شروحات سريعة

كيفية إغلاق جميع صفحات سفاري بنقرة واحدة على الايفون والايباد

إذا كُنت تستخدم متصفح سفاري ولديك العديد من علامات التبويب أو الصفحات المفتوحة، وتحتاج الى إغلاقها، فقد يكون من المُمل والمرهق أن تقوم بإغلاق علامات التبويب واحدة تلو الأخرى، ولكن لا تقلق يوجد طريقتين لإغلاق جميع صفحات سفاري بنقرة واحدة على الايفون والايباد:

طريقة إغلاق جميع صفحات سفاري

  • أولًا، قُم بفتح متصفح سفاري على الايفون أو الايباد، حدد على زر التبديل بين الصفحات في الزاوية العليا لشاشة الايباد، والذي يبدو كمربعين متداخلين في بعضهما البعض.

كيفية إغلاق جميع صفحات سفاري بنقرة واحدة على الايفون والايباد
وفي الايفون سيكون زر التبديل بين الصفحات في الجانب الأيمن السفلي للشاشة.

الايفون

  • اضغط باستمرار على زر تبديل الصفحات، بعد ظهور النافذة المُنبثقة انقر على إغلاق جميع علامات التبويب “Close All Tabs”. وسيكون هناك رقم مكتوب يُبين الصفحات المفتوحة.

ولتأكيد إجراء العملية انقر على إغلاق كل علامات التبويب Close All Tabs للمرة الثانية. بعد ذلك سيتم إغلاق جميع صفحات سفاري بنقرة واحدة.

كيفية إغلاق جميع علامات تبويب سفاري على نافذة تبديل علامات التبويب

توجد طريقة أخرى لإغلاق كل علامات التبويب في سفاري. أولًا، افتح متصفح سفاري ثم انقر على ايقونة تبديل علامات التبويب.

  • في نافذة تبديل علامات التبويب انقر باستمرار على تم “Done”، الموجود في الزاوية السفلية اليمنى للايفون، وفي الزاوية العلوية اليمنى على الايباد.

انقر على تم

  • انقر على إغلاق كل علامات التبويب “Close All Tab”.

إغلاق جميع صفحات سفاري

بعد ذلك سيُطلب منك تأكيد إغلاق جميع صفحات سفاري، حدد على إغلاق جميع علامات التبويب “Close All Tab”، ثم سيتم إغلاق جميع الصفحات، نفس الخطوات يُمكّن عملها في وضع التصفح الخاص.

طريقة إرجاع فتح علامات التبويب المغلقة

إذا قُمت بإغلاق الصفحات عن طريق الخطاء والتي قد تستعرق الكثير من الوقت لاسترجاعها وتريد استعادتها بسرعة، فيُمكّنك ذلك وبكل سهولة. من خلال النقر على زر تبديل الصفحات، ثم الضغط مرة أخرى على زر “+”. لتظهر لك قائمة الصفحات المُغلقة حديثًا، وهنا باستطاعتك النقر على الصفحة لفتحها مرة أخرى على المتصفح.

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى