شائعات

شائعات| أبل تختبر معرف بصمة الأصبع تحت الشاشة لايفون 2021

تقرير جديد من وكالة Bloomberg يلقي المزيد من الضوء على ما يمكن توقعه في هاتف الايفون القادم، ويقول التقرير أن شركة أبل لا تخطط لتنفيذ تغييرات كثيرة على ايفون 2021 القادم، ولكن يوجد تغيير واحد ومهم يتم العمل عليه الآن ألا وهو معرف بصمة الأصبع تحت الشاشة.

كما ذكرنا لا تُخطط أبل لتغييرات كبيرة على أجهزة الايفون لهذا العام، وذلك لأنه تمت إضافة العديد من التحسينات في ايفون 12 ومن بينها اتصال الجيل الخامس “5G” والتصميمات الجديدة، ومن داخل شركة أبل يشير المهندسون الى ايفون 2021 بالحرف ‘S’ وهو الاسم الذي يُشير به الى أجهزة الايفون التي تأتي بتحسينات وترقيات طفيفة.

مع ذلك، فإن التغيير الكبير هو أن أبل ستقوم بإضافة مستشعر بصمة الاصبع “Touch ID” على شاشة جهاز الايفون هذا العام، وحتى الآن تعتبر الميزة قيد الاختبار ولسنا مُتأكدين من وجودها في هاتف الايفون القادم.

ومعرف بصمة الأصبع سيضيف طريقة جديدة للمستخدمين لفتح جهاز الايفون الخاص بهم، متجاوزًا بذلك مرحلة ادخال رمز المرور واستعمال معرف الوجه، وقد بدأت أبل في ترك استخدام مستشعرات بصمة الأصبع منذ عام 2017 عندما اُطلقت لايفون اكس “iPhone X”، ولكن في نفس الوقت قد كان مُستخدما على أجهزة الماك المحمولة وهواتف الايفون الرخيصة الثمن، وقد أعلنت شركة Qualcomm Inc التي تزود أبل بأجهزة مود 5G، عن معرف بصمة الأصبع تحت الشاشة الأسرع من نوعه.

ليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها تسريب معلومات عن معرف بصمة الأصبع تحت الشاشة، فقد أفاد المحلل كو Ming-Chi Kuo في شهر أغسطس عام 2019، أنه سيتم إصدار جهاز ايفون مع Face ID و Touch ID تحت الشاشة في 2021، بالإضافة الى ذلك، أكد المسرب L0vetodream أن معرف بصمة الأصبع تحت الشاشة سيكون قريبًا لإضافته على أجهزة الايفون.

أخيرًا وليس أخرًا، أضافت وكالة Bloomberg ” أن شركة أبل ناقشت موضوع إزالة منفذ الشحن واستبداله بالشحن اللاسلكي”، وحتى الآن ليس من الواضح أن التغيير سيتم في ايفون 2021، إلا إذا كانت أبل تفكر في تصميم مستقبلي جديد، وقد أشار كو أيضًا في عام 2019 بأنه سيتم إطلاق جهاز ايفون من دون منفذ شحن في عام 2021.

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى