Appleأخبار

تحديث iOS 14.5 سيأتي بميزة خصوصية جديدة للايفون، تعرف عليها

لا نتوقع ان يتم إطلاق تحديث iOS 14.5 حتى شهر سبتمبر من سنة 2021، ولكن هذا لا يعني الاستغناء وعدم الاهتمام بالميزات التي ستأتي في المستقبل، حيث أكدت شركة ابل أن هناك ميزة خصوصية جديدة سيتم إطلاقها في التحديث القادم لهواتف الايفون.

وقد كشفت الشركة على أن ميزة معرفة تتبع التطبيقات ستكون متاحة في التحديث القادم، وبما أن تحديث iOS 14.4 متاح الآن، فمن المفترض أن يكون الإصدار التجريبي لتحديث iOS 14.5.

تطلب هذه الميزة منك أن تمنح إذن للتطبيقات للوصول الى بياناتك وتتبع نشاطك، قبل أن تقوم بذلك. وأيضًا تتضمن المواقع الإلكترونية الأخرى.


وبمجرد إضافة الميزة على تحديث iOS 14.5، سيتم سؤالك في كل مرة، لمنح الإذن للتطبيقات للوصول ومشاركة بياناتك. وسوف تأثر هذه الميزة على السياسات الجديدة المفروضة من قبل فيسبوك، والتي تسمح بجمع وتحليل بياناتك لاستخدامها في الإعلانات المستهدفة. وحقيقةً شركة فيسبوك قد جادلت في هذا الآمر. بحجة أن هذا التحديث سيضُرّ الشركات الصغيرة التي تقوم بالإعلان عن أعمالها ومنتجاتها على الفيسبوك.

ولكنه في نفس الوقت سوف يمنح للمستخدمين المزيد من التحكُم على بياناتهم وخصوصيتهم تجاه التطبيقات والمواقع الإلكترونية المختلفة. وقريبًا سيتم إطلاق ميزة شفافية تتبع التطبيقات في تحديثي iPadOS 14 و tvOS 14 على الايباد وجهاز أبل تي في.

إقراء أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى