Apple Watchأخبار

ساعة ابل 7 | قياس نسبة السكر في الدم ستكون من أهم الميزات القادمة

وفقًا لتقرير كوري ستأتي ساعة ابل 7 بمستشعر نسبة السكر في الدم، وكلنا يعلم أهمية التطبيقات الصحية في ساعة ابل، وقد كان من المتوقع سابقًا أن تشرع ابل في توسيع قدراتها الصحية في هذا العام.

فعند إطلاق ساعة أبل لأول مرة، قامت شركة أبل بتسويقها على أنها جهاز لعرض الاشعرات والرد عليها، ولكن بعد ذلك سُرعان ما تم تطوير الساعة واضافة الميزات المُتعلقة بالصحة واللياقة البدنية، وقد أدت الى زيادة المبيعات بشكل ملحوظ.

على الرغم من أن شركة ابل كانت متخوفة بشأن اضافة الميزات الصحية على الساعة، ولكن فيما بعد حصلت على طلب عالي من قبل العملاء، ولذلك أضافت أبل الوظائف الصحية المختلفة من تخطيط كهربائية القلب “ECG” والكشف عن Afib، كما اضافت مستشعر الاكسجين في الدم على ساعة ابل 6.

مستشعر نسبة السكر في الدم في ساعة ابل 7

سيكون لمستشعر السكر في الدم أهمية بالغة للكشف والتشخيص والعلاج، فقد أضافت وكالة ET News الأخبارية أن ساعة ابل 7 سيتم تزويدها بالقدرة على قياس نسبة السكر في الدم عند إطلاقها لاحقًا في هذا العام، وتعتبر طريقة مميزة لمعرفة نسبة الجلكوز في الدم من دون أخذ عينة من الجسم، فقط عن طريق المستشعر البصري، ومن المتوقع أن تساعد مرضى السكري بشكل كبير جدًا. وتعمل أبل على ضمان استقرار واستقلالية الميزة في الجيل القادم من ساعة ابل.

وليس من الواضح حتى الأن ما إذا المستشعر الحالي سيكون قادر على الكشف عن نسبة السكر في الدم في ساعة ابل 7، وحقيقةً يُمكّنك شراء بعض الأجهزة ومزامنتها مع ساعة ابل أو جهاز الايفون الخاص بك، ولكن سوف تحتاج الى آخذ عينة من الدم عن طريق الوخز، وتتميز الوظيفة التي سيتم الكشف عنها بالتدخل غير الجراحي للكشف عن نسبة الجلكوز في الدم على ساعة ابل.

والجدير بالذكر أن مستشعر ضربات القلب الموجود في ساعات أبل القديمة يُمكّنه العمل كمستشعر لنسبة الأكسجين في الدم، إلا أن ابل قامت بتأخير ظهور الميزة حتى ساعة ابل 6، وإذا اتضح أن نفس المستشعر يُمكنه قياس نسبة السكر في الدم، فربما تتبع ابل نفس النهج وأن تقوم بإطلاقه في ساعة أبل 7.

إقراء أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى