الصور أو لقطات الشاشة الى نص على الايفون أو الايباد أو الماك، إلا أنه ليس كُلها يقوم على الفور بتحويل الصور الى نص. وإليك أفضل الخيارات التي يُمكّن اللجوء إليها:

طريقة تحويل الصور الى نص على الايفون

تطبيق LiveScan

متاحًا لهواتف الايفون، الايباد والماك، من أفضل تطبيقات تحويل الصور الى نص، من تطوير Gentlemen Coders الذين طوروا برنامج تحرير الصور RAW Power الشهير على الماك.

App Store

ويعتبر استخدامه سهلُا، في البداية عليك تحديد ما إذا كُنت تريد تحويل اللغة العربية، الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية أو غيرها.

يأتي التطبيق بواجهة مستخدم سهلة ومنعشة. بحيث يُمكّنك السحب لتحويل الصور الى نص مباشرة بالكاميرا أو باستخدام الصور أو لقطات الشاشة.

وعند استخدام الكاميرا، عليك النقر على زر الغلق على تطبيق LiveScan لتجميد الصورة، ثم تحديد ما تريد تحويله الى نص. وللتحويل بشكل أسرع، اسحب على النص من دون استخدام زر الغلق.

زر الإغلاق

أيضًا يُمكنك النقر على خيار مكتبة الصور، الموجود على يسار زر الغلق لاختيار صورة من الهاتف. وبعد أن تقوم بتحويل النص الخاص بك، يتيح لك البرنامج نسخه ومشاركته أو إجراء بحث على قوقل أو إدخاله الى ترجمة قوقل، أيضًا بإمكانك النقر على مربع تحرير النص لتعديله.

وبالنسبة لأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني والعناوين، يُمكّنك النقر عليها لفترة طويلة للحصول على المزيد من الخيارات لاستخدامها.

الشي المميز في تطبيق LiveScan هو سياسة الخصوصية. فلا يتم الاحتفاظ بأي من نصوصك ومحتوياتك على التطبيق، ويأتي التطبيق بإصدار تجريبي لمدة سعة أيام. ثم بعد ذلك يقدم لك اشتراكًا مدفوعًا مقابل 0.99 للشهر، 5.99 للسنة و9.99 لمدى الحياة.

تطبيق TextSniper لتحويل الصور الى نص

هو أحد التطبيقات المتاحة على أجهزة الماك التي تتيح لك تحويل الصور الى نص، من تطوير Valerijs Boguckis، ومن الجميل أن يكون له إصدار مخصص للايباد والايفون، حمله من الرابط في الأسفل:

Mac App Store

بعد تحميله قُم بتثبيته وتشغيله، انقر على رمز شريط القائمة الصغير، أو انقر على أزرار Shift-CMD-2، وحدد المنطقة التي تريد تحويلها الى نص. بعد ذلك افتح مستند وألصق النص.

إقراء أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى